سلاف فواخرجي شاهدة على جريمة قتل... وما علاقة عبّاس النوري؟

سلاف فواخرجي,لها,مسلسل أحمر,علي وجيه,يامن الحجلي,جود سعيد,مسلسلات,دراما

11 نوفمبر 2015

وقّعت النجمة السوريّة سلاف فواخرجي على كشوف مسلسل "أحمر" عن نص كتبه علي وجيه بالشراكة مع الممثل يامن الحجلي، منضمةً في البطولة إلى النجم عبّاس النوري.

 

وتدور أحداث العمل الذي يخرجه جود سعيد في تجربته الإخراجية الأولى بالدراما التلفزيونية، خلال الظروف الراهنة في دمشق، ولكن "بعيداً عن الخوض بتفاصيل الحرب السوريّة، والتي ستكون مجرد خلفية للأحداث".

وتؤدي فواخرجي في "أحمر" دور "سماح" وهي صحافية، ومذيعة تشهد جريمة قتل داخل حارتها، وتعمل على كشف ملابسات هذه الجريمة من خلال تحقيق صحافي، بينما تعيش قصّة حب عاصفة، ويكون لتلك الحادثة تأثير كبيرٌ عليها، إذ تمّر بنقاط تحوّل كبيرة في حياتها الشخصيّة ومسيرتها المهنيّة.

وللمفارقة، لقّبت الصحافة الفرنسية والأوروبية فواخرجي بـ "ذات الرداء الأحمر" يوم لفتت الأنظار بفستانها الأحمر على السجّادة الحمراء لمهرجان "كان" السينمائي سنة 2006، وهي اليوم تجسّد الشخصية النسائية الأبرز في "أحمر" من إنتاج "سما الفن".

و"أحمر" هو ثاني عمل يجمع بينها وبين والمخرج جود سعيد، بعد الفيلم السينمائي "بانتظار الخريف" (إنتاج المؤسسة العامّة للسينما)، المشارك بالدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام، والذي تبدأ فعالياته اليوم، بالعاصمة المصرية.