أنفك طويل؟ ذقنك مزدوج؟ عيناك قريبتان؟ إليك 11 نصيحة سهلة لإخفاء العيوب الجمالية

نصائح سهلة,إخفاء العيوب,Chanel,Dior,Lancôme,Givenchy,O.P.I,Guerlain,M.A.C,الذقن المزدوج,العينان القريبتان,الأنف الطويل,الجفنان الصغيران,الوجنتان المسطحتان,الهالات تحت العينين,الشفتان الرقيقتان,الخصلة المتمردة,الشعر الرقيق,تصحيح شكل الأظافر,الوجه الدائري جداً

جولي صليبا 28 نوفمبر 2015

هل تعلمين أن تسريحة الشعر المناسبة والماكياج الصحيح يكفيان لتصحيح العيوب الجمالية، مثل الأنف الكبير أو العينين القريبتين جداً من بعضهما، أو الشعر المنسدل من دون أي حيوية؟ إليك هذه النصائح التي تخفي العيوب وتبرز الجمال.


الذقن المزدوج
تعلمي كيفية إخفاء الذقن المزدوج بمساعدة البودرة الشمسية الباهتة، بلون أكثر دكنة بدرجة واحدة من لون بشرتك، وإنما غير مائلة إلى اللون البرتقالي. لكن إحذري الخلط بين الذقن المزدوج وطية الذقن. للتمييز بين الاثنين، قفي أمام المرآة وارفعي الذقن نحو السماء. ابسطي البودرة الشمسية فوق المساحة البارزة من الذقن، ثم ذوبي البودرة في العنق ونزولاً إلى أعلى الصدر. وتذكري ضرورة عدم الإفراط في تصحيح مشكلة الذقن المزدوج، بل عليك دوماً التحلي بالاعتدال. وأخيراً، وزعي البودرة الشمسية على الجبين والوجنتين والذقن بهدف نحت كل الوجه.

العينان القريبتان
ثمة طرق عدة للخداع في الماكياج وتمويه مظهر العينين القريبتين جداً من بعضهما. عليك أولاً نتف الحاجبين بطريقة تحدد المساحة الفاصلة بين الحاجبين وتولّد الانطباع بوجود مساحة أكبر. أمسكي عمودياً بقلم رصاص بحيث يتكئ على المنخر ويتحاذى مع الزاوية الداخلية للعين. انتفي الشعيرات الموجودة على مسافة ميليمتر إلى ميليمترين جانب الخط. يمكنك أيضاً تفتيح داخل العين باستعمال ظلال باللون البيج، الذهبية أو القزحية، وبسط ظلال أكثر دكنة على الزاوية الخارجية للعين. من شأن ذلك توليد الانطباع بالحجم والمساحة. يمكنك أخيراً اللجوء إلى الآيلاينر. ارسمي خطاً بمحاذاة الأهداب، من وسط الجفن إلى الزاوية الخارجية، ومن ثم صعوداً قليلاً نحو الصدغ. من شأن هذا الخط النصفي أن يعطي الانطباع بأن عينيك بعيدتان عن بعضهما.

الأنف الطويل
للتخفيف من مظهر الأنف الطويل، استعملي لونين من كريم الأساس. الأول بلون مماثل تماماً للون بشرتك، والثاني بلون أكثر دكنة أو مائل إلى الذهبي. ابسطي أولاً كريم الأساس المماثل للون بشرتك على كل الوجه، ثم وزعي القليل من كريم الأساس الأكثر دكنة على المساحات الناتئة، لتظليلها، ولاسيما جسريّ الأنف وطرفه. وزعي أيضاً كريم الأساس الأكثر دكنة على الجبين والوجنتين والذقن، لعدم لفت الانتباه إلى الأنف. تحلي دوماً بالخفة أثناء بسط كريم الأساس إذ يفترض أن تبدو النتيجة طبيعية.

الجفنان الصغيران
لمعالجة هذه المشكلة، أبسطي الظلال الداكنة على طية الزاوية الخارجية للعين، ثم ابسطي لوناً فاتحاً قزحياً على الجفن العلوي لتوليد المظهر الناتئ. يمكنك أيضاً اعتماد الماكياج الدخاني. أبسطي الظلال الفاتحة على كل الجفن العلوي، وذوبي هذه الظلال وصولاً إلى قوس الحاجب، مع جعل اللون أكثر دكنة قليلاً عند الزاوية الخارجية للعين.

الوجنتان المسطحتان
لمنح المزيد من الحجم لوجنتيك، استعملي بودرة الوجنتين التي تضفي مظهراً ناتئاً على الوجنتين. اختاري لون خشب الورد أو اللون المشمشي، القزحي قليلاً، الذي يلتقط الضوء ويعزز المظهر المقولب للوجنة. يستحسن عموماً اختيار التركيبة القشدية، شرط ألا تكون البشرة دهنية ومائلة إلى اللمعان. في هذه الحالة، عليك اختيار البودرة المبهتة، شرط أن تكون مشرقة. إبتسمي امام المرآة وابسطي بودرة الوجنتين باتباع حركات دائرية على القسم الناتئ. ابسطي أيضاً بودرة الوجنتين صعوداً نحو الأذنين لتفادي مظهر الدمية.

الوجه الدائري جداً
إذا كان وجهك دائرياً جداً، يمكنك ابتكار زوايا تخفف من حدّة المظهر الدائري. أعيدي مثلاً رسم حاجبيك على شكل 8. أنتفي الشعيرات قليلاً على مستوى قوس الحاجب للحصول على شكل مزوّى بوضوح. استعملي بعدها قلم الحاجبين لرسم شعيرات الحاجب، الواحدة تلو الأخرى، من أعلى الحاجب إلى أسفله، لمحاكاة نمو الشعيرات. يمكنك أيضاً بسط بودرة الوجنتين البنية الوردية من أعلى الأذن إلى المنخر للتخفيف قليلاً من حدة المظهر الدائري.

الهالات تحت العينين
يمكنك تمويه الهالات الداكنة تحت العينين من دون إثقال النظرة. اختاري حاجب الهالات المشمشي اللون إذا كانت الهالات زرقاء، وحاجب الهالات الذهبي أو الأصفر إذا كانت الهالات بنفسجية. وبعد بسط كريم الأساس، وزعي حاجب الهالات بطرف الإصبع على المساحة المجوفة في العين (أي الزاوية الداخلية ومجرى الدمع) وعلى الأوعية الدموية. إذا كان حاجب الهالات بتركيبة دهنية سميكة، يمكنك رش القليل من البودرة عليه لتثبيته. بالنسبة إلى ماكياج العينين، ركزي على الأهداب العلوية عبر تغليفها بطبقات عدة من الماسكارا. واكتفي عند الأهداب السفلية بقلم كحل أسود أو كحلي أو رمادي لرسم خط عند الزاوية الخارجية. تجنبي الكحل البني أو الرمادي أو الكاكي لأن هذه الألوان قريبة جداً من لون الهالات. وأخيراً، أبسطي القليل من الظلال الفاتحة على الزاوية الداخلية للعين.

الشفتان الرقيقتان
استعملي قلماً بلون أكثر دكنة من اللون الطبيعي لشفتيك، وارسمي محيط الفم. ارسمي وسط الفم أولاً ثم ارسمي خطاً من الزاوية الخارجية إلى الوسط للحصول على مظهر جميل ممتلئ. عليك التحلي بالدقة والثبات أثناء رسم محيط الفم وعدم السماح ليدك بالارتجاف. اختاري من ثم التركيبة المناسبة من أحمر الشفاه. تجنبي التركيبة الباهتة التي تجعل الفم يبدو رسمياً ومزموماً. اختاري بدل ذلك التركيبات اللماعة. وبالنسبة إلى الألوان، ركزي على الألوان التي تعزز الحجم، مثل الألوان الفاتحة أو القزحية، مثل المرجاني والمشمشي والوردي الناعم.

تصحيح شكل الأظافر
استعملي الطلاء لتمويه العيوب الصغيرة في أشكال الأظافر. فإذا كانت يداك صغيرتين والأظافر قصيرة، أبسطي الطلاء على وسط الظفر فقط، مع ترك مساحة فارغة على الجانبين. من شأن ذلك توليد الانطباع بيدين أطول. وإذا كانت يداك عرضة للاحمرار، تجنبي الطلاء الأحمر أو الفوشيا، واختاري بدل ذلك الألوان البرتقالية.

الخصلة المتمردة
إذا كنت تملكين في شعرك خصلة متمردة، أي مختلفة الاتجاه عن الخصل الأخرى، وتعجزين عن ترويضها في مختلف أشكال التسريحات، ما عليك إلا تبديل القصة بحيث تجد هذه الخصلة مكانها. إذا كانت هذه الخصلة المتمرد في الجهة الأمامية، إنسي أمر الغرّة وركزي على مظهر الخصل المتداخلة في ما بينها. وإذا كانت هذه الخصلة المتمردة فوق الرأس، أبرزي المظهر المموه وغير المحدد في التسريحة. وفي كل الأحوال، يستحسن الحصول على حجم كبير في التسريحة كي تختفي هذه الخصلة المتمردة في الشعر. وفي النهاية، رشي دوماً الرذاذ المضخم على جذور الشعر لزيادة حجم التسريحة.

الشعر الرقيق
هل سئمت من مظهر شعرك المنسدل من دون أية حيوية؟ حسناً، عليك فوراً تغيير قصة شعرك. اختاري القصة المتدرجة التي تخفف الشعر وتعطي الحجم في أعلى الرأس. وبالنسبة إلى التسريحة، تجنبي استعمال مستحضرات التصفيف المثقلة بالسيليكون أو الزيوت لأنها تثقل الألياف. استعملي المستحضرات الخفيفة التي تمنح الحجم للشعر. جربي رذاذ الماء المالح أو بودرة التصفيف الممكن بسطها على جذور الشعر لزيادة سماكة الشعر ولكن من دون إثقاله.