نجوم يعترفون: أصعب موقف في الـ 2015

أصعب موقف,نجوم,إعتراف / إعترافات,2015,خالد سليم,محمد عساف,محمد منير,إيهاب توفيق,حسن الرداد,درة,سمية الخشاب,نسمة محجوب,لطيفة,إيمان البحر درويش,هاني شاكر,وليد توفيق,وفاء عامر,ريم البارودي,مي سليم,هبة مجدي,عبير صبري,سميرة سعيد,نيكول سابا

القاهرة (لها) 02 يناير 2016

كثيرة هي المواقف التي يمر بها النجوم، لكن هناك موقف لا ينسونه أبداً، ربما يكون الأكثر حرجاً أو قد سبب لهم ألماً وحزناً، مما جعله الأصعب بالنسبة اليهم طوال عام 2015. النجوم والنجمات يفتحون قلوبهم لـ «لها» ويحكون عن أصعب موقف تعرضوا له في 2015؟


هاني شاكر: هجوم البعض على شخصي

«عام 2015 كان من أنجح الأعوام على المستوى الشخصي والفني، وعرفت فيه مدى محبة الناس لي، ولم أمر بظروف صعبة، لكن ربما أصعب موقف مررت به هو محاولة البعض الهجوم على شخصي، حينما كنت أعمل لمصلحة الموسيقيين، واتخذت قرارات من أجل حماية سمعة الفن والغناء المصري والعربي، فأنا حتى هذه اللحظة لا أعرف لماذا هاجمني البعض على قراراتي، مع أنها لمصلحة الفن والغناء، وأعتقد أن ما وصلني من الجمهور والنقاد جعلني أقرر استكمال مشواري مثلما بدأته».


سميرة سعيد: ابتعاد ابني شادي

«لم أمر في العام المنصرم بلحظات صعبة وسيئة مقارنة باللحظات السعيدة، لكن يظل ابتعاد ابني شادي عني، هو أصعب شيء في حياتي، منذ أن اتخذ قرار الدراسة في الخارج... فأن أعيش بدون ابني، مهما كنت أهاتفه كل يوم وأسافر إليه لبعض الوقت، أمر صعب جداً، فأنا أحب أن يعيش ابني معي، ولكن من أجل أن ينجح ويتفوق، لم أتدخل أبداً من حياته، وأريده أن يخطط لنفسه ويعتمد على ذاته، لكنني أشعر بأن كل لحظة نجاح أعيشها بدون شادي تكون ناقصة».


محمد منير: رحيل الأبنودي

«تقبُّل واجب العزاء بأخي الراحل عبدالرحمن الأبنودي، كان أصعب موقف مر عليَّ منذ سنوات طويلة، فعلاقتي بالأبنودي هي علاقة حياة، إذ حققنا نجاحنا معاً، ودائماً ما كنا يداً واحدة، وحتى آخر لحظات في عمره لم نفترق، ورغم أنني صدمت في حياتي برحيل أشخاص مقربين مني للغاية، يبقى رحيل الأبنودي من أصعب المواقف في حياتي».


محمد عساف: اقتحام المسجد الأقصى

«أسوأ موقف قد يمر على الإنسان العربي أو المسلم، حين يرى اقتحام المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، من قوات الاحتلال. فهذا المنظر البشع يرفضه أي إنسان مهما كانت جنسيته أو ديانته، ولذلك حاولت أن أدافع عما حدث بصوتي، وطرحت أغنية «موطني»، لأن الصوت هو سلاحي الذي أستطيع أن أوصل من خلاله رسالتي أو أُسجل موقفي تجاه أي حدث أرفضه، وأدعو الله أن ينصر الفلسطينيين دائماً».


وليد توفيق: قلبي يبكي على سورية

«ما يحدث في سورية يجعل أي عربي يبكي على ما وصل إليه حال العرب. فسورية الدولة العربية الوحيدة التي كانت تكتفي بنفسها ولا تستورد إلا القليل، أصبح فيها الآن ما لا يقل عن 50 ألف مقاتل لا أحد يعرف عنهم شيئاً. أخاف على سورية كثيراً لأنني أفتخر بها كما أفتخر بلبنان وكل الدول العربية، وأتمنى أن ينصلح الحال، والا تحقق مآرب من يريد السوء للوطن العربي.


إيمان البحر درويش: وفاة شقيقي

«فراق شقيقي خليل البحر كان أصعب موقف مررت به في عام 2015. فخليل لم يكن مجرد أخ وشقيق بالنسبة إلي، وإنما كان سندي في الحياة، لكن هذه هي مشيئة الله ونحن مجرد ضيوف في هذه الحياة، وبعد سنوات سنرحل ونعود إلى الخالق سبحانه وتعالى».


لطيفة: وفاة فاطمة بوساحة والإرهاب

«عام 2015 مرّ عادياً أو بمعنى أدق كان عاماً لدراسة مخططي للفترة المقبلة، لم أشهد خلاله مواقف صعبة في حياتي الشخصية أو الفنية، لكن ربما أصعب أو أسوأ الأمور التي مرت بي كانت في الساحة العامة، وأهمها وفاة الفنانة التونسية فاطمة بوساحة، التي كنت قد زرتها قبل وفاتها بأيام قليلة، وكانت سعيدة بتلك الزيارة، وتمنت أن تتعافى من مرضها لكي نغني معاً... فضلاً عن القتل والإرهاب اللذين شهدتهما تونس ومصر خلال العام الماضي».


إيهاب توفيق: تأجيل ألبومي الجديد

«تأجيل ألبومي الغنائي من أصعب المواقف التي مرت عليَّ في 2015. فرغم أنني وعدت جمهوري بطرحه في بدايته، لكنني تعرضت لمشاكل خارجة عن إرادتي، أدت إلى تأجيل العمل، كما تأجل مرة ثانية بسبب الأحداث التي عصفت بمصر، وثالثة بسبب بعض المشاكل الخاصة بالحملة الدعائية للعمل».


ليلى علوي: صدمة نور الشريف

 «بالتأكيد أسوأ أمر بالنسبة إلي هذا العام هو وفاة الفنان نور الشريف، فقد شكلت وفاته صدمة كبيرة لي، كما فقدنا هذا العام أيضاً أكثر

من فنان».


خالد سليم: ألبومي وشرم الشيخ

«كنت أنتظر طرح ألبومي الجديد هذا العام، لكنه لم يُطرح، وبالتأكيد كان هذا أسوأ ما مررت به. كما أن الظروف الصعبة التي تعرضت لها شرم الشيخ أخيراً، وأثرت في السياحة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، من أصعب المواقف العامة بالنسبة الينا كمصريين».التأكيد رحيل والدي كان أسوأ ما واجهته هذا العام، فكنت أعلم جيداً أنه مريض وليس بصحة جيدة، لكن وفاته صدمتنيليه حتى اليوم، وسأظل أتذكره طوال عمري لاحتياجي الدائم إليه».


سمية الخشاب: غرق مدينتي الجميلة

«لم يحدث شيء شخصي سيِّئ بالنسبة إلي هذا العام، لكن ما أحزنني هو أمر عام مثل غرق الإسكندرية بالأمطار التي شهدتها أخيراً، فهذا أزعجني وضايقني جداً لأيام عدة، خاصة ًأنها مدينتي الجميلة التي نشأت فيها. ورغم ذلك، أؤكد أننا أفضل من غيرنا، وأن كل ما يحدث سيتحسن مع الوقت».


هبة مجدي: موقف حرج

«هذا العام كان جيداً بالنسبة إلي، لتقديمي أكثر من عمل ناجح ومسرحية «ليلة من ألف ليلة» مع يحيى الفخراني. لكن الحدث الأسوأ بالنسبة إلي هذا العام كان تعرضي لموقف حرج أثناء تقديمي رسالة الماجستير، إذ توقف الميكروفون عن العمل، وأنا بطبعي خجولة ولا أحب الوقوع في مثل هذه المواقف».


حسن الرداد: وفاة ابن خالتي

«فقدت أخيراً أحد أقاربي المقربين مني للغاية، وهو ابن خالتي، وكان هذا الحدث الأسوأ بالنسبة إلي، ومثلت وفاته صدمة كبيرة لي، كما كانت وفاة الفنان نور الشريف هذا العام حدثاً سيئاً».


ريم البارودي: رحيل صديقتي ميرنا المهندس

«وفاة ميرنا في آب/أغسطس الماضي ليست فقط أسوأ ما مر بي في 2015، وإنما أسوأ حدث في حياتي كلها، فهي لم تكن مجرد صديقة لي، بل بمثابة أختي التي كنت حريصة على التحدث معها باستمرار. ما زلت أشعر بألم شديد لفراقها، وكلما تذكرتها لا أتمكن من السيطرة على دموعي، لأن ذكرياتي معها كثيرة وجميلة، وأدعو لها دائماً بالرحمة والمغفرة... لن أنساك يا صديقة عمري».


نسمة محجوب : قالوا إنني أقلعت عن التدخين وأنا لا أدخن أصلاً

«شائعة إقلاعي عن التدخين من أسوأ الشائعات التي تعرضت لها خلال عام 2015، فقد فوجئت بأخبار تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول نجاحي في الإقلاع عن تدخين السجائر، رغم أنني لا أدخن في الأساس، وأعاني حساسية من رائحتها. أعتبر هذه الشائعة من أسوأ ما تعرضت له خلال عام 2015، وأتمنى ألا تطاولني أي شائعة من هذا النوع خلال السنوات المقبلة».


وفاء عامر: وفاة النجم نور الشريف أصابتني بالاكتئاب

«أسوأ حدث بالنسبة إلي في عام 2015 أننا فقدنا خلاله نجماً كبيراً، هو الفنان نور الشريف الذي لعب دوراً كبيراً في نجاحي وفي ما وصلت إليه الآن، فهو أول فنان كان حريصاً على دعمي في مشواري الفني، ولم يتردد في مساعدتي وتقديم النصائح لي، التي ساعدتني على الاستمرار، ووفاته خسارة كبيرة للفن، لكنني ما زلت أشعر بأنه يعيش بيننا بأفلامه ومسلسلاته الخالدة، التي لا يزال يشاهدها الجمهور ويتعلم الفنانون من تاريخه الناجح».


نيكول سابا: هذا هو قراري الخاطئ

«رغم أن عام 2015 كان بالنسبة إلي حافلاً بالإنجازات الفنية الناجحة، مثل مشاركتي في بطولة مسلسل «ألف ليلة وليلة»، وأيضاً نجاح الأغاني التي طرحتها خلاله، إلا أن هناك قراراً سيئاً اتخذته في عام 2015 وهو ظهوري في البرامج التي تعتمد على الأسئلة الاستفزازية الموجهة الى الضيف، والتي تجعله يفقد أعصابه، وأيضاً البرامج التي تعتمد على النميمة على زملائي الفنانين... فظهوري في هذه البرامج كان قراراً سيِّئاً».


عبير صبري: جراحة فاشلة

«2015 بالنسبة إلي كان عاماً سيئاً للغاية، لأنه مليء بالأحداث السيئة، ففي هذا العام توفيت صديقتي ميرنا المهندس، التي كانت تسكن في جواري وتجمعني بها علاقة صداقة منذ أكثر من عشر سنوات، فقد صُدمت بخبر وفاتها، وما زلت أشعر بحزن شديد واشتياق اليها. كما خضعت خلال هذا العام لعملية انزلاق غضروفي فاشلة أجبرتني على الخضوع لجراحة أخرى، لإصلاح ما أفسدته العملية السابقة... بالفعل كانت أياماً مرعبة وصعبة عليّ».


مي سليم: فقدان عزيز

«رغم أن عام 2015 كان غنياً بالإنجازات الفنية بالنسبة إلي، حيث قدمت أكثر من مسلسل وفيلم، لكنني فقدت خلاله فناناً عزيزاً على قلبي كنت قد تعلمت منه الكثير، وهو النجم الراحل نور الشريف، الذي تعاونت معه في مسلسل «خلف الله»، فرحيل هذا الفنان يُعد من أسوأ الأحداث التي وقعت خلال هذا العام، لكنني أشعر دائماً بأنه لا يزال موجوداً بيننا بأعماله الفنية الخالدة».