6 عادات... تخلّي عنها لبشرة نضرة

تقشير البشرة,التدخين,النوم,الماكياج,Chanel,Dior,ديور,Giorgio Armani,جورجيو أرماني,Givenchy,جيفنشي,Lancôme,Clinique,كلينيك,قلّة النوم

مي غلاييني 24 يناير 2016

من منّا لا تتمنى الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة وتسعى جهدها للمحافظة على نقاوتها وإشراقها. لكن القيام بذلك يتطلب منك الابتعاد عن بعض العادات التي تضرّ بالبشرة، كالتدخين والنوم من دون إزالة الماكياج وغيرهما من الخطوات التي تجهلين تبعات إهمالها. وفي ما يأتي أهم 6 عادات عليك تفاديها إذا كنت تريدين بشرة جميلة.

الإفراط بتقشير البشرة

يكمن سرّ البشرة الناعمة والمشرقة في تقشيرها بانتظام. فالتقشير يخلّص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها وكل الشوائب العالقة عليها والتي تؤدي الى سد مساماتها ومنحها مظهراً غير لائق وسحنة مُتعبة. ولكن ننصحك بأن تتبعي روتيناً منتظماً من أجل تقشير بشرتك، وأن تنصتي الى متطلباتها لتعرفي متى يحين موعد تقشيرها. في الحالات العادية، يمكنك تقشير بشرتك مرتين اسبوعياً بمقشر لطيف. أما اللواتي يعانين حب الشباب أو البشرة الدهنية فتحتاج بشرتهن إلى التقشير بشكل مختلف ومرّات أكثر من ذوات البشرة الجافة. وتبقى النصيحة الأهم ألا تفرطي بتقشير بشرتك لئلا تزيدي معاناتها بدلاً من الاستمتاع بفوائد التقشير.
اخترنا لك:

- Chanel Precision Gommage Microperle Eclat Extra Radiance Exfoliating Gel
- Dior Instant Gentle Exfoliant With Pure Lily Extract

عدم حماية البشرة من الشمس

تعريض بشرتك لأشعة الشمس الضارة وعدم استخدام المستحضرات الواقية هما الطريق الأسهل لإلحاق الأذى بها. فالأشعة ما فوق البنفسجية تفكك بنية الكولاجين في البشرة وتسبب ظهور البقع الداكنة عليها وتؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. لذا ينصحك الخبراء بأن تمدّي المستحضر الواقي على بشرتك يومياً لحمايتها والمحافظة على شبابها ونضارتها. أما إذا لم تكوني من هواة الكريم الواقي، ففي امكانك الاستعانة بكريم BB أو CC الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس ويعالج مشكلاتها ويمنحها إشراقة آسرة.

اخترنا لك:

- Giorgio Armani Luminessence CC SPF 35
- Givenchy Hydra Sparkling Nude Look BB Cream Multi-Perfecting Glow Moisturizer SPF 30 PA++ 
- Avene Eau Thermale Very High Protection Emulsion SPF 50

اتباع كل جديد للعناية بالبشرة

تطرح شركات العناية بالبشرة دورياً مستحضرات جديدة وتتفاخر بمكوناتها الفريدة وتقنياتها المميزة التي تتهافت على شرائها الكثيرات، نظراً الى فاعليتها في المحافظة على نضارة البشرة وإبعاد شبح الشيخوخة عنها. ولكن قبل أن تقصدي السوق لاختيار كل ما هو جديد ومتطور، عليك التأكد مما إذا كان يلائم نوعية بشرتك ويلبي متطلباتها، وأن تستشيري اختصاصيي العناية بالبشرة لتحديد الأنسب لها.

النوم من دون إزالة الماكياج

يعتبر الماكياج الوسيلة الأبرز لتعزيز جاذبية طلّتك وزيادة ثقتك بنفسك، ولكن النوم من دون إزالة الماكياج خطوة لا تحسدين عليها أبداً. فإذا أهملت إزالة ماكياجك مساء وتنظيف بشرتك جيداً، حتماً سيؤدي ذلك إلى انسداد مساماتها وظهور البثور السوداء وحبّ الشباب. كما أن ترك الملوثات البيئية على سطحها يتسبب في تكوين الجذور الحرة التي تؤدي إلى تفكك الكولاجين والإيلاستين في بشرتك ممّا يسرّع في ظهور عوامل الشيخوخة المبكرة عليها. استعيني بالمنظفات الفعالة والمتعددة الاستعمالات لتنظيف بشرتك وإزالة الماكياج عنها من أجل المحافظة على شبابها وإشراقها الدائم.
اخترنا لك:

- Lancôme Crème-Mousse Confort Comforting Cleanser Creamy Foam Dry Skin
- Clinique Take The Day Off Cleansing Balm

قلة النوم والضغوطات اليومية

من المؤكد أن هناك صلة بين أسلوب حياتك ومظهر بشرتك، فإذا كنت مرهقة ولم تحصلي على قسط كافٍ من النوم، سيظهر ذلك جلياً على بشرتك من خلال بهوتها وظهور الدوائر السوداء تحت عينيك وتعرّضك لعدد من الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية. ببساطة، للحصول على بشرة متوهجة، عليك بالاسترخاء والنوم واتباع نظام صحي سليم.

التدخين

لا يتسبب التدخين بالأمراض فقط، بل يؤذي بشرتك ويمنع وصول الغذاء والأوكسجين إلى خلاياها، مما يؤدي الى اصفرار لونها وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين والشفتين. وعلاوة على ذلك، يتسبب التدخين في تفكيك الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة بشرتك وتماسكها، مما يسرّع في ترهلها. لذا إن كنت تريدين بشرة جذابة، عليك التفكير جدياً بتجنب التدخين.

إليك هذه النصائح لإعادة ملء الوجه!

مع التقدم في العمر، لا بد طبعاً من استخدام الكريمات المحاربة للشيخوخة لمساعدة البشرة على ترميم نفسها من الداخل ومحاربة العوامل الخارجية التي تؤثر سلباً في صحتها. لكن ما هي التركيبات الواجب اختيارها؟

ينصح الاختصاصيون باختيار التركيبات المشتملة على مكونات تشدّ الوجه بهدف ترميم البشرة وإعادة الامتلاء إليها. وتنطوي هذه التركيبات عموماً على مكونات تعزز تجدد الخلايا بهدف إيقاظ عملية التجدد. وأبرز هذه المكونات هي النسغ الراتنجي، وجزيئات زهرة الزعفران، والرتينول، وأحياناً الببتيدات. وتترافق هذه المكونات عموماً مع مكونات مالئة للبشرة، مثل حمض الهيالورونيك، لإعادة المظهر الممتلئ إلى الوجه.

كيف تعمل هذه الكريمات؟ ترسل المكونات رسائل إلى الخلايا الداعمة للبشرة وتحثها على التكاثر، يوماً بعد يوم. كما تحفز إنتاج المرنين والكولاجين كي تصبح البشرة أكثر امتلاء.

كيفية بسط الكريم

لا بدّ طبعاً من بسط الكريم المحارب للشيخوخة على كل مساحة الوجه والعنق، وعدم الاكتفاء بالوجنتين ومحيط الوجه. يجب أن تصل المكونات المغذية إلى كل مساحة الوجه والعنق، ضمن برنامج متكامل ينطوي على كريم النهار وكريم الليل والقناع الأسبوعي.

النتائج المتوقعة

لا بد من استعمال هذه الكريمات بشكل يومي ومتواصل لملاحظة نتائج ملموسة. ولا تتوقعي ظهور أية نتائج قبل مرور 28 يوماً على الأقل. لكن بعد مرور شهرين تقريباً، يفترض أن تصبح البشرة مالسة وحيوية بشكل ملحوظ.

ولتعزيز المظهر الممتلئ في البشرة، يمكن اللجوء أيضاً إلى رياضة الوجه، أي تمرين عضلات الوجه من خلال بعض الحركات التي تعيد اللياقة والمرونة إلى عضلات الوجه. وهذه التمارين بسيطة جداً وتقوم على لفظ بعض الأحرف بطريقة مشددة.

ألفظي مثلاً حرف O اللاتيني مع زم الشفتين قدر الإمكان أثناء اللفظ. حاولي أيضاً الابتسام ابتسامة عريضة ولكن من دون فتح الشفتين. إفتحي أيضاً فمك على الملأ للفظ الحرف «أ» ثم ابتسمي ببطء لفتح الفم أكثر فأكثر.