خبيرة الحواجب أناستازيا سور: لا يتعلّق تحديد ملامح الوجه بالعمر بل يرتبط بتعزيز جمالها

أناستازيا سور,الحواجب,نعومي كامبل,Naomi Campbell,ليوناردو دافنشي,Face Contouring,المستحضرات,خبيرة الحواجب

ماغي باتيار عنيد 30 يناير 2016

تمكّنت أناستازيا سور من ريادة حركة العناية بالحواجب على مدى 25 عاماً، واستحقّت لقب «أشهر خبيرة حواجب» في العالم عن جدارة. وإلى جانب اعتنائها بحواجب الشهيرات أمثال أوبرا وينفري، نعومي كامبل، وكيم كارداشيان، ابتكرت مجموعة من مستحضرات تحديد الحواجب والعناية بها نالت جوائز عدّة. تقوم علامة «أناستازيا بيفرلي هيلز» على مبادئ التوازن والتناسق في ما يتعلّق بالجمال. أدركت أناستازيا أنّ الحاجبين هما إطار الوجه، واختيار الشكل المناسب لهما كفيل بإبراز ملامح وجه كلّ امرأة وتجميلها. فالنسبة الذهبيّة التي توصّل إليها ليوناردو دافنشي ونظريّات التناسب، ألهمت أناستازيا وساعدتها على ابتكار تقنية علميّة لتحديد شكل الحاجبين. في هذه المقابلة، انطلقنا من خبرتها في تحديد الحواجب لنتطرق إلى تحديد الوجه وإشراق ملامحه والطرق الفضلى لإخفاء العيوب وابراز جمال القسمات، فأطلعتنا أناستازيا على التقنيات المعتمدة.

- ما هي النصيحة الأساسية التي يمكن أن تقدّميها حول تحديد ثنايا الوجه Face Contouring؟
عندما نريد تحديد ملامح الوجه لا بدّ من التفكير في لعبة الضوء والظلّ والمنطقة التي يُسلّط عليها الضوء في الوجه بصورة طبيعية. أنا أحبّ أن أضع المستحضر المعزز للإشراق أو ال«هايلايتر» Highlighter عند أعلى الخدَيْن ووسط الجبين، وعلى طول جسر الأنف، والقليل في وسط الذقن. ثمّ أضع مستحضر تحديد ملامح الوجه Face Contour تحت عظمتَيْ الخدَيْن وعلى جانبَيْ الأنف. بعدها، أقوم بمزج القوامين معاً.

- ما الذي ينبغي تجنّبه عند تحديد ملامح الوجه؟
تأكّدي من مزج المستحضرات المصحّحة جيداً عند أطراف الوجه لكي لا تكون ظاهرة، واستخدمي فراشي أو إسفنجات ماكياج نظيفة لتحصلي على  إطلالة نقية وشفافة بدلاً من أن يكون الماكياج سميكاً كقناع طيني. لا تبالغي في وضع المستحضرات المصححة، إذ من السّهل عليك إجراء تعديلات على الماكياج عندما تكون كميّة المستحضر المصحح قليلة ما يعطي نتيجة طبيعية ضمن المعقول. وتذكري، أنه لا يمكنك تغيير ملامح وجهك بالكامل، لكن باستطاعتك تحسينها وإضفاء لمسة مثالية عليها.

- ما هي المستحضرات والأدوات الأساسية التي نحتاجها لتحديد ملامح الوجه في شكل مثالي؟
تحتوي علبتا التجميل Contour Cream Kit
وOriginal Contour Kit على كافة الدرجات اللونية التي تحتاجين إليها للحصول على ماكياج مميّز، وملامح محدّدة بإتقان. كذلك تتوافر لدينا مجموعةً من مستحضرات تحديد ملامح الوجه في علبة واحدة، وبالتالي يمكن للمرأة الحصول على تحديد طبيعي في النهار أو تحديد أكثر بروزاً وعمقاً خلال الليل. وأنصح أيضاً باستخدام الإسفنجات وفراشي التجميل المزوّدة بشعيرات اصطناعية مع مجموعة Cream Contour Kit والنوع المصنوع من الوبر الناعم والطبيعي مع مجموعة Original Contour Kit.

- هل نحتاج إلى تحديد ملامح الوجه يومياً؟
بالطبع، يمكنك القيام بذلك في حال رغبتِ. فلربما تريدين فقط أن تجعلي أنفكِ يبدو أرفع، تستطيعين بالتالي وضع مستحضر تحديد ملامح الوجه على جانبَيْ أنفك والكريم المعزز للإشراق Highlighter أو Strobing Cream على منطقة وسط الأنف. لا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً ولكنّه يُحدث فرقاً. بإمكانك أيضاً وضع مستحضر تحديد ملامح الوجه على عظمتَيْ خدَّيْكِ لكي تبدوا مصقولتين إلى أعلى. ضعي الكريم المعزز للإشراق عند أعلى نقطة من عظمتي الخدّين، ومستحضر تحديد ملامح الوجه في تجويفَيْ الخدَّيْن. وإذا لم يكن لديك الوقت لنحت كامل وجهك، يمكنك التركيز على ملامح محددة تحتاج أكثر من سواها إلى الصقل والتصحيح.  

- هل من نصائح حول كيفية تحديد ملامح الوجه خاصة في كل مرحلة من مراحل العمر، أي للسيدات الأكبر أو الأصغر سنّاً؟
لا يتعلّق تحديد ملامح الوجه بالعمر بل يرتبط بتعزيز جمال ملامحك الفريدة. عندما تكونين أصغر سنّاً تميل بشرتك إلى أن تكون أكثر ترطيباً وبالتالي تستطيعين استخدام تركيبات البودرة. وإذا كنتِ تريدين الحصول على إطلالة نهائية أكثر نضارةً، تستطيعين استخدام التركيبات الكريمية. لكن،عندما تنضج بشرتك وتظهر عليها الخطوط الرفيعة أنت في حاجة إلى مستحضرات محترفة مثل مجموعة Cream Contour Kit التي تعمل على معالجتها وتجميلها. باستطاعة أي امرأة أن تجعل وجهها يبدو أكثر جمالاً وتوازناً من خلال اتباع تقنية تحديد خاصة بكل وجه، أو اتباع التقنية التي ابتكرتها: Golden Ratio أي «النسبة الذهبيّة» وهي تقوم على نظام علمي يعتمد على التوازن في رسم وتنسيق الحواجب.

- هل لديك تقنية خاصة بك لإبراز ملامح الوجه؟
لإبراز ملامح الوجه نهاراً، أحبّ المزج ما بين الكريم المعزز للإشراق Highlighter، والبودرة الطلقة Loose Powder لجعل الإطلالة أكثر نعومة وشفافية. 

- ما هي المستحضرات والأدوات التي من الضروري اقتناؤها لإبراز ملامح الوجه؟
الكريمات المعززة للإشراق، والفرشاة رقم 23. فقد صُمّمت هذه الفرشاة خصيصاً للتحكّم بتركيبة الكريم المعزز للإشراق Highlighter. وهي تساعد على التقاط الكمية المثالية من المستحضر للحصول على إطلالة لا تشوبها شائبةً. 

- ما الذي يجعلك شغوفةً بمساعدة النساء على التألّق بإطلالات جميلة؟
أحبّ الناس والجمال لذا لا أشعر بأنّني أقوم بعملٍ رتيب. أستمتع حقاً بمساعدة النساء على الظهور بأبهى حلّة والشعور بأنّهنّ على أفضل حال. فأنا أرى الجمال في كلّ شخص أصادفه.

Strobing /Contouring

-  ما الفرق بين تحديد ملامح الوجه Contouring وإبراز ملامح الوجه من خلال تعزيز إشراقته Strobing؟
تنطوي تقنية إبراز ملامح الوجه Strobing على تسليط الضوء على بعض الملامح في شكل لافت. ضعي الكريم المعزز للإشراق Highlighter على وجنتَيْ الخدَيْن، منحنى الشفتَيْن، وسط جسر الأنف ورأس الأنف، عظمتَيْ الحاجبَيْن، والمنطقة التي تعلو مباشرة عظمتَيْ الحاجبَيْن... حيثما يُسلّط الضوء طبيعياً.

ما هي أفضل طريقة لـ:

  تقصير الوجه الطويل؟
 ضعي مستحضر تحديد ملامح الوجه Face Contour على طول خط الشعر والذقن.

تنحيف الوجه الممتلئ؟
ضعي مستحضر تحديد ملامح الوجه Face Contour على صدَغيْ جبينك واتّجهي نزولاً حتى خط الفك.

تصغير الأنف الكبير؟
ضعي كريم تحديد ملامح الوجه Face Contour حول جانبَيْ أنفك وأضيفي القليل من الكريم المعزز للإشراق Highlighter أو Strobing Cream على المنطقة التي تعلو رأس الأنف مباشرةً ليبدو أصغر.

 إخفاء الهالات السوداء؟
 اخفي الهالات أوّلاً بواسطة لون برتقالي Warm Coral ومن ثمّ ضعي خافي العيوب على شكل مثلث مقلوب متّجه نحو الأسفل تحت عينَيْك، وموّهي المستحضر جيّداً.

إخفاء البثور وحبّ الشباب؟
اخفيها أولاً بواسطة خافي عيوب Concealer باللون الأخضر، ثمّ ضعي لوناً طبيعياً بلون البشرة مباشرةً فوق العيوب. استخدمي الفرشاة رقم 20 لمزج المستحضرات عند أطراف الوجه.

رسم الحاجبَيْن بصورة مثالية؟
 استخدمي ورقة Stencil من ماركة «أناستازيا بيفرلي هيلز». ثمّ بودرة الحواجب الثنائية Brow Powder Duo لملء الفجوات ورسم قاعدة الحاجبين. بعدها، استعملي قلم Brow Wiz لملء الفراغات بين وبر الحاجبين عن طريق رسم خطوط رفيعة أشبه بالشعيرات.