نجمات في مواقف حرجة... بسبب فستان وكعب عالٍ

فستان,كعب عالي,نجمات,مواقف حرجة,ندم,سمية الخشاب,هيفاء وهبي,تارت عماد,ناهد السباعي,مايا دياب,ياسمينا,حورية فرغلي,إعتذار,نسمة محجوب,زيزي عادل,فاطمة ناصر,إنتقاد

القاهرة (لها) 20 فبراير 2016

رغم أن النجمات يكنَّ دائماً أكثر اهتماماً من غيرهن بما يرتدينه، لكن هذا لم يمنع تعرض الكثيرات منهن لمواقف حرجة بسبب فساتينهن وأحذيتهن، فما هي أبرز تلك المواقف؟ وكيف تصرفت الفنانات حيالها؟ وما الدرس الذي خرجن به بعد الحرج الذي شعرن به؟


إطلالة صادمة 
صدمت الفنانة ناهد السباعي الحضور في إحدى الحفلات الفنية التي أُقيمت أخيراً، بظهورها بإطلالة وصفها البعض بالصادمة، حيث فاجأتهم بارتداء فستان يكشف ظهرها بالكامل. الغريب في الأمر أن ناهد كانت تسعى الى جذب عيون الكاميرات إليها، ووقفت من أجل تصوير ظهرها فقط، مما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت لانتقادات واتهامات بالإثارة والبحث عن الشهرة من خلال هذه الطريقة، التي وصفها البعض بالمستفزة.
ناهد لم تجد حلاً للخروج من هذا الموقف إلا بالاعتذار، بل وأكدت أن الفستان قد تعرض لمزق، مما جعل ظهرها يتعرى بالكامل، وقالت إن ما حدث لم يكن مقصوداً، موضحةً: «أعتذر عما حصل، الفستان فك مني وأنا ولم أكن منتبهة، وأكيد لو كنت «واخدة بالي» لما فعلت هذا في نفسي».

اعتذار
لم تجد مايا دياب حلاً للخروج من الأزمة التي ورطت نفسها فيها بعد ارتدائها فستاناً مثيراً ظهرت به من خلال برنامج «المتهم»، سوى الاعتذار أيضاً، موضحة أن الفستان في الواقع ليس مثيراً كما ظهر في الصور التي نشرت من خلال حسابها على موقع «إنستغرام»، وقالت وقتها إن المكتب الإعلامي نشر الصور عبر حسابها في موقع «إنستغرام»، وبعد الانتقادات باشرت في حذفها. وأضافت: «الفستان ليس فاضحاً للعين المجردة، لكنني أعتذر لأي إنسان انزعج منه».

الإضاءة هي السبب
أما هيفاء وهبي التي واجهت انتقادات أيضاً بسبب فستان شفاف ارتدته في أحد «البرايمات» الخاصة ببرنامج «ستار أكاديمي» عام 2014، فلم تعتذر، لكنها بررت الموقف بأن الإضاءة القوية هي التي أظهرت الفستان بهذا الشكل، بل ونشرت صورة أصلية للفستان من خلال صفحتها على موقع «فايسبوك»، وعلّقت: «هذا هو الموديل الأصلي للفستان، لكنني فوجئت بأنه ظهر بشكل مختلف تماماً مع إضاءة المسرح القوية».

حذاء حورية
الموقف الحرج الذي تعرضت له حورية فرغلي لم يكن بسبب الفستان فقط، فالحذاء الذي انتعلته خلال مشاركتها في أحد عروض الأزياء تسبب في سقوطها على الأرض، بطريقة أثارت قلق الحضور عليها، حيث حاول مصمم الأزياء هاني البحيري إنقاذها من الوقوع، لكنه فشل.
حورية لم تتردد في الحديث عن هذا الموقف، وقالت: «كنت أعلم منذ البداية أنني سأتعرض للوقوع بهذه الطريقة، حيث كان الفستان ثقيلاً جداً، إضافة إلى إصرار هاني البحيري على أن أنتعل حذاء بكعب عالٍ جداً لكي أبدو أكثر طولاً. وبمجرد صعودي إلى المسرح تعثرت خطواتي، حيث تداخل كعب الحذاء مع الدانتيل الخاص بالفستان ولم أتمكن من السير فوقعت بهذه الطريقة، كما أخبرني هاني بأن هناك ست فتيات سيحملن ذيل الفستان، لكن هذا ما لم يحدث، وكان الفستان ثقيلاً جداً، وبالفعل وقعت كما توقعت».

كعب عالٍ
«الحذاء ذو الكعب العالي عرّضني لموقف حرج للغاية»، بهذه الكلمات تحدثت سمية الخشاب عن أصعب موقف تعرضت له بسبب ملابسها، وأضافت: «خلال مشاركتي في عرض أزياء للمصمم اللبناني وليد عطالله، طلب مني انتعال حذاء يصل ارتفاع كعبه إلى 30 سنتيمتراً، ورغم أنني لم أسقط أرضاً، لكنني عاهدت نفسي على عدم انتعال هذه النوعية من الأحذية مرة أخرى، لأنني لم أتمكن من المشي بشكل جيد، وكنت على وشك الوقوع لأكثر من مرة، لولا وجود وليد إلى جانبي على السجادة الحمراء، حيث كان يساعدني في التنقل». وتكمل: «بصراحة، هذا الموقف لا يمكن أن أنساه طوال حياتي، وأنصح كل فتاة بأن ترتدي الملابس وتنتعل الأحذية التي تشعرها بالراحة، فالأحذية ذات الكعوب العالية أو الفساتين الثقيلة تفقد الفتاة ثقتها بنفسها».

انتقادات
أما نجمة برنامج «أرابز غوت تالنت» ياسمينا، فقد انضمت أخيراً الى الفنانات اللواتي تعرضن لمواقف حرجة بسبب ملابسهن، وتقول: «كنت حديث مواقع التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع كامل، بسبب فستان ارتديته في أحد البرامج التلفزيونية، وتعرضت لانتقادات كثيرة، لأن الفستان لم يكن مناسباً لسنّي، لكن الجمهور لم يكن يعرف الأسباب التي أجبرتني على ارتدائه، فرغم أنني قررت ارتداء فستان طويل في البرنامج، لكنه تعرض لبعض التمزقات بشكل مفاجئ قبل بدء الحلقة بساعات قليلة، لذلك قررت شراء أي فستان بشكل سريع، لكنه أثار ضجة ووصفه البعض بغير اللائق وغير المناسب لسنّي».
وتضيف: «علّمني هذا الموقف أن أختار ملابسي بدقة شديدة، وأن يكون لديَّ بديل من كل فستان اخترته للظهور به، سواء في برنامج أو في حفلة غنائية. وعلى أي حال، فقد نجحت في إنهاء هذه الأزمة من خلال الاعتذار لجمهوري عبر صفحتي على موقع «فايسبوك»، وأكدت لهم أنني لن أرتدي هذه الملابس مرة أخرى».

الفستان أفقدني تركيزي
أما نجمة «ستار أكاديمي» نسمة محجوب، فتكشف عن أكثر المواقف الحرجة التي تعرضت لها بسبب ملابسها، قائلة: «في البداية، أؤكد أن تعرض أي فنانة لموقف حرج بسبب ملابسها، أو اختيارها ملابس غير مناسبة أو غير لائقة، ليس عيباً، لأن الإنسان لا بد من أن يخطئ لكي يتعلم. 
ومن أصعب المواقف التي تعرضت لها، ارتدائي فستاناً واسعاً في حفلة غنائية في مكان مكشوف في فصل الشتاء، ومع هبوب الرياح فوجئت بتطاير الفستان، ولم أتمكن من التركيز على الغناء، وكان كل همي أن أُثبّت الفستان بيدي».
وتضيف: «تقع على عاتق المطربة مسؤولية اختيار الملابس، لأنه مطلوب منها الظهور بشكل أنيق وارتداء ملابس مريحة في الوقت نفسه. وقد وعدت نفسي بعدم ارتداء فساتين قصيرة أو انتعال أحذية ذات كعوب عالية على المسرح، لأن أي خلل فيها قد يكون سبباً في فشل الحفلة».

العودة الى المنزل
وتقول الفنانة التونسية فاطمة ناصر: «المواقف الحرجة التي أتعرض لها غالباً، يكون سببها الأحذية ذات الكعوب العالية، فثمة موقف لا يمكن أن أنساه طوال حياتي، وهو عندما ذهبت لحضور حفلة زفاف إحدى صديقاتي، وقبل أن أدخل القاعة فوجئت بتحطم كعب حذائي، ولم أجد حلاً أمامي سوى الاعتذار لصديقتي والعودة إلى منزلي».

فض الاشتباك
أما المطربة زيزي عادل، فأكدت أن الموقف الحرج الذي تعرضت له لم يكن بسبب حذاء أو فستان، وإنما بسبب إكسسوار، وتقول: «كنت أضع قرطاً على شكل السلاسل الطويلة، وذلك خلال برنامج يعرض على الهواء مباشرة، وفوجئت بتشابكه مع شعري وملابسي، وشعرت وقتها بتوتر شديد وفقدت القدرة على التركيز تماماً، لأنني عجزت عن فك التشابك الذي حدث بين شعري وإكسسواراتي».

ندم
«أيضاً عارضات الأزياء لا يسلمن من المواقف الحرجة بسبب ملابسهن وأحذيتهن»، هذا ما أكدته تارا عماد بالقول: «رغم أن عملي في مجال عروض الأزياء جعلني أميّز جيداً بين الملابس التي يشعرني ارتداؤها بالراحة، والملابس التي يمكن أن تعرّضني لموقف حرج، إلا أنني وقعت في أخطاء أيضاً، وارتديت ملابس لم أشعر أبداً بالراحة بها، ففي إحدى المناسبات انتعلت حذاء كان حديث الفتيات وتندّرهن عليّ، وكان ذا كعب من الأمام فقط. بصراحة، لقد ندمت على انتعاله، لأنه عرّضني للسقوط أكثر من مرة». وتضيف: «يجب علينا كفتيات أن نرتدي الملابس التي تناسبنا فقط، فمتابعة أحدث صيحات الموضة أمر رائع، لكن ليس كل ما يظهر في الموضة يناسبنا».