Detox دليلك للتخلص من السموم

Detox,دليلك,التخلص من السموم,تنشيط جسمك,المأكولات السريعة,الحلوى,التدخين,الحل سهل,التمارين الرياضية,نظام غذائي,المستحضرات,Givenchy,Bobbi Brown,Lancome,Dior,Estee Lauder,Yves Saint Laurent,Head & Shoulders,L'Oreal,Garnier,Clinique

مي غلاييني 19 مارس 2016

لتنشيط جسمك وتخليصه من السموم المنتشرة في الهواء الطلق أو السُموم الموجودة في المأكولات السريعة والحلوى، وتلك المنبعثة أيضاً من التدخين والتي وتؤثر سلباً في بشرتك فتتسبب بانتفاخها وبهوتها، الحل سهل. كل ما عليك القيام به، إلى جانب التمارين الرياضية واعتماد نظام غذائي سليم، هو العناية ببشرتك وشعرك باختيار المستحضرات الملائمة واتباع النصائح الآتية:


إشرب المزيد من الماء
ساعد بشرتك في التخلّص من سمومها نهائياً بشرب الكثير من الماء يومياً، فشرب الماء بدلاً من العصائر الغنية بالسكر والكافيين يسرّع عملية تنظيف الجسم من السموم. ابدأ بشرب ليتر واحد يومياً ثم أضف بضعة أكواب إلى أن تصل إلى ليترين يومياً.

التقيّد بممارسة التمارين الرياضية
نعم، إنه الوقت الأنسب للبدء بتمرين عضلاتك وتنشيط جسمك وليس فقط لخسارة الوزن. فالمحافظة على مرونة العضلات تساعد على تحريك السوائل الراكدة في الأنسجة، وبالتالي زيادة ضخ السائل اللمفاوي المسؤول عن إزالة السموم من طبقات البشرة العميقة، مما يعزز إشراقها وتألقها.

عالج مشكلات بشرتك بالأقنعة
أقنعة الوجه من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لإزالة السموم من البشرة والشوائب المتراكمة على سطحها والتي تسد مساماتها. ومن أفضل الأقنعة المزيلة للسموم، تلك الغنية بالطين، على أن تستخدمها مرتين أسبوعياً وتتجنب محيط العينين تماماً. ولتعزيز فعالية القناع، يستحسن أن تقوم بتقشير بشرتك قبل مدّه لتحسين أدائه وإزالة الخلايا الميتة وتسهيل وصول مكوناته إلى عمق البشرة. ولأن بعض الأقنعة تؤذي البشرة الحساسة، يُستحسن أن تستعين بالأقنعة اللطيفة لتنقية البشرة.

اخترنا لك:
● Lancôme Masque Pure Focus Purifying Mineral Mask With White Clay
● Dior One Essential Ultra-Detox Treatment-Mask
● Estée Lauder Clear Difference Purifying Mask

تجنّب تناول الحلويات
عليك أن تعلم أن السكر لا يزيد وزنك فقط، بل هو العدو الأول لبشرتك جنباً إلى جنب أضرار أشعة الشمس والتدخين.
فالسكر يلتصق بالكولاجين فيفقده مرونته ويسبب التجاعيد. خفف من تناولك للحلويات واستعض عنها بالفيتامين C لحماية بشرتك والمحافظة على مرونتها، بالإضافة إلى الخضار كالفلفل والقرنبيط والخضار الورقية الخضراء.

الفحم للعناية ببشرتك
تُعد مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بالفحم الأفضل لبشرة نقية وخصوصاً للبشرة الحساسة. فالفحم يخلّصها من السموم إذ يعمل كالمغناطيس، فيجذب كل الأوساخ والغبار والسموم والشوائب المتراكمة على سطح البشرة لسحنة نضرة ونقية.

اخترنا لك:
● Clinique For Men
 Charcoal Face Wash
● Garnier Clean+ Blackhead Eliminating Scrub

التقشير أساسي للبشرة الباهتة
تبدو البشرة عادة مُتعَبة وباهتة، خصوصاً إذا كنت تعيش في المدن حيث ترتفع نسبة التلوث، مما يبطئ عملية تجدد الخلايا. لذا ننصحك بأن تنشّط بشرتك وتعزز قدرتها على التجدد باستعمالك المقشر مرّتين أسبوعياً، والذي يحفّز الدورة الدموية للبشرة ويسرّع عملية التخلّص من السموم. استعن بمقشر لطيف لا يؤذيها، بالإضافة إلى فرشاة منظفة تزيل كل آثار الدهون والخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة أيضاً.

اخترنا لك:
● Bobbi Brown Buffing Grains For Face
● Givenchy Hydra Sparkling One-Minute Glow Powder Daily Micropeeling
● Clinique For Men Sonic System

نظّف شعرك في العمق
لأن الشعر يمتص بسهولة كل الروائح نظراً الى بنيته المسامية التي يسهل اختراقها، ولأن منتجات تصفيف الشعر والزيوت الطبيعية في فروة الرأس تؤدي إلى تراكم الأوساخ والملوثات، أنت في حاجة إلى تنظيف شعرك جيداً للتخلّص من هذه التراكمات باستعمالك شامبو منقياً ومطوراً خصيصاً لتنقية الشعر من دون أن يجرّده من الرطوبة.

اخترنا لك:
● Head & Shoulders Classic Clean
● L>Oreal Professionnel Serie Expert Pure Resource Purifying Shampoo

دلّل نفسك
للتخلص من السموم المتراكمة على بشرتك، لا يلزمك فقط استعمال المستحضرات المناسبة واتباع الخطوات الصحية، بل القيام بذلك بالشكل الصحيح. فعلى سبيل المثال، يستحسن أن تبسط كريم العينين والكريمات المرطبة بتربيتات لطيفة تحفّز نظام التصريف الطبيعي للبشرة وتخلّصها من السموم، كما أن فرك الجسم قبل الاستحمام بحركات تصاعدية باتجاه القلب والغدد اللمفاوية الموجودة أعلى الفخذين وخلف الركبتين وتحت الإبطين يسرّع تنظيف الجسم من السموم بشكل طبيعي.

اخترنا لك:
● Lancôme Men Hydrix Micro-Nutrient Moisturizing Balm
● Yves Saint Laurent L’Homme Healthy Look Moisturizer

أقلع عن التدخين
من منّا لا يعرف التأثيرات الصحية السلبية للسجائر كالتسبب  بالسرطان وغيره من الأمراض المزمنة الخطيرة، ولكن هل تعلم أيضاً أن التدخين يؤذي البشرة والشعر أيضاً؟ فالتدخين يسبب الخطوط الرفيعة حول الشفتين والعينين، ويؤدي الى ظهور التجاعيد، ويساهم في ترهل البشرة وشحوبها، كما يسلبها الأوكسجين والعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاج اليها لتتجدد وتعالج نفسها... فضلاً عن أن التدخين يقلص الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي فروة الرأس، مما يحول دون وصول المغذيات إلى الجذور. والآن، هل تلزمك أسباب أخرى للتوقف الفوري عن التدخين؟