نجمات ورثن الجمال عن والداتهن... وهذا ما أورثنه لبناتهن

نجمات,والدة,ورثة,دنيا سمير غانم,إيمي سمير غانم,شيرين عبد الوهاب,نانسي عجرم,ماريتا الحلاني,ميريام فارس,هيفاء وهبي,إيمان العاصي,بوسي,مي نور الشريف,شيريهان,كايا جيربر,سوري هولمز,ديمي مور,أنجلينا جولي,ميريل ستريب,جوليان مور,مادونا,صوفي فون هازلبرغ,بيتي ميدلر,لورد ليون,مامي غومر,ليف فروندليتش,ريز ويثبرسون,آفا فيليب,شيلوه جولي-بيت,رومر ويليس,غولدي هاون,كايت هادسون

كارولين بزّي,جولي صليبا كارولين بزي جولي صليبا 19 مارس 2016

يصعب على صغيرات النجمات أن يبتعدن عن الأضواء. وإن قررن ذلك تلاحقهن تفاصيل فضولية تراقب ملامحهن وحقائبهن وحتى أحذيتهن. تبدو حياتهن مترفة وهانئة ومثالية ورائعة. بعد الإنجاب، يختلف الاهتمام بأخبار النجمة. فهي لم تعد المرأة التي اختارت شريك حياتها وتعيش معه قصة حب مثيرة للجدل بل جميلة وضعت نسخة مصغرة عنها وأورثتها الشهرة خلال شهور حملها. فتبدأ المقارنة التي قد تكون جارحة في عصر مواقع التواصل الإجتماعي الحافل بالصور والتعليقات العشوائية، بين الأم وابنتها أو حتى بناتها. في هذا التحقيق نسلط الضوء على بعض النجمات اللواتي ورثن جمالهن عن أمهاتهن، وصغيرات كن بمثابة صورة عن أمهاتهن الشهيرات.


دنيا سمير غانم ووالدتها دلال عبدالعزيز
لم ترث دنيا سمير غانم عن والدتها الموهبة فقط، وإنما أيضاً الملامح والابتسامة. ومن خلال رؤية دنيا، نعلم تلقائياً أنها نسخة طبق الأصل عن والدتها الممثلة المصرية دلال عبدالعزيز، حتى أنهما تملكان الابتسامة والشغف الفني نفسه. 

شيرين عبدالوهاب وابنتاها
تعتبر مريم ابنة النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، من أكثر الفتيات شبهاً بأمهاتهن، فهي نسخة طبق الأصل عنها، كما أخذت هنا من والدتها الكثير. لم ترث ابنتا شيرين عن والدتهما الشكل فقط، بل الصوت الجميل أيضاً، إذ كانتا ستشاركان في برنامج the Voice kids لولا سنّهما الصغيرة.

نانسي عجرم وابنتاها
تعتني النجمة اللبنانية نانسي عجرم بابنتيها ميلا وإيلا وتحاول أن تكون إلى جانبهما باستمرار، كما أنها تصطحبهما أحياناً إلى الاستوديو حيث تصور برامج المواهب. ميلا وإيلا تشبهان والدتهما إلى حد بعيد، وخصوصاً إيلا. ومن خلال الصور التي تنشرها نانسي برفقة عائلتها، نشاهد لوحة عائلية متماكسة ورائعة، تمثل فيها نانسي عجرم الأم المثالية.

هيفاء وهبي ووالدتها
يبدو أن النجمة اللبنانية هيفاء وهبي قد ورثت تلك الجاذبية والعينين الساحرتين عن والدتها، التي لا تزال تحافظ على تألقها وجمالها رغم تقدمها في السن... وعلى خطى والدتها تسير هيفاء، فتزداد جمالاً وتألقاً يوماً بعد يوم.

ماريتا الحلاني ووالدتها
هي ابنة فارس الغناء عاصي الحلاني. مع إطلالتها الأولى استطاعت ماريتا عاصي الحلاني أن تجذب الأنظار إلى جمالها الذي ورثته عن والدتها ملكة جمال لبنان السابقة كوليت الحلاني. إطلالة ماريتا تعيد إلى الأذهان انطلاقة والدتها في أولى الكليبات التي شاركت فيها زوجها عاصي الحلاني، وأسرت من خلالها قلوب الجماهير في ذلك الحين... وكذلك كان تأثير ماريتا التي استطاعت بامتلاكها صوت والدها وجمال والدتها أن تدخل عالم الشهرة من أبوابه الواسعة.  

إيمان العاصي وابنتها
لا يمكن من يرى الثنائي ايمان العاصي وابنتها ريتاج إلا أن يؤخذ بالتناغم والانسجام بين إطلالتيهما، إلى جانب الشبه الكبير الذي استمدته ريتاج من أمها. إلا أن النجمة المصرية لم تكتف بهذا الشبه، بل حوّلت ريتاج إلى صديقة لها على الرغم من صغر سنّها، فنراهما ترتديان الأزياء نفسها وتذهبان معاً إلى التسوق وصالون التجميل.

ميريام فارس ووالدتها
منذ انطلاقتها ترافقها والدتها في نشاطاتها الفنية كافة، إذ ورثت ملكة المسرح ميريام فارس عن والدتها حبها للموضة والجمال، كما تجمعهما الابتسامة نفسها، وسحر العيون ولون البشرة، يبدو أن ميريام أخذت من والدتها الكثير... ومولودها الجديد، هل يشبهها أم يشبه والده؟

بوسي وابنتها مي نور الشريف
وُلدت مي نور شريف في كنف عائلة فنية، فهي ابنة النجم المصري نور الشريف والممثلة المصرية بوسي. ورثت مي صورتها عن والدتها، علماً أنها تمتلك بعضاً من ملامح والدها أيضاً.

شيريهان وابنتها
تشبه لولوة الابنة الوحيدة للنجمة المصرية شيريهان، والدتها كثيراً، ويبدو الشبه واضحاً في عينيها وابتسامتها وشعرها الأسود الطويل الذي اشتهرت به شيريهان. إلا أن كثيرين، وخصوصاً من واكب مسيرة شيريهان الفنية منذ صغرها، يعتقدون أن شيريهان كانت أكثر جمالاً من ابنتها لولوة.

سندي وكايا جيربر
لا شك في أن كايا جيربر تحذو حذو أمها عارضة الأزياء الشهيرة سيندي كراوفرد. فالسمراء الجميلة، البالغة من العمر 13 عاماً، تكشف عن شبه كبير بأمها (ولاسيما الشعر والشفتين)، وقد بدأت بخوض عالم الشهرة. واللافت أن أمها سندي تؤيد ابنتها في كل خطواتها، إذ تريدها أن تصبح نجمة ساطعة، ولا تشعر أنها في منافسة مع أمها.

كاتي وسوري هولمز
ثمة شبه كبير جداً بين كاتي وابنتها سوري هولمز، 9 أعوام. ولا يقتصر الشبه فقط على المظهر الخارجي وإنما يتعداه أيضاً إلى الاهتمامات نفسها، إذ تحب الأم وابنتها الأزياء، واللعب بالقصاصات الملونة...

غولدي هاون وكايت هادسون
إنهما أبرز ثنائي (أم وابنتها) في هوليوود هذه الأيام. تدعمان بعضهما البعض في شتى الظروف، وتكشفان كلاهما عن سحر أخاذ.

بيتي ميدلر وصوفي فون هازلبرغ
انتظرت صوفي فون هازلبرغ طويلاً قبل الدخول في عالم التمثيل، مقارنة مع بقية بنات نجمات هوليوود. فالشابة البالغة من العمر 27 عاماً شاركت للمرة الأولى العام الماضي في مسرحية Billy & Ray التي عرضت على مسرح نيويورك. تقول إن التمثيل هو عشقها منذ زمن بعيد لكنها تريثت في قرارها بسبب أمها. فهي تدرك جيداً أن الجميع سيقارنها بأمها.

مادونا ولورد ليون
لم تكشف ابنة مادونا عن طموحات موسيقية لغاية الآن، لكنها تذهب الآن إلى الجامعة التي ارتادتها أمها (جامعة ميتشيغان)، وتعاونت أيضاً مع أمها عام 2010 في تصميم مجموعة ملابس Material Girl مخصصة للمراهقات.

ديمي مور ورومر ويليس
تقول رومر ويليس، الابنة الكبرى لديمي مور، إنها تشعر يوماً بعد يوم أنها تصبح نسخة عن أمها في كل شيء. واللافت أن الأم لا تتذمر من ذلك!

أنجلينا جولي وشيلوه جولي-بيت
قد تفضل شيلوه جولي بيت البذلات على الأكمام المنتفخة، لكن الشبه بينها وبين أمها مذهل جداً. صحيح أن شيلوه تشبه والدها براد بيت في العينين الزرقاوين والشعر الأشقر، لكن بقية قسماتها هي نسخة طبق الأصل عن أمها أنجلينا.

ريز ويثبرسون وآفا فيليب
لطالما كانت آفا نسخة طبق الأصل عن أمها، ويزداد هذا الشبه أكثر فأكثر بعد أن أصبحت الآن آفا مراهقة وتشارك في العروض الأولى للأفلام مع أمها المشهورة.

جوليان مور وليف فروندليتش
لا تشبه الابنة أمها فقط في الشعر الأحمر الملتهب، وإنما تشاركها أيضاً الاهتمامات نفسها. فهما تحبان التجول في شوارع روما، والمشاركة في جلسات تصوير.

ميريل ستريب ومامي غومر
تبدو مامي غومر نسخة مصغرة عن أمها ميريل ستريب. وقد ظهرت مع أمها للمرة الأولى في فيام سينمائي فيما كانت لا تزال مامي طفلة صغيرة (فيلم Heartburn عام 1986). سوف تظهر الأم وابنتها مجدداً في الفيلم المرتقب هذا الصيف Ricki and the Flash. تجدر الإشارة إلى أن بنات ميريل ستريب الثلاث (مامي وغرايس ولويزا) يشبهن جميعاً أمهن بنسبة كبيرة.