4 طرق محاربة للتوتر

توتر,الفيتامين D,التفكير الإيجابي,عصير الليمون,السمك,الاسترخاء

23 مارس 2016

من قال إننا لا نستطيع التغلب على التوتر؟ يكفي التحلي بالثقة الكبيرة واتخاذ الخيارات الصحيحة للتخفيف من وطأة الضغوط والإحساس بالاسترخاء...


السمك
تبين أن أحماض أوميغا 3 تبقي الهرمونات ومستويات الأدرينالين تحت السيطرة. والسمك غني جداً بهذا الحمض الدهني الأساسي، ولذلك ينصح باستهلاكه بانتظام. وإلا، قد تبرز الحاجة إلى تناول المكملات والزيوت المعززة بأحماض أوميغا 3 لتلبية احتياجات الجسم.

عصير الليمون
الفيتامين C أفضل محارب للتوتر. تزخر الفاكهة الحمضة بهذا الفيتامين، ولذلك يوصى باستهلاكها بشكل منتظم ودوري، علماً أن كوباً واحداً من عصير الليمون الطازج كفيل بتزويد الجسم بكمية كبيرة من الفيتامين C المحارب للتوتر.

التفكير الإيجابي
تبين أن التفكير الإيجابي يستطيع فعلاً تحسين قدرة الشخص على التعافي من التوتر. فالأشخاص الذين يعانون من التوتر يعانون عموماً من خلل في المهارات الإدراكية، فيما التفكير الإيجابي يساعد على التركيز وإيجاد الحلول لكل المشاكل.

الفيتامين D
يساعد الفيتامين D على تنظيم هرمونات التوتر في الجسم، ويجعلنا نشعر بالمزيد من الارتياح والاسترخاء. يحصل الجسم عادة على هذا الفيتامين عند تعرضه لأشعة الشمس، ولاسيما خلال فصل الصيف. كما يمكن تناول مكملات الفيتامين D للحصول على الكميات اللازمة للجسم.