اللقب الرابع، إنساني... يارا: المحبة والعطاء والتضحية... أعد بأن أحمل هذه الصفات بأمانة

يارا,الصليب الأحمر اللبناني,سفيرة,المحبة,العطاء,التضحية,طارق أبو جودة

بيروت (لها) 21 مايو 2016

مرّ خبر منح الفنانة اللبنانية يارا لقب سفيرة الصليب الأحمر للقيم الإنسانية بهدوء ومن دون انتقاد. فشخصية صاحبة «أنا إنسانة» قد تنسجم مع أي لقب يُسند إليها. دخلت كارلا أو «يارا»، الاسم الذي اختاره لها مدير أعمالها طارق أبو جودة إلى مركز الصليب الأحمر الرئيسي للجمعية في القنطاري في بيروت للاحتفال بالمناسبة بحضور وفود من حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومسؤولين ومتطوعين.

تحت شعار «لأنو حد الكل... خليك حدو»، أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2016. وتوجّهت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس بكلمة نوّهت فيها بدور الصليب الأحمر اللبناني الرائد في إغاثة المحتاجين في الأوضاع الصعبة، قائلة: «الصليب الأحمر اللبناني، على مدى سبعين عاماً لا يزال «حد الكل... وبدون تمييز.. أنتم مدعوون اليوم أن تبقوا حدوا... وتتبرعوا». ورحّبت عويس بيارا التي حضرت مع مدير أعمالها وسلّمتها شهادة باللقب، فعلّقت الفنانة: «المحبة والعطاء والتضحية... أعد بأن أحمل هذه الصفات بأمانة، وأنا فخورة بأن أكون سفيرة للصليب الأحمر».

سفيرة لملابس النوم أولاً
تمّ إعلان يارا الوجه والمروّج الجديد لملابس نعومي الليليّة، بعد ديانا حداد ورزان المغربي.

سفيرة للمجوهرات ثانياً...
تمّ اختيار يارا لتكون سفيرة بياجيه Piaget الماركة السويسريّة الراقية للساعات والمجوهرات في منطقة الشرق الأوسط. وللمناسبة، زارت يارا مصنع الساعات في سويسرا حيث شاركت شخصيّاً في تجميع ساعة كطريقة رمزيّة لإعلان التعاون ما بين الماركة والمطربة. وتضمّنت زيارتها أيضاً جولة في دار جورج بياجيه مؤسّس الماركة العريقة.

سفيرة للعطر ثالثاً...
وقّعت يارا عقداً لتكون الوجه الإعلاني لعطر Especially Escada من دار إسكادا في الشرق الأوسط، وأتت هذه الخطوة بعد تعاونها مع دار بياجيه للمجوهرات.

-لو أردنا استعادة أجمل أعمال يارا المؤثرة سنذكر «أنا إنسانة» التي تحمل معاناة كبيرة، لكن حين نقول الصليب الأحمر، أي حالات إنسانية تخطر في بالك؟
ما من حالة إنسانية معينة، فالصليب الأحمر يخدم كل الحالات. وأنا سعيدة بأن أمثلهم وأكون سفيرة للقيم الإنسانية لهذه المؤسسة اللبنانية بالتزامن مع اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

-  في عالم هوليوود برزت أسماء كبيرة في المجال الإنساني من إنجلينا جولي إلى شاكيرا وميا فارو وتشارليز ثيرون، وغالباً ما تكون التجربة العربية مجرد لقب من دون عمل على الأرض. ماذا عن يارا كحاملة لقب اليوم؟
سأقوم بنشاطات على الأرض مع الصليب الأحمر بالتأكيد، وسأبقى إلى جانبهم من دون تقصير.

-  الصليب الأحمر في حالة طوارئ مستمرة، بأي مرحلة في حياتك شعرت بأنك في حالة طوارئ وبحاجة إلى مساعدة؟
كل شخص يحتاج إلى من يقف إلى جانبه في مرحلة معينة، أمه أو صديقه... مررت بهذه المرحلة، لكنني لم أواجه مشاكل كبيرة في حياتي.

إطلالة يارا
لم تكن المرة الأولى التي ترتدي فيها يارا اللون الأحمر، فهو لونها المفضل في السهرات وأغانيها المصوّرة. أطلّت النجمة بفستان قصير ونسّقته مع أكسسوار باللون البيج، حقيبة صغيرة من ديور وحذاء أنثوي. أما تسريحتها فكانت بسيطة ومموّجة، كما اعتمدت ماكياجاً ناعماً. وفي لقاء سابق مع «لها»، عبّرت يارا عن انجذابها إلى اللون الأحمر قائلة: «الأحمر قصته قصة، هو يختارني، لا أخطط لانتقاء الأزياء الحمراء، لكن حين ألمح سترة أو فستاناً أحمر، انجذب اليه  تلقائياً. لا يمكن أن أدير ظهري للون الأحمر، وانجذابي له غير مخطط وعفوي». فهل اختارت يارا الأحمر، أم هو من اختارها؟