المدير الإبداعي الجديد لدى TUMI مايكل بيتري: منتجاتنا أهم من حقائب تنقلها معك، إنها امتداد للأشخاص ولحركتهم اليومية

TUMI,حقائب,السفر,Michael Petry,العلامة التجارية الراقية,حقائب نسائية

مي غلاييني 12 يونيو 2016

بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسها، قررت TUMI العلامة التجاريّة العريقة لحقائب والسفر والأعمال استكمال مسيرتها الناجحة بتعيين Michael Petry في منصب المدير الإبداعي الجديد للدار. انضم Petry إلى TUMI وفي جعبته خبرة ثمينة اكتسبها من خلال توليه مناصب إبداعية عدة جعلته أحد أبرز المديرين الإبداعيين الشباب الأكثر موهبة وريادة في هذه الصناعة، إذ قدم أفكاراً متطورة وأسساً دقيقة لتطوير هذه الصناعة بمنظور عصري وشبابي جذاب. ولمعرفة المزيد عن TUMI وعن Michael Petry ودوره في تحديث منتجاتها والجديد الذي سيقدمه لهذه العلامة التجارية الراقية، كان لنا معه هذا اللقاء:

- أخبرنا عن مسيرتك؟
بسبب ولعي بكرة القدم، تخليت عن دراستي في مدرسة التصميم Philadelphia Textile وانضممت إلى فريق Tranmere Rovers الانكليزي لتحقيق حلمي بأن أكون لاعباً محترفاً. أما أول وظيفة مارستها فكانت مع Adidas Football وكانت نقطة تحول جذري في مساري المهني. انتقلت بعدها إلى Ralph Lauren، ثم Prada حيث كنت أصمم الأحذية لهذه العلامات التجارية العريقة. وقبل انتقالي أخيراً إلى TUMI، شغلت منصب المدير الإبداعي لدى Frye مدة ثماني سنوات.

- هل لديك مخطط معين لضمان نجاحك في منصبك؟
تعرف TUMI بمنتجاتها ذات الجودة العالية والمتانة الفائقة والتصاميم الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها أبداً. وفي رأيي، إن نجاح العلامات التجارية الكبيرة يزيد ويكبر مع تحدي هذه العلامات قدرتها الذاتية على الابتكار والابداع. ومن أهدافي مع TUMI توسيع قاعدة المستهلكين لتشمل الشباب المواكبين للموضة من خلال طرح منتجات أكثر عصرية وعملية تتناغم مع متطلباتهم اليومية، مع المحافظة على السمات الفريدة والمميزة لـلشركة.

- هل تتوقع مواجهة بعض العراقيل في منصبك الجديد؟
هدفنا تغيير صورة الماركة من منتجات السفر كما يراها الكثيرون إلى منتجات يومية، فـ40% فقط خاصة بالسفر وهو رقم قد يفاجئ الكثيرين. بالنسبة الينا، نعمل على إيجاد طريقة لدمج منتجاتنا بالحياة اليومية للمستهلك، وليس فقط للسفر والتنقل. فالحياة العصرية، تصير أكثر تعقيداً مع اقتحام الأجهزة الالكترونية أيامنا. فنعاني جميعاً مشكلة حمل الهاتف الذكي والحاسوب النقال وسماعات الأذنين... لذا، نسعى دائماً الى ابتكار حقائب عصرية وجذابة تتسع لهذه الأدوات بطريقة مرتبة وأنيقة رغم اعتقاد الكثيرين بأن الحقائب العملية لا تواكب الموضة ولا تتسم بالأناقة.

- هل تتأثر تصاميمك بالمواد والأقمشة التي تستخدمها؟
مئة في المئة لدينا جميعاً هاجس الإبداع والابتكار ونستمر في تطوير تصاميمنا ومنتجاتنا، كما تتطور المواد في الصناعات الأخرى تماماً، ونتطلع دائماً إلى تحسين منتجاتنا على كل المستويات حتى في ما يتعلق بالمنتجات الأساسية كحقيبة Alpha 2 International Carry-On.

- أين تجد إلهامك؟
من الصعب تحديد مصدر الإلهام ووقته، وإذا سألتم زوجتي فستقول لكم إن الإلهام قد يأتيني أحياناً عند الثالثة فجراً حين أمشي جيئة وذهاباً وأكون غارقاً في التفكير. عليك أن تكون دائماً على أهبّة الاستعداد، فهذا هو جمال الحياة الإبداعية وأحد الأسباب التي أوصلتني إلى ما أنا عليه اليوم. فلا يوم يشبه الآخر وستكون محظوظاً إذا عشت ساعتين متشابهتين من وقتك. أما إذا تركت عيناك مفتوحتين سعياً لتعديل التصاميم وتحسينها والتفكير بالتحدي المقبل للعلامة التجارية التي تعمل من أجلها، فأنت حتماً ستجد ما يلهمك.

- لاحظنا توجهكم وتركيزكم على المجموعات الرجالية، رغم أن الكثير من سيدات الأعمال يخترن منتجاتكم، لماذا تعتمدون هذا التوجه؟
من المعروف عن منتجاتنا البراعة اليدوية والتفوق الوظيفي والتميز في التصميم... لهذا تعتبر TUMI رائدة عالمياً في منتجات السفر وأكسسوارات الأعمال. ونسعى دائماً إلى تسهيل تنقلات زبائننا بالمعنى الحرفي والمجازي. وأحد أعظم الأشياء عن TUMI هو تقديمها تشكيلة كاملة من المنتجات الضرورية للحياة العصرية والتي تشمل مجموعة للنساء وأخرى للرجال، بالإضافة إلى تشكيلة السفر والأعمال. تعتبر هذه المنتجات أكثر من حقائب تنقلك من مكان إلى آخر، إنها امتداد للأشخاص ولحركتهم اليومية. لذا نعمل جاهدين للتأكد من أن كل منتجاتنا تتناسب مع الأسلوب المعيشي المتنوع للأشخاص الكثيري الأسفار.

- لاحظنا في مجموعة خريف 2016 حقائب نسائية بأحجام كبيرة، هل يمكنك أن تكشف لنا الاتجاه الذي تسلكه هذه المجموعة النسائية؟
للمرأة أهمية بالغة لدى TUMI، لذا واصلنا تطوير أكسسواراتنا النسائية بما يتماشى مع متطلبات المرأة العصرية، بالإضافة إلى منتجات السفر والأعمال، وقد تضاعفت نسبة مبيعاتها بشكل ملحوظ في عام 2015 مقارنة بعام 2014 بسبب هذا التعديل. واليوم، نطرح تشكيلة  CEO الممتازة للمرأة التي تحتل مركز الرئيس التنفيذي ومناصب عليا أخرى.

- كيف يختلف التصميم بين الرجال والنساء؟
رغم اختلاف الأسلوب التصميمي بين المجموعة النسائية والمجموعة الرجالية، يبقى الهدف النهائي هو نفسه: ابتكار تصاميم تعكس الراحة والأناقة. إنها السمة الأساسية للدار.

- كيف تقيّم أداء TUMI في الشرق الأوسط؟
نرى فرصاً مميزة وطويلة الأمد وتطوراً مستمراً لأعمالنا في الشرق الأوسط.

- ما هي التعديلات التي أدخلتها إلى تصاميم TUMI منذ توليك منصبك؟
لمجموعة خريف 2016، بذلنا جهداً كبيراً للمحافظة على إرث TUMI وسماتها في كل منتج مع تطوير تصميمها وأسلوبها والتركيز على أدق التفاصيل. كما نواصل تطوير المنتجات مع كل موسم ورفع مستواها من طريق اختيار أحدث التقنيات في المواد، سواء كانت جلدية أو نسيجية أو تزينية، بالإضافة إلى تميّز المقابض والأقفال. وأنا متأكد من أن المستهلك سيلاحظ أسلوبي الجمالي ولغتي التصميمية التي غرستها في التشكيلة الجديدة، كما سيلاحظ وفاء التشكيلة الجديدة لـTUMI بسبب حفاظها على السمات الأساسية لهذه العلامة التجارية العريقة والتي جعلتها تحتل مركز الصدارة في هذا المجال.

- من هي امرأة TUMI ؟
تجسد امرأة TUMI خصائص رجل TUMI نفسها، ففي إمكانها أن تكون في بداية مشوارها المهني، أو من أنجح نساء العالم. إنها عصرية وأنيقة ومواكبة للتكنولوجيا وسيدة أعمال. تقدّر الجودة العالية وتسعى دائماً لتكون متألقة في أسلوبها وعمليّتها لتتعايش بسلاسة مع الاحتياجات اليومية للحياة العصرية.

- بالنسبة إليك، ماهي العناصر الرئيسة للمجموعة؟
للسفر: حقيبة Arrivé Julius International Expandable 4-Wheeled Carry-On من التشكيلة الممتازة بمقبضها المصنوع من الكروم والسحاب المغناطيسي وتعدداتها الوظيفية وشكلها الجذاب.
للاستعمال اليومي: محفظة The CFX Tanaka Portfolio Brief بمقبضها القابل للسحب والذي يحولها من محفظة إلى حافظة، وهي مصنوعة من ألياف الكربون العالي الأداء.