هكذا تعتنين ببشرتك المختلطة... نصائح ذهبية

بشرة مختلطة,بشرة مختلطة أو مركبّة,تي-زون T-Zone,الجبين,الأنف,الذقن,أولاي,Olay,السائل المرطب

16 يونيو 2016

 

معظم الناس يتمتعون ببشرة مختلطة أو مركبّة، أي دهنيّة في وسط الوجه أو ما يعرف ب "تي-زون" T-Zone أي الجبين، الأنف، والذقن، وجافة عند الوجنتين. ويلاحظ أن مشكلة فرط الإفرازات الدهنية تتفاقم في فصل الصيف لدى الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة مختلطة، كما أنها تزداد جفافًا في فصل الشتاء. لهذا السبب، تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية خاصة ودقيقة باستعمال مستحضرات عناية تحافظ على توازنها، أي تبقيها ندية وخالية من اللمعان الدهني. ولتحقيق نتائج مثالية، اتبعي الخطوات التالية:

نظفي بشرتك صبحًا ومساء بواسطة هلام يزيل الزيوت والأوساخ المتراكمة ويبقي ملامح الوجه الجافة ندية ومرنة.

بعد غسل وجهك وشطفه جيّدًا بالماء، مرري قطنة مبللة بسائل التونيك الذي يعدّل الإفرازات.

اختاري كريم عناية خالياً من الزيوت بصيغة خفيفة وسائلة لترطيب بشرتك، واحرصي أن يكون السائل المرّطب مزوّدًا بفلترات الوقاية لحماية بشرتك من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، مثل:  Olay Total Effects 7 in One Feather Weight Moisturiser SPF 15.

في المساء، استعملي السائل المرطب الخالي من الزيوت فوق المناطق المعرّضة للإفرازات الدهنية أي ال "تي-زون"، ووزّعي الكريم الغني الترطيب فوق المناطق الجافة من الوجه.

تذكري، أن تقشير البشرة مهمّ جدًا لإزالة الخلايا الميتة وتقليص المسامات الواسعة والحدّ من تقشّر المناطق الجافة من الوجه، لذا استعملي الكريم المقشّر مرتين في الأسبوع، واختاري النوع المزوّد بأحماض ألفا هيدروكسي لتجديد البشرة بنعومة. ولا تنسي، وضع قناع يعدّل الإفرازات بعد تقشير البشرة. فمن خلال العناية الصحيحة تحافظين على بشرة صحيّة ومتوازنة.