هذه هي أفضل الطرق لعلاج البشرة الجافة... جربيها

البشرة الجافة,الترطيب,مستحضرات العناية,الكريم المرطب,التقشير,مستحضر التقشير,القناع المرطب,البشرة الحساسة

جولي صليبا 04 أغسطس 2016

تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب باستمرار، ولذلك يفترض بكل مستحضرات العناية أن تكون خاصة بالبشرة الجافة لأنها تحتوي على مكونات مغذية ومرطبة بالنسبة المطلوبة.

لا بد من استعمال الكريم المرطب يومياً في الصباح والمساء، بعد تنظيف البشرة وإنعاشها بالمستحضرات المنظفة والمنقية. يتم بسط الكريم المرطب على كل الوجه والعنق. بالإضافة إلى ذلك، لا بد من استعمال القناع المغذي والمرطب مرة أو مرتين أسبوعياً، لترميم التلف الحاصل في البشرة ومنحها كل الترطيب اللازم.

أما التقشير فيجب ألا يتعدى المرة الواحدة أسبوعياً للبشرة الجافة. المهم أن يكون التقشير ناعماً وخفيفاً بحيث يزيل طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على السطح. يستحسن أن تشتمل تركيبة مستحضر التقشير على حبيبات صغيةر وناعمة لا تسبب أي تحسس أو احمرار.

يتم بسط مستحضر التقشير على كل الوجه، باستثناء محيط العينين، وتدليكه بحركات دائرية من دون أي ضغط على البشرة. بعد ذلك، يتم شطف البشرة بالماء البارد وتجفيفها بفوطة ناعمة باعتماد التربيت الخفيف. عند الانتهاء من التقشير، يتم بسط القناع المرطب والمغذي لمدة 20 دقيقة. يغسل بعدها الوجه ويبسط عليه كريم الترطيب.

وبالنسبة إلى المساحة المحيطة بالعينين، لا بد من الاعتناء بها جيداً واستعمال المستحضرات ذات التركيبة المناسبة تفادياً لأي احمرار أو تورم حول العينين. ثمة كريمات وأقنعة خاصة بمساحة العينين في البشرة الحساسة، ونوصيك باستعمالها.