تناولي وجبة العشاء واخسري الوزن... اكتشفي كيف

العشاء,طعام العشاء,خسارة الوزن,الشمندر,التفاح,عصير الحامض,اللبن الزبادي,القرفة,عصير الأناناس,الفطر,الفلفل الحار,السلطة الحمراء,حساء الكرافس,سلطة الليمون

سناء شرارة 08 أغسطس 2016

كثيراً ما يُشاع أنّ عدم تناول طعام العشاء، أيّ الوجبة المسائية، يساعدك على خسارة الوزن والعكس صحيح. لكن، تذكّري، من الآن وصاعداً، أن استهلاكك أطباقاً صحيّة ومتوازنة ليلاً من شأنه أن يساهم في الحفاظ على رشاقتك وفي زيادة قدرتك على أن تنامي بشكل جيدّ. فإليك الخيارات التي يمكنك أن تعتمديها خلال 6 أيام.

 

اليوم الأول

-عصير حبة صغيرة من الشمندر ونصف حبة من التفاح: ينقّي جسمك ويُشعرك بالشبع.

-قطعة من لحم الدجاج مع القليل من عصير الحامض: تحتوي على البروتينات التي تعزّز عمليتيّ الأيض والهضم لديك وتدفع جسمك إلى استهلاك الكثير من الطاقة وعلى مضادات الأكسدة (الحامض).  

- كوب من اللبن الزبادي مع القرفة: يساعدك على حرق السعرات الحرارية. كما أن احتواءه على القرفة يحفّز عملية أيض السكّر في جسمك.

 

اليوم الثاني

-كوب من عصير الأناناس.

-طبق من الأرز الكامل مع الفطر والفلفل الحار: يخفض مستوى الدهون لديك ويمنع تكوّن الخلايا الدهنية. كما أن الفطر يحتوي على اليود الذي يسهّل عملية حرق الدهون.

 

اليوم الثالث

-طبق من السلطة الحمراء: تحتوي على مكوّنات تُشعرك بالشبع وتساعد جسمك على حرق الدهون وهي 150غ من الشمندر المقطع، 100 غ من الجزر المبشور، غصن من الكرافس المبشور، حبتان مقطعتان من الطماطم، 50 غ من البصل المفروم، عصير ليمون، ملعقة من زيت الزيتون، فليفلة.

-قطعة من لحم الديك الرومي المشوي.  

 

اليوم الرابع

-كوب من حساء الكرافس: يحفّز عملية الهضم.

-طبق من سلطة السبانخ والدجاج يحتوي على: 50 غ من السبانخ، قطع صغيرة من لحم الدجاج الأبيض، فصين مفرومين من الثوم، ملعقة طعام من خلّ التفاح وملعقة طعام من زيت الزيتون.

-كوب صغير من العنب.

 

اليوم الخامس

-طبق من سلطة الليمون والجزر يحتوي على: أوراق خس مقطعة، 100 غ من الجزر المبشور، 50 غ من البصل المفروم، حبة من الليمون مقطعة إلى قطع صغيرة، عصير حامض، ملعقة طعام من زيت الزيتون، ملح وبهار أبيض.

-قطعة من سمك البقلة الغني بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تعزّز عملية الأيض.

 

اليوم السادس

-كوب من حساء الشمندر البارد: ملح وبهار، حبتان من الحامض، ملعقة طعام من الستيفيا، 1 كيلوغرام من الشمندر، أعشاب طازجة. ولتحصلي على هذا الطبق، من الضروري أن تقومي بهذه الخطوات:

-أعصري حبتي الحامض.

-قومي بطهو حبات الشمندر مع الماء المملّح وحين تنضج، قشريها وقطعيها إلى مكعبات صغيرة واحتفظي بماء السلق.

-إطحني مكعبات الشمندر مع إضافة القليل من ماء الطهو.

-أضيفي الملح والبهار وعصير الحامض والستيفيا.

 

تذكّري!

-استهلكي، عند اتباعك هذا الرجيم، الخضار الطازجة التي تحفّز عملية الأيض لديك.

-امتنعي عن تناول المشروبات الغازية واستبدليها بالماء.

-تناولي وجبة عشائك قبل ساعتين أو أكثر من خلودك إلى النوم.