ملكة جمال لبنان فاليري ابو شقرا: حياتي... ذكرياتي

ملكة جمال,فاليري ابو شقرا,لبنان,مقابلة,حكمة,هدية

تاتيانا قسطنطين 10 سبتمبر 2016

فاليري ابو شقرا ملكة جمال لبنان تخبرنا عن حكمتها في الحياة، تعلّقها بأغراضها الشخصية والهدية العزيزة التي قدمتها لها والدتها عندما فازت باللقب...

أجمل قصة حب قرأتها؟
Kissed by an Angel، هي قصة حب جميلة لبطلة يتوفى حبيبها، وتروي كيف استطاعت أن تشعر به وتتواصل معه. هذه القصة أثرت فيّ كثيراً.

هدية عزيزة تلقيتها من والدتك؟
عندما فزت بلقب ملكة جمال لبنان، أهدتني أمي سواراً من الذهب مرصعاً باللؤلؤ. هذه القطعة قديمة جداً وتناقلتها الأجيال... من والدة جدّتي، الى جدّتي، الى أمي. تأثرت كثيراً بهذه الهدية، وشعرت بالسعادة لانتقالها إليّ.

ما هي حكمتك المفضلة؟   
If you want You can «إن كنت تريد، تستطيع»... تعلمتها من أختي فعندما نجت من الحادث الذي تعرضت له وأقعدها على الكرسي المتحرك. تمسكت بهذه الحكمة التي كانت تساعدها وتمنحها القوة إذ انها تصر على المشي فسوف تتمكن من ذلك يوماً. أطبّق هذا القول في يومياتي كي أستطيع تحقيق أهدافي.

ما أجمل ذكرى تحملينها من طفولتك؟
في طفولتي، اعتدت وعائلتي تمضية عطلة نهاية الأسبوع في مكان ما أو السفر الى الخارج. وأولى أسفارنا العائلية كانت الى تركيا وتحديداً بودروم المطلّة على البحر. كنت صغيرة يومها، وكانت من أجمل الذكريات التي لن أنساها أبداً، لأنها شملت أفراد العائلة جميعاً، إذ صرنا نسافر بعدها منفصلين.

عطرك المفضل 
Miss Dior Cherie

أي حلم راودك في مراهقتك؟
ككل فتاة في سن المراهقة، كنت أحلم أن أكون معلمة مدرسة، لأن معلمتنا كانت مثالنا الأعلى. لكن عندما كبرت، أحببت تأدية الأغاني.

المكان الذي يستهويك؟
شارع الجميزة في بيروت، أعرفه منذ طفولتي ومحفور في ذاكرتي بطريقة مختلفة عن باقي الناس. كلما أتواجد فيه، أتذكر ذلك الجو من الألفة، خصوصاً عندما أتنزّه مع جدّتي في ذلك الشارع.

أجمل هدية تلقيتها؟
(تضحك) إنه سؤال صعب... لدي الكثير من الهدايا من أصدقائي وإخوتي، وما من هدية معينة. ولكن الهدية التي أحبها هي التي أستطيع الاحتفاظ بها.

الفيلم الذي حفر في ذاكرتك؟
V for Vendetta