أسرار ألبومات النجوم الجديدة: نانسي عجرم بثلاث لهجات وهشام عباس يعود بعد غياب وصابر الرباعي يتراجع عن قراره!

ألبومات,نانسي عجرم,هشام عباس,حمادة هلال,صابر الرباعي

05 نوفمبر 2016

يستعد عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي، لطرح ألبوماتهم الغنائية الجديدة مع نهاية العام الجاري، فمنهم من يعود الى الغناء بعد غياب طويل، ومنهم من اختفى لمدة عام أو عامين فقط.


«نانسي 9»
من أبرز الألبومات المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، ألبوم النجمة نانسي عجرم، الذي من المقرر أن يحمل عنوان «نانسي 9»، وهو ألبوم متكامل الأشكال والألوان، حيث ستقدم فيه نانسي اللهجات المصرية واللبنانية والخليجية... وتتعاون من خلاله وللمرة الأولى مع عدد من الشعراء والملحنين المصريين، أبرزهم الشاعر تامر حسين، إضافة إلى فريق عملها الذي يضم كلاً من الشعراء محمد رفاعي وخالد تاج الدين وبهاء الدين محمد، ومن الملحنين وليد سعد ومحمد يحيى وخالد عز، ومن الموزعين طارق مدكور، وسيضم الألبوم 12 أغنية، من بينها أغنيتان من كلمات زياد برجي وتوزيع هادي شرارة، بعنوان «خراب بيوت»، و«أنا عم بلش أحبك». والجدير ذكره أن إحدى أغنيات نانسي، التي كانت قد سجلتها في مصر في استديو «ليلة»، كانت قد تعرضت للتلف بسبب الحريق الذي شبّ في الاستوديو منذ أشهر عدة.

«الفترة اللي فاتت»
هشام عباس يعود أيضاً الى عالم الألبومات بعد غياب دام 7 سنوات، وذلك منذ أن طرح عام 2009 ألبومه «ماتبطليش»، لكن هذه المرة سيحمل ألبومه الجديد عنوان «الفترة اللي فاتت»، وسيتضمن 14 أغنية يقدمها باللهجة المصرية كعادته في كل ألبوماته السابقة. ويقول هشام عن ألبومه: «بدأت العمل على ألبومي من ثلاث سنوات بالتحديد، لكن بسبب الأوضاع السياسية والأزمات التي كانت تتعرض لها مصر والبلدان العربية، فضّلت تأجيله، مما أدى الى حدوث تطورات في الأغنيات التي تضمنها، فاضطررت والمنتج محسن جابر أن نطرح ألبوماً جديداً»... موضحاً: «قررت طرح الألبوم في عيد الميلاد، لأن غيابي طال، واخترنا أغنية «الفترة اللي فاتت» عنواناً للألبوم الجديد، الذي يتضمن 14 أغنية، لأنها تعبّر عن كل الأشكال الموسيقية».

«عيش باشا»
وبعد فترة غياب دامت خمس سنوات، يعود المطرب حمادة هلال بألبومه الجديد «عيش باشا» الذي من المقرر أن يتضمن 13 أغنية مع شركة الإنتاج «هاي كواليتي»، وهو الألبوم الذي تأخر طرحه لأكثر من 3 سنوات بدون سبب... وتعاون من خلاله مع مجموعة كبيرة من الشعراء، منهم أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وملاك عادل، ومصطفى كامل. وكشف حمادة عن سبب تغيير اسم ألبومه قائلاً: «الألبوم كان سيُطرح تحت عنوان «نص عمري»، لكن بعد التأجيل المتكرر الذي تعرض له، فضّلت أن أغير اسمه بعدما ضممت اليه أغنية الشاعر مصطفى كامل، وهي «عيش باشا»، إذ وجدتها مختلفة من حيث الكلمة واللحن».

«مالي ومال الناس»
كذلك تراجع المطرب صابر الرباعي عن قراره عدم طرح ألبومات غنائية، فسجل ألبوماً جديداً من المقرر صدوره مع بداية العام الجديد، وهو يتضمن عدداً كبيراً من اللهجات العربية، منها المصرية واللبنانية والخليجية والتونسية. في ألبومه الجديد، قرر صابر أيضاً ضم أغنيته «السينغل» التي طرحها أخيراً بعنوان «مالي ومال الناس»، والتي كتبها الراحل عبدالرحمن الأبنودي ولحّنها طلال ووزعها محمد مصطفى، كما سيشتمل الألبوم على أغنيتي «يسعدلي هالطلة» من ألحان طلال، و«أنا بحنّ» من تأليف الشاعر هاني عبدالكريم وتلحين وليد سعد، وتوزيع محمد مصطفى.