هكذا تهيئين بشرتك لفصل الشتاء وتحافظين على توهّجها

فصل الشتاء,السائل المرطب,La Mer,لامير,Givenchy,جيفنشي,Clarins,كلارنس,Clinique,كلينيك,أشعة الشمس,التجاعيد,La Prairie,لابريري,Chanel,شانيل,Estée Lauder,إيستيه لودر,Lancôme,لانكوم,Guerlain,غيرلان,البشرة الفاتحة,مستحضرات الاسمرار,أحمر الخدود,Tom Ford,توم فورد,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,البشرة الحنطية,Bobbi Brown,بوبي براون,NARS

مي غلاييني 12 نوفمبر 2016

الآن هو الوقت الأنسب للتخطيط لروتين جديد للعناية ببشرتك في فصل الشتاء! فالسائل المرطب الذي كنت تعتبرينه المستحضر الأهم لترطيب بشرتك خلال أشهر الصيف العالية الرطوبة، سيتسبب في جفافها شتاءً. لذا، ننصحك بأن تستبدلي بعض مستحضرات العناية ببشرتك بأخرى أكثر تناغماً مع الأشهر الباردة، وتؤمّن لبشرتك كل احتياجاتها بفضل تركيبتها الغنية والمركزة. إليك هذه الخطوات الأساسية للمحافظة على بشرة مخملية ناعمة في هذا الموسم.

 

نظفي بشرتك بتأنٍ

استعيني بمنظف لطيف يرطّب بشرتك ويهدئها، وتجنبي المستحضرات الرغوية الكاشطة التي كنت تستعملينها صيفاً لتخليص البشرة من الإفرازات الدهنية الزائدة والمحافظة على نظافتها ونضارتها. فخلال فصل الشتاء تحتاج البشرة الى الرطوبة، لذا ينصحك الخبراء باقتناء المستحضرات التي تقي بشرتك من البرد، وبالتالي تحافظ على الغلاف الطبيعي الذي يحميها.

- La Mer The Cleansing Oil
- Givenchy Clean It Silky Cleansing Oil

 

حافظي على نعومتها

يكمن سر البشرة الملساء صيفاً في التقشير اليومي. لذا، وللحصول على سحنة متوهجة وخالية من العيوب في فصل الشتاء، عليك أن تواظبي على تقشيرها، شرط أن تختاري لهذا الموسم مقشرات لطيفة، وأن تستعيني بالفرشاة المنظفة لتنظيفها بلطف. فمع انخفاض درجات الحرارة ومستوى الرطوبة، تزيد حساسية البشرة واحمرارها وجفافها.

- Clarins Gentle Peeling Smooth Away Cream
- Clinique Sonic System Purifying Face Cleansing Brush

 

احميها من أشعة الشمس الضارة

قد لا تشعرين بحرارة الشمس شتاءً، ولكن الأشعة فوق البنفسجية والتي تسبب التجاعيد ستصل إلى بشرتك وتؤذيها إذا لم تقومي بالخطوات اللازمة لحمايتها. اختاري لهذه الغاية كريمات الـBB والـ CC التي ترطب البشرة وتصحح لونها، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس الضارة. أما إذا كنت تتمتعين ببشرة خالية من العيوب وتفضلين تركها على طبيعتها والاستفادة من مكونات الكريمات الفعالة، ففي إمكانك استعمال الكريمات المرطبة المزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة أيضاً.

- La Prairie Anti-Aging Emulsion SPF30
- Chanel CC Cream Complete Correction SPF50



عالجي مشكلاتها

الأمصال هي المستحضرات المكافئة للعناية بالبشرة بفضل تركيبتها المتطورة التي تعمل على معالجة كل مشكلات البشرة وبسرعة. ابسطي كمية صغيرة من المصل على بشرتك بعد تنظيفها، ثم اتبعيها بالمرطب. وننصحك، إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، باختيار مصل غني بمكونات مركّزة الترطيب. أما لتهدئة بشرتك الحساسة فننصحك باختيار الأمصال الملطفة.

- Chanel Hydra Beauty Sérum Hydration Protection Radiance
- Estée Lauder Advanced Night Repair Intensive Recovery Ampoules



عالجيها أيضاً أثناء النوم

اختاري للعناية ببشرتك أثناء النوم، قناعاً ليلياً يُترك على البشرة خلال النوم فيغذيها ويهدئها بفضل تركيبته الغنية بمكونات نشطة وأشد تركيزاً من المرطبات الليلية العادية. كما تساعد الأقنعة في إيصال مكونات مستحضرات العناية الأخرى كالأمصال وغيرها إلى عمق البشرة لتغذيتها ومعالجتها بفاعلية.

- Lancôme Overnight Recovery
- Guerlain Midnight Secret Late Night Recovery Treatment



إصلاحها وتغذيتها

القناع هو الوسيلة الفضلى لتعزيز نعومة البشرة وجعلها تبدو أكثر شباباً. للبشرة الناضجة، اقتني الأقنعة التي تأتي بتركيبة مرطبة وغنية بالمكونات المضادة للشيخوخة، والتي يمكن أن تساعد في التخلّص من كل الأضرار. أما للبشرة الدهنية، فننصحك باستعمال الأقنعة الطينية التي تساعدك في السيطرة على كمية الإفرازات الدهنية والحدّ منها.

- Clarins Extra-Firming Mask
- Clinique Acne Solutions™ Oil-Control Cleansing Mask

 

 

توهّج دائم

الآن، وبعد أن تعرفتِ على أصول العناية ببشرتك شتاءً والمستحضرات المناسبة لها، ننصحك باتباع هذه الخطوات الثلاث السريعة التنفيذ لتعيدي إليها إشراقها وتوهّجها حسب لونها:

البشرة الفاتحة

بالطبع، نعلم جميعاً أن مستحضرات الاسمرار الذاتي قد لا تلائم البشرة الفاتحة في معظم الأحيان إذ تمنحها لوناً برتقالياً غير جذاب على الإطلاق. ننصحك إذا كانت بشرتك فاتحة باختيار المستحضرات التمهيدية المعززة للإشراق التي تصحح لون بشرتك وتمنحها توهجاً مميزاً. ابسطي المستحضر التمهيدي على بشرتك قبل مستحضر الأساس. بعد الانتهاء من وضع ماكياجك كله، انثري القليل من أحمر الخدود باللون المشمشي الوردي على خديك لتعزيز إشراق طلّتك. استعيني بفرشاة أحمر الخدود الكبيرة لهذه الغاية، وابدئي بتوزيعه على وجهك بعد نفض الكمية الزائدة من الفرشاة بدءاً من الخدين، باتجاه الصدغين، ثم على الأنف والذقن.

- Estée Lauder Illuminating Perfecting Primer
- Tom Ford Illuminating Protective Primer

البشرة الداكنة

عززي جاذبية البشرة الداكنة مع القليل من المسمّر الذي يحدد ملامح الوجه ويعكس الضوء بجاذبية مطلقة. ولكن ننصحك عند اختيار المسمر بأن تتجنبي البرّاق منه لأنه يبرز بوضوح على البشرة الداكنة. ابسطي المسمر على الملامح الأكثر عرضة للشمس، أي عند عظمتي الخدين والأنف والذقن، ثم اعيدي التوازن إلى وجهك بإضافة القليل من أحمر الخدود باللون الخوخي على طول عظمتي الخدين.

- Yves Saint Laurent Les Sahariennes
- Guerlain Terracotta Bronzing Powder

 

البشرة الحنطية

لإضفاء لمسة اسمرار جذابة على سحنتك، أضيفي القليل من السائل المسمر (بلون أغمق بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك الطبيعي) إلى مستحضر الأساس وامزجيهما جيداً قبل توزيعهما على البشرة. وبإمكانك أن تنثري بعد مدّ كريم الأساس القليل من البودرة المسمّرة التي تأتي بلونين، فاتح وغامق، من أجل الحصول على لون يتناغم مع لون سحنتك الطبيعي. اختاري البودرة المسمّرة بظلٍ غني بنثرات ذهبية لجاذبية قصوى. وأخيراً، عززي تألق إطلالتك وامنحيها تورداً جذاباً من طريق إضافة القليل من أحمر الخدود باللون الزهري البراق والناعم.

- Bobbi Brown Bright Finishing Powder
- Nars Cosmetics Laguna Liquid Bronzer

 

الجسم

استعيني بمستحضرات الترطيب الملونة وزيوت الجسم البرّاقة لمنح جسمك لوناً فورياً جذاباً، يجف سريعاً ولا يتسبب بتلطخ ملابسك بتاتاً. كما تسهل إزالته عن بشرتك بمجرد الاستحمام.

- Nars Cosmetics Body Glow Oil
- Clarins Instant Smooth Self-Tanning
- Clinique Body Tinted Lotion Light-Medium
- Guerlain Terracotta L'Eau Hâlée