نعومة مثالية لجسمك هذا الخريف

الاغتسال,التشقق,الجفاف,الشتاء,مستحضرات الاغتسال,الزيوت المغذية,الصابون,Chanel,شانيل,Dior,Clinique,كلينيك,Bobbi Brown,بوبي براون,Jo Malone,جو مالون,التقشير,الترطيب,Clarins,كلارنس,NARS,Sephora,سيفورا,Givenchy,جيفنشي

مي غلاييني 19 نوفمبر 2016

مع انخفاض درجات الحرارة، واظبي على العناية ببشرة جسمك إذا كنت تريدين المحافظة على نعومتها ونضارتها على مدار السنة باتباعك هذه الخطوات.

الاغتسال

احمي بشرتك من التشقق والجفاف وامنحيها ملمساً مخملياً ناعماً طوال الشتاء من طريق تقليص الوقت الذي تمضينه تحت الماء وعدم تعريضها للمياه الساخنة، فرغم أن المياه ترطب البشرة، إلا أن غسلها المتكرر يسبب جفافها ويسلبها زيوتها الطبيعية. كما ننصحك بأن تختاري مستحضرات الاغتسال المرطبة بدلاً من الصابون، بالإضافة إلى ترطيبها بعد الاغتسال بالزيوت المغذية التي لا تترك أثراً على الجسم.

 

أبدلي الصابون المجفف للبشرة بمستحضرات الاغتسال المرطبة

- Chanel N°5 Cleansing Cream La Crème De Douche
- Dior J'Adore Dry Silky Body Oil

افركي بشرة جسمك بمقشر لطيف لنعومة مثالية.

- Clinique Sparkle Skin Body Exfoliating Cream
-Bobbi Brown Beach Body Scrub 

 

ابسطي على بشرتك بعد الاستحمام مرطباً غنياً بمكونات مغذية ومعالِجة للجفاف.

- Jo Malone London Mimosa & Cardamom Body Crème
- The Body Shop Spa Of The World™ Japanese Camellia Cream

 

التقشير

مع تعرّض البشرة لأجهزة التدفئة المركزية في المدن الباردة وانعدام الرطوبة، فهي حتماً ستعاني الجفاف والتقشر وتراكم الخلايا الميتة على سطحها مما يمنع مكونات المستحضرات المرطبة من التوغل إلى عمقها، وبالتالي تزيد المشكلة سوءاً. للتغلب على هذه المشكلة، استعيني بالمقشرات اللطيفة 3 مرات أسبوعياً، والتي تأتي بتركيبة غنية بالزيوت الأساسية والجزيئات الصغيرة التي تخلّصك من هذه التراكمات وتمنحك بشرة نضرة.

 

الترطيب

ابسطي المرطب على بشرتك فور تجفيفها بعد الاستحمام، لأن المكونات المغذية في المرطب تحفظ الرطوبة العالقة على البشرة النظيفة مما يمنحها النعومة والترطيب لفترة أطول. اختاري المستحضرات المزودة بتركيبة غنية بالمواد المغذية والمرطبة.

 

الاسمرار

رغم انقضاء فصل الصيف، يمكنك منح بشرتك لوناً يعزز اشراقها باستعمالك مستحضرات الاسمرار. بعد الترطيب، انتظري مدة 15 دقيقة ثم ابسطي هذه الكريمات على ذراعيك وساقيك ومحيط عنقك، اتركيها 5 دقائق حتى تجف قبل أن ترتدي ملابسك. ولسُحنة ملوّحة بنور الشمس، ابسطي القليل من المرطب الملون على بشرتك، بعد أن تقشّريها وترطبيها، عند الجبين والخدين والأنف والذقن مع مزجه جيداً بأصابعك حتّى يتجانس مع بشرتك.

استعيني بمستحضرات الاسمرار لجاذبية قصوى

- NARS Pure Radiant Tinted Moisturizer SPF 30
- Clarins Self Tanning Instant Gel

 

حماية الشفتين واليدين

تعاني بشرة اليدين والشفتين الأمرّين مع قدوم فصل الشتاء البارد، لذا ننصحك بأن تحضّري العدة لحمايتهما. استعيني بكريم اليدين المرطب وبلسم الشفاه المغذّي لحماية بشرتك قبل تعرضها للجفاف والتقشر، وتأكدي دائماً من وجود هذه المستحضرات في حقيبتك قبل الخروج من المنزل.

مع حلول الأشهر الباردة، ضعي في حقيبتك بلسماً للشفتين وكريماً لليدين.

- Sephora Nourishing Hand Cream Hand Candy
- Givenchy Le Rouge Perfecto Beautifying Lip Balm