إيما واتسون ملهمة عشاق المطالعة

إيما واتسون,ملهمة عشاق المطالعة,دور «هيرميون غرانغر»,فلام «هاري بوتر»

10 ديسمبر 2016

إيما واتسون، الممثلة وعارضة الأزياء الانكليزية التي اشتهرت بأداء دور «هيرميون غرانغر» في سلسلة أفلام «هاري بوتر»، حققت الكثير من النجاح بفضل عملها الدؤوب والمثابر. تم اختيار إيما واتسون لتكون النجمة الأكثر جاذبية على مستوى العالم وفقاً لاستطلاع أجرته مجلة Empire. واعتبرتها أيضاً مجلة Forbes ضمن الشباب الأكثر ثراء عام 2009 بعد مشاركتها في سلسلة أفلام «هاري بوتر».
وفي العام 2014، عيّنت الأمم المتحدة واتسون سفيرة للنوايا الحسنة، بهدف مساعدة النساء والشابات على إثبات أنفسهن والدفاع أكثر عن حقوقهن. وشاركت واتسون في العديد من نشاطات الأمم المتحدة الهادفة إلى تحسين وضع المرأة، وزارت عدداً من الدول النامية للاطلاع على أوضاع النساء هناك ومحاولة تقديم كل المساعدات الممكنة.
يتضح إذاً أن واتسون رائدة في كل ما تقوم به، وتنطبق صفة الريادية أيضاً على ما قامت به الممثلة الجميلة أخيراً حين تركت 100 نسخة من كتاب «أمي وأنا وأمي» للكاتبة مايا أنجيلو في محطة قطارات لندن، ووضعت بعض الملاحظات الشخصية على عدد من النسخ ليكتشفها القراء بأنفسهم. وقد جاءت خطوة واتسون ضمن حملة بدأت عام 2012 وتهدف إلى الترويج لحب المطالعة من خلال تقديم كتب جديدة ومستعملة للمسافرين.