هذه هي مفاجأة ربيع كيروز لهذا العام!

مفاجأة,ربيع كيروز,الصحافيين,المصمم,القماش,الوشاح,الرجل الفينيقي,البوتيك,المتحف الوطني

كارين اليان ضاهر 13 ديسمبر 2016

في كل عام، وفي لقاء يجمعه مع الصحافيين، يفصح المصمم ربيع كيروز عن تعاون جديد أو عمل يبرز فيه جانباً جيداً من شخصيته من جهة، ومن إبداعه من جهة ثانية. في هذه المرة، وبناء على تعاون مع المتحف الوطني اللبناني صمّم كيروز وشاحاً يحمل رمزية المتحف من خلال الرجل الفينيقي الذي شكل العنوان الاساسي للتصميم. في حديثه مع "لها" أوضح المصمم: "طلب مني القيّمون على البوتيك الخاص بالمتحف الذي ترأسه السيدة منى الهراوي تصميماً للأعياد يباع في البوتيك ويحمل رمزية معينة يمكن ان ترتبط بالمتحف بطريقة أو بأخرى. لم أشأ أن أصمم ما يمكن ان يكون مؤقتاً، بل فضّلت تصميم الوشاح الذي يدوم ويحمل رسوماً تدوم ايضاً.
يكفي أن نغيّر لاحقاً في القماش حتى نجدد فيه. هو شيء لا يرتبط بزمن معين. فصممته بألوان الأحمر والزهري والأزرق. وعندما زرت المتحف، كان من الطبيعي أن يخطر في بالي رسم الرجل الفينيقي الذي هو الرمز الاساسي الحاضر في المتحف.
لكنني لم اشأ أن يكون وجوده جامداً، بل أن نراه يلعب ويرقص في حركات مختلفة ومتغيّرة على الوشاح". هذا وأكد كيروز أن التعاون في أمور جديدة مع المتحف الوطني في المستقبل يبقى وارداً بقوله: "المتحف لنا كلّنا ونحن جاهزون للمساعدة على قدر المستطاع".