نصائح لتكوني رائعة في صور «السيلفي» Selfie

السيلفي,Selfie,مستحضرات العناية,العيوب,الشوائب,الترطيب اليومي,L'Occitane,Guerlain,غيرلان,La Mer,لامير,تنقية البشرة,نقاوة البشرة,Vichy,فيشي,Clinique,كلينيك,Clarins,كلارنس,Olay,أولاي,مستحضر الأساس,Chanel,Gucci,غوتشي,ماكياج العينين,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Bobbi Brown,بوبي براون,Lancôme,لانكوم,Cinique,Dior,التجاعيد,البثور

جولي صليبا 28 يناير 2017

باتت صور «السيلفي» الأكثر رواجاً على الإطلاق. نلتقط تلك الصور أينما تواجدنا لتخليد بعض اللحظات الجميلة. لكن ماذا عن جمالنا في تلك الصور؟ ما هي الخطوات التي يجب اتباعها كي نبدو متألقات؟

استخدام مستحضرات العناية الصحيحة

نلاحظ دوماً أن العيوب والشوائب في البشرة تبدو أكثر بروزاً في الصورة الملتقطة بواسطة الهاتف الذكي، ولاسيما صورة السيلفي. بالفعل، تظهر المسام البشعة، والبثور الصغيرة، والتجاعيد والخطوط الرفيعة. لا بد إذاً من تدليل البشرة يومياً وتدليكها بمستحضرات العناية المناسبة.

1- الترطيب اليومي
وحده الترطيب المنتظم كفيل بجعل البشرة ناعمة وطرية. اختاري مستحضر العناية وفق نوع بشرتك. استعملي التركيبة الهلامية إذا كانت بشرتك مختلطة، والكريم القشدي إذا كانت بشرتك عادية، والمستحضر المغذي إذا كانت بشرتك جافة.
جربي:

L'Occitane Crème Perfectrice a l'extrait De Pivoine
Guerlain Orichidee Imperiale Gel Crème
 La Mer The Moisturizing Soft Cream

2- تنقية البشرة
للتخلص من الشوائب ورواسب التلوث وفائض المواد الدهنية المتراكمة على سطح البشرة، عليك اعتماد التقشير مرة على الأقل أسبوعياً، إضافة طبعاً إلى القناع المغذي. من شأن هذه الخطوة تنظيف البشرة وتغذيتها في الوقت نفسه. وفي حال المثابرة على التقشير الأسبوعي، سوف تلاحظين تحسناً واضحاً في نقاوة البشرة.
جربي:

Vichy Normaderm Deep Cleansing Purifying Gel
Clinique Anti-Blemish Solutions Oil Control Cleansing Mask
Clarins One Step Gentle Exfoliating Cleanser With Orange Extract
Estee Lauder Perfectly Clean Cleansing Gelee

 3- إعادة الامتلاء
لن تبدو البشرة متألقة ما لم تكن ممتلئة. ولن تكون البشرة ممتلئة ما لم تحصل على التغذية المناسبة من الداخل والخارج على حد سواء. استعملي إذاً الكريمات المشتملة على حمض الهيالورونيك التي تعيد الامتلاء إلى الوجه، وتخفف من مظهر التجاعيد، وتحارب علامات الشيخوخة.
وفي حال المواظبة على استعمال هذه الكريمات، سوف تبدو بشرتك أكثر نضارة وامتلاء، مما ينعكس إيجاباً في الصور.
جربي:

Olay Professional ProX
Estee Lauder Revitalizing Supreme Golbale Anti-Aging Crème

 

اعتماد الماكياج الصحيح

لا شك في أن الماكياج يبرز جمال الوجه، في حال تم اختيار الألوان الصحيحة وجرى التركيز على القسمات الجميلة في الوجه. ويفترض بالماكياج أن يخفي كل العيوب والاحمرار والهالات، ويجعل البشرة مشرقة ومثالية المظهر.

1- تمليس البشرة
لا بد من استعمال مستحضر الأساس (Primer) الذي يخفف مظهر المسام والخطوط الرفيعة والتجاعيد. يمكنك استعمال مستحضر الأساس فقط حيث تدعو الحاجة، أو على كل الوجه، شرط بسطه بطرف الإصبع باعتماد حركات التربيت للمساعدة على تغلغل التركيبة.
جربي:

Chanel Le Blanc De Chanel Mutli Use Illiminating Base
M.A.C. Skin Prep&Prime Face Protect SPF 50
Dolce & Gabbana The Primer Sheer Radiance Make Up Base
Gucci Face Silk Priming Serum

2- توحيد لون البشرة
في حال وجود احمرار في الوجه، سيظهر ذلك الاحمرار بشكل جلي في صور السيلفي. استعملي المصحح الأخضر اللون الذي يبطل الاحمرار فوراً. وإذا كانت بشرتك تميل إلى اللمعان، رشي البودرة الطليقة لتبهيت المساحات اللامعة، ولاسيما الجبين والأنف والذقن.
جربي:

Dior Fix-It 2 in 1 Prime & Conceal Face Eyes Lips in Vert No 400
Chanel Poudre Universelle Libre Natural Finish Loose Powder

3- ماكياج العينين والشفتين
لا داعي لإثقال الجفنين بالكثير من الظلال، لكن لا يمكنك الاستغناء أبداً عن الماسكارا قبل التقاط صورة السيلفي. ولا بد أيضاً من تغليف الشفتين بأحمر شفاه ساطع اللون يضفي شيئاً من الحيوية على الصورة.
غلفي الأهداب بالماسكارا السوداء، ولوني الشفتين بأحمر الشفاه الأحمر أو الوردي الساطع، ثم التقطي صورة السيلفي. يستحسن اختيار أحمر الشفاه بالتركيبة الباهتة وليس اللماعة، لأنها أكثر ثباتاً ونقاوة.
جربي:

Yves Saint Laurent The Mats Lipstick in Alternative Plum No 212
Givenchy Le Rouge No 307
Bobbi Brown Rich Lip Color In Crimson
Bourjois Volume Reveal Mascara In Radiant Black
Guerlain Maxi Lash So Volume Intense Volume Deep Black Mascara
Lancôme Grandiose Waterproof Mascara
Cinique Chubby Lash Fattening Mascara in Jambo Jet

4- مستحضر الإشراق
لا شيء أفضل من مستحضر الإشراق لمنح الحيوية والنضارة للوجه. أبسطي مستحضر الإشراق فوق الوجنتين، وتحت الحاجبين، وعلى جسر الأنف والصدغين. ستلاحظين نتيجة رائعة في الصور.
جربي:

Dior Skinflash Flash Luminizer