هذه الأزياء التي منحت الملكة إليزابيت الثانية السلطة

الملكة إليزابيت الثانية,السلطة,الأزياء

جولي صليبا 09 مارس 2017

ولدت إليزابيت ألكسندرا ماري في 21 نيسان/أبريل 1926، وتسلمت السلطة في 6 شباط/فبراير 1952 إثرر الوفاة المفاجئة لوالدها جورج السادس، وكانت يومها في الخامسة والعشرين من عمرها. أصبحت رئيسة الكومنولث وملكة سبع دول مستقلة أعضاء في الكومنولث. هذا العام، نجحت الملكة إليزابيت الثانية في الوصول إلى اليوبيل الياقوتي مع مرور 65 عاماً على اعتلائها العرش البريطاني. 
تعتبر الملكة إليزابيت الثانية أقدم عاهل في العالم في الوقت الحاضر، وتحملت الكثير من المسؤولياتت خلال سنوات حكمها الطويلة.
تميزت دوماً بأناقتها التي لم تتخل عنها أبداً بالرغم من تقدمها في العمر. تقتني الملكة إليزابيت عشرات،، لا بل مئات، القبعات بجميع الألوان والأشكال وتعتمرها في مختلف المناسبات. فنادراً ما نراها من دون قبعة على رأسها.
تختار الملكة التصاميم الكلاسيكية الرزينة، لكنها تحرص دوماً على إضافة لمسات عصرية إليها. فهي تملكك الجرأة الكافية لاختيار الألوان الساطعة، والمجوهرات الفاخرة (لاسيما التيجان المرصعة بالماس)، وحمل حقائب اليد الصغيرة ذات المقبض الصغير (التي تمتلك عدداً كبيراً منها بألوان وأقمشة مختلفة).
وبالنسبة إلى الأحذية، تختار الملكة إليزابيت غالباً التصاميم الكلاسيكية المصنعة خصيصاً لها، والتي تجمعع بين الراحة والأناقة.