"دياكونيا"... لأن الرعاية العاطفية قد تنقذ المريض!

دياكونيا,المريض,الرعاية العاطفية,الاهتمام العاطفي,عملية الشفاء,منظمة "دياكونيا",علاج الامراض المزمنة,الحالات الصحية الصعبة,العلاج,الرعاية الخاصة,حياة المرضى,الارتياح,مجموعات صغيرة

كارين اليان ضاهر 16 مارس 2017

نظراً للدور الكبير الذي يلعبه الاهتمام العاطفي والاجتماعي بالمريض ومساهمتهما الفاعلة في عملية الشفاء، أعلن مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي تعاونه مع منظمة "دياكونيا" التي تُعنى بتخفيف عبء المرض عن الذين يخضعون لعلاج الامراض المزمنة ومساندة عائلاتهم.
انطلاقاً من هذا التعاون، سيتواجد في حرم المستشفى متطوعون من الجمعية بشكل أسبوعي لتقديم الدعم العاطفي المطلوب للمرضى ذوي الحالات الصحية الصعبة وعائلاتهم ومقدمي الرعاية عبر لقاءات فردية واجتماعات لمجموعات صغيرة وحلقات علاج بالفن كالموسيقى والمسرح، وطرق أخرى من وسائل التواصل.
تجدر الإشارة إلى أن غالبية المتطوعين في منظمة "دياكونيا" هم مرضى سابقون مروا بتجربة مماثلة، أو هم اشخاص لديهم الخبرة الكافية في الحقل الرعائي والطبي، وبالتالي هم متفهمون لوضع المرضى وأحوال عائلاتهم والمهتمين برعايتهم.
لذلك فإنهم يتولون مهمة مشاركة الاشخاص المعنيين تجاربهم القيّمة فيساعدونهم على التعبير عن مشاعرهم ويسعون لإيجاد حلول لمشاكلهم، مما يؤثر إيجاباً في العلاج.
ووفق المديرة والرئيسة التنفيذية للمستشفى الدكتورة ضياء حسن، فإن للاهتمام العاطفي والاجتماعي السليم دوراً كبيراً في عملية الشفاء، لهذا كان الحرص على التعاون مع منظمة "دياكونيا" التي ستساعد على تأمين الرعاية الخاصة وتحسين نوعية حياة المرضى.
وأضافت: "نحن ندرك جيداً مدى عبء المرض وثقله على عائلة المريض، ومن الجيد ان يحظى الطاقم الطبي المساند بفرصة الاستفادة من خدماتها التي ستتيح للمريض التعبير عما يخالجه ليشعر بالارتياح النفسي".