بشرة نضرة صيفاً

كلارنس, لانكوم, ديور, كلينيك, العناية بالبشرة, حب الشباب, مشكلة / مشاكل البشرة, مصحح للسحنة, فصل الصيف

28 أغسطس 2012

تعاني البشرة خلال الأشهر الحارة من مشاكل جمالية عدّة أبرزها البثور واللمعان وغيرها من الأضرار التي تؤثر سلباً على إطلالتك. ولمساعدتك في الحفاظ على تألقك هذا الموسم، نقدم إليك مجموعة من الحلول لأكثر مشاكل البشرة شيوعاً في الصيف.


الشفاه الجافة

تضر الحرارة المرتفعة والجفاف الناجمان عن التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس، كما تضر الشفتين وتتسبب بتشققهما. احمي شفتيك من هذه المشكلة باستعمال بلسم الشفتين الذي يرطب شفتيك ويحميهما باحتوائه على مكونات مرطبة وعامل وقاية من أشعة الشمس الضارة. كما يجب أن تتفادي نهائياً لعق شفتيك لأن اللعاب يجفف بشرة الشفتين بعد تبخره، كما أن الإنزيمات الموجودة في تركيبته تفكك الغلاف الذي يحمي بشرة الشفتين.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Dior Sérum De Rouge Luminous Color Lip Treatment
  • Lancôme L'Absolu Rouge La Base


لمعان البشرة

تفادي لمعان بشرتك الدهنية صيفاً عن طريق غسل وجهك مرتين يومياً بمنظف لطيف مخصص للبشرة الدهنية، واستعيني بالمستحضر الممهد للماكياج بتركيبة تساعد على تضييق المسامات، بالإضافة إلى تبديل مستحضر الأساس الكريمي أو السائل الذي تستعملينه بآخر معدني يتشرب الإفرازات الدهنية ويبدو طبيعياً على بشرتك. كما ينصحك خبراء العناية بالبشرة بالإحتفاظ بالمناديل النشّافة في حقيبتك دائماً للتخلص من الإفرازات الدهنية التي تطرأ على بشرتك خلال النهار.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Clarins Gentle Foaming Cleanser
  • Lancôme Mousse Radiance Clarifying Self-Foaming Cleanser
  • Dior Gentle Cleansing Milk With Velvet Peony Extract


حب الشباب

تتسبب الحرارة المرتفعة بزيادة الإفرازات الدهنية والتعرق، مما يؤدي إلى إنسداد المسامات وبالتالي ظهور البثور وحب الشباب خصوصاً على الوجه. إنتقي لمعالجة هذه المشكلة مستحضرات خاصة بمكونات فعالة تجفف البثور وتحد من إفرازاتها الدهنية المفرطة. لا تنسي أن ترطبي بشرتك بعد استعمال هذه المستحضرات فالبشرة بحاجة دوماً إلى الترطيب وإلا تزيد من إفرازاتها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Clarins Daily Energizer Cream-Gel - Normal to Combination Skin
  • Lancôme Bienfait Aqua Vital Lotion - Continuous Infusing Moisturizer
  • Dior Skin Perfect Pore Refining Perfecting Moisturizer
  • Clinique Acne Solutions Cleansing Foam


سحنة غير متساوية

إذا كنت تعانين من التبقع أو ظهور البقع الداكنة أو النمش على بشرتك بعد تعرضك المفرط لأشعة الشمس التي تعزز إفراز الميلانين أو صباغ البشرة، استعيني بالمستحضرات المقشرة لإستعادة نقاوة بشرتك واستعمليها ثلاث مرّات أسبوعياً، كما يمكنك أن تستعملي المستحضرات الغنية بالرتينول ثلاث مرّات قبل النوم.