نصائح...

كلارنس, لانكوم, ديور, شانيل, العناية بالبشرة, التجاعيد ومحاربتها, مستحضرات الأساس, مشكلة / مشاكل البشرة, ممهد للماكياج

09 أكتوبر 2012

هل بدأت كالكثيرات في مثل هذا الوقت من السنة تعانين تلطخ ماكياجك؟ إذا كان الجواب  نعم، فلم لا تستعدّين باختيارك المستحضر الأكثر فعالية لحل هذه المشكلة. إنه  المستحضر التمهيدي للماكياج الذي يساعدك على التخلص من تكتل مستحضر الأساس وتبقعاته ومسامات البشرة الواسعة والإحمرار حول الأنف بخطوة واحدة بسيطة وفورية الفاعلية. لذا ننصحك بإضافته إلى روتين عنايتك ببشرتك اليومي.

يعتبر أشهر خبراء التجميل المستحضر التمهيدي للماكياج السلاح السري للحصول على سطح مصقول للبشرة قبل مدّ الماكياج، فهذا المستحضر يملّس التجاعيد ويعزز ثبات ماكياجك خلال النهار. وستلاحظين بعد استعماله كيف ينزلق الماكياج بكل سلاسة على سطح البشرة بالإضافة إلى ثباته مدّة طويلة وتألقه المميّز تماماً كماكياج العارضات والنجمات. وتأتي غالبية تركيبات المستحضرات التمهيديّة للماكياج غنيّة بمادة السيليكون التي تساعد في معالجة الشوائب كتنعيم الخطوط الرفيعة والتجاعيد، إلا أنها في الوقت نفسه قد تتسبب بتراكم الأوساخ والزيوت. لذا عليك التأكّد من إزالة الماكياج عن سطح بشرتك قبل النوم، بالإضافة إلى تنظيفها جيدا. أما طريقة استعمال المستحضر التمهيدي للبشرة فهي بغاية البساطة، فقط يتطلب منك أن تمدّيه على بشرتك بتساوٍ بعد استعمال مستحضر الترطيب اليومي ولكن قبل مدّ مستحضر الأساس. وذلك لأن مدّ هذا المستحضر أولا يشكل حاجزاً لحماية البشرة مما يمنع وصول المرطب إلى طبقاتها.


كيفية اختيار المستحضرات التمهيدية للماكياج

بسبب توافر أنواع عديدة من المستحضرات التمهيدية للماكياج، إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار المستحضر الأنسب منها:
لون البشرة: تأتي المستحضرات التمهيدية للماكياج بظلال عدّة لمعالجة مشكلات البشرة، فالأخضر منها مثلا يغطي احمرار البشرة، والبنفسجي منها يخلّصها من الشحوب، بينما يعزز الزهري منها إشراق البشرة وتألقها.
نوعية البشرة: حددي نوعية بشرتك قبل اختيار المستحضر التمهيدي لكي تختاري ما يلائم متطلّبات بشرتك وحاجاتها سواء كانت دهنية، جافة أو مزدوجة.


أنواع المستحضرات التمهيدية للماكياج

هناك ثلاثة أنواع من هذه المستحضرات: المستحضر التمهيدي للوجه، والمستحضر التمهيدي للعينين، والمستحضر التمهيدي للشفتين.

- المستحضر التمهيدي للوجه
يهيئ المستحضر التمهيدي بشرتك للماكياج فيمنحها نعومة فائقة ونضارة مميزة مما يتيح للماكياج الثبات طوال اليوم. وبسبب هذه القاعدة المثالية للماكياج فأنت غير مجبرة على استعمال كميات كبيرة من مستحضر الأساس ووخافي العيوب. 

  • Chanel Le Blanc De Chanel Sheer Illuminating Base
  • Dior Nude Glow Natural Glow Complexion Enhancer

- المستحضر التمهيدي للعينين
إذا كنت تريدين ماكياجاً لعينيك مقاوماً للتلطخ والتكتل، استعيني بالمستحضر التمهيدي المخصص للعينين فهو يمنح عينيك أساساً مثالياً للماكياج وبالتالي ثباتاً أطولْ. كما يساعد هذا المستحضر في إخفاء الخطوط الرفيعة وغيرها من العيوب وتمليس محيط العينين قبل مدّ الظلال. وتأتي المستحضرات التمهيدية للعينين بمكّونات مستحضرات الوجه نفسها، إلا أن تركيبتها تكون ألطف وتكون مزوّدة بأداة خاصة لمدّها على محيط العينين بدقة.

  • Clarins Instant Light Eye Perfecting Base
  • Lancôme Aquatique Waterproof Eyecolour Base

- المستحضر التمهيدي للشفتين
يحدد المستحضر التمهيدي الشفتين لتبدوَا أشد امتلاء وأكثر ترطيباً بفضل تركيبته الغنية بمكوّنات نشطة وفعالة ومغذّية كالفيتامين E وشمع النحل، كما تأتي بعض المستحضرات التمهيدية للشفتين واقية من أشعة  الشّمس الضارة لحماية الشّفتين. استعيني بالمستحضر التمهيدي للشّفتين قبل تلوين شفتيّك، ثم اتركيه مدة دقيقة حتّى يجف قبل مدّ أحمر الشّفتين، أو ملمع الشّفتين أو قلم تحديدهما.

  • Dior Addict Lip Balm
  • Guerlain Kiss Kiss Liplift