"لها" تكشف أسرار الوسط الفني في أسبوع: أزمة ومرض واستغلال

الوسط الفني,أزمة,كواليس,أسرار,ديانا حداد,القضاء,عمرو يوسف,دينا الشربيني,أنغام,راغب علامة,هيفاء وهبي,هاني شاكر,سهيلة بن لشهب,منى بو حمزة

القاهرة (لها),بيروت |(لها) 18 أبريل 2017

تتواصل الأحداث المثيرة في الوسط الفني، ما بين أزمة لنجمة كبيرة، وتعرّض أخرى لاستغلال في أميركا، وتفجير ثالثة مفاجأة عن مرض ابنتها، وغيرها من الأخبار والمفاجآت، التي اشتعل بها الوسط الفني خلال الأيام القليلة الماضية، والتي نكشف «لها» كل كواليسها وأسرارها وتعليقات أصحابها من النجوم عليها.


ديانا حداد تلجأ إلى القضاء بعد استغلالها
نفى المكتب الإعلامي للفنّانة ديانا حداد ما تردد عن اتفاقها على إحياء حفلة غنائية في أحد فنادق مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما أعلن الفندق المقصود عبر موقعه الإلكتروني من خلال إعلان ترويجي لحفلة تحمل صورة حداد.
وتنوي حداد مقاضاة الجهة قانونياً في أميركا، وقد تم البدء بإجراءات رفع الدعوى من خلال محامٍ تم الاتفاق معه، وأضاف المكتب الإعلامي «أنه للعلم فقط ومن أجل المصداقية المعروفة عند الفنّانة ديانا حداد في تعاملاتها واتفاقاتها بشكل عام، فقد تم الحديث والعرض من قبل منظمين ومتعهدين في الولايات المتحدة الأميركية من خلال مكتبها الإداري، لإحياء حفل غنائي في فندق بمدينة لاس فيغاس بشهر أيار/مايو المقبل، لتتفاجأ بالمتعهدين والفندق يعرضون وينوهون للحفل من دون الرجوع الى إدارة الفنانة وقبل توقيع العقد».

يسرا اللوزي: مرض ابنتي حوّل حياتي الى كابوس حتى قررت مواجهته
تحدثت الفنانة يسرا اللوزي عن تفاصيل مرض ابنتها الصغيرة التي تعاني من ضعف في السمع، وقالت خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم» عبر فضائية سي بي سي، أنها أصيبت بصدمة عندما اكتشفت مرض ابنتها، وتحوّلت حياتها إلى كوابيس، لكنها تمالكت نفسها بعد ذلك وقررت أن تواجه المرض، وبحثت عنه عبر الإنترنت.
وأضافت أنها أجرت عملية زرع قوقعة لابنتها، وبعدها تعافت وخضعت لجلسات تخاطب لاستكمال العلاج.
وأوضحت أنها تعلمت لغة الإشارة لتتعامل مع ابنتها، وكان قلبها يتقطع من أجلها، لكن وجود أسرتها إلى جوارها ساعدها على تخطي الأزمة.
وفي نهاية كلامها، أكدت أنها قررت أن تقف إلى جوار كل أم لديها طفل يعاني المرض نفسه، وانضمت إلى حملة «اسمعني» لمساعدة كل أسرة.

عمرو يوسف ودينا الشربيني وأزمة ترتيب الأسماء
انتشرت أقاويل كثيرة عن وجود خلافات بين النجم عمرو يوسف والفنانة دينا الشربيني، التي تشاركه بطولة مسلسله الرمضاني الجديد «نقطة ومن أول السطر»، حول ترتيب اسميهما على التتر.
وكان أحد المواقع الإلكترونية قد نشر خبراً عن رغبة عمرو في وضع اسمه بمفرده على تتر البداية، ووضع أسماء باقي الأبطال في تتر النهاية، ما أدى إلى نشوب خلافات بين الأبطال، لكن مصدراً من داخل المسلسل أكد  لـ «لها»، أن كل ما نشر لا يمت الى الواقع بأي صلة، وأن كواليس العمل هادئة.

أزمة أنغام
اعتذار أنغام المفاجئ عن إحياء حفلة أضواء المدينة في شرم الشيخ لم يمر مرور الكرام، حيث أعلن اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وهو الجهة المنظمة للحفلة، أن الإذاعة المصرية تدرس عقاب أنغام بمنع إذاعة أي من أغانيها.
وكانت أنغام أعلنت انسحابها من إحياء الحفلة من خلال نشرها تنويهاً عبر «فايسبوك» قالت فيه: «تنويه هام... نظراً لعدم التزام الجهة المنظمة، اتحاد الإذاعة والتلفزيون، صاحبة حفلة أنغام ووائل جسار بشرم الشيخ، من حيث إرسال تذاكر الطيران ودفع أجور الموسيقيين والفنانين، وتوفير الإقامة وعمل تصاريح الحفل، كما هو متفق عليه، فلذلك لن يتسنى لنا السفر وإقامة الحفل، وهذا توضيح من جانبنا».
لكنَّ مسؤولين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون أكدوا أن اتفاق أنغام لم يكن مع الاتحاد، وإنما مع وليد منصور، وقد تلقت من أجرها ٣٠٠ ألف جنيه، وكان متبقياً لها ٣٠٠ ألف، لكنها رفضت السفر للغناء بحجة الحصول على أجرها كاملاً، على رغم أن أحد رجال الأعمال تكفّل هو بدفع المبلغ الباقي.

راغب علامة يحتفل مع الجمهور بين المغرب وتونس
أحيا السوبر ستار راغب علامة حفلين غنائيين ناجحين بكل المقاييس، الأول كان في منتجع مازاغان السياحي في المغرب، والثاني في تونس في فندق Regency Tunis. وافتتح علامة حفله المغربي بأغنية «أنا إسمي حبيبك»، وأتبعها بأغنيات عديدة، منها: «نسيني الدنيا»، «قلبي عاشقها»، «يا ريت» وغيرها من الأعمال.
علامة وللمرّة الأولى على المسرح، قدّم أغنيته الجديدة «تركني لحالي»، والتي تخطّت المليون مستمع خلال 48 ساعة عبر تطبيق أنغامي الشهير، إضافة إلى تخطيها المليون مشاهدة عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، فيما أعرب عن سعادته بلقاء الجمهور في تونس والمغرب، منوّهاً بأنّ اللقاء كان لقاء الحب والشوق، هو الذي كان قد التقى بزميله وائل كفوري في مطار بيروت وجلسا معاً قبل أن يُغادر كلّ منها إلى وجهة عمله.

«إنتَ أونلاين» يُفجّر أزمة هيفاء وهبي
فجّرت النجمة هيفاء وهبي غضبها بسبب برنامج «إنت أونلاين»، من تقديم المذيع وسام بريدي على شاشة «تلفزيون دبي»، مهددةً بالمحامين خاصتها ومعربة عن ندمها لحلولها ضيفة فيه، هي التي كانت قد قطعت تصوير أحداث مسلسلها الرمضاني «الحرباية» في مصر لتسافر إلى دبي وتصوّر حلقتها.
وقالت هيفاء عبر حسابها على تطبيق «سناب شات»: «أكيد اللي عامل الإعداد واللي رفضتو تقولولي مين، هو بدون شك امرأة فقعانة غيرة، و Old school (مدرسة قديمة) والأهم من هيدا كلو إنو مش ستيل البرنامج اللي دلعتو فيه كل ضيوفكن وبحلقتي جربتو تئذوني بس that’s why people have LAWYERS! (لهذا الأمر الناس لديها محامين)».
وأضافت الفنّانة اللبنانية: «إنت أونلاين I regret visiting you! (أندم بسبب إطلالتي عبركم)»، لتصوّر بعد ذلك لقطات من السيارة في شوارع مصر حيث عادت إليها للانتهاء من تصوير العمل المرتقب عرضه في رمضان.

هاني شاكر: لا تراجع عن الاستقالة
نفى النجم هاني شاكر ما تردد في كواليس الوسط الغنائي حول تراجعه عن الاستقالة من منصب نقيب الموسيقيين، وقال أنه رغم احترامه لمطالبته من جانب كثيرين له بالعدول عن استقالته، لكنه متمسك بها لرغبته في التفرغ لأعماله وحياته الأسرية.
وأضاف: «أنا قدمت الكثير للنقابة، وهو أمر أفتخر به، لكني في المقابل تعرضت لحرب وهجوم لم أشهدهما طوال مشواري الغنائي، ولذلك فضلت الابتعاد، وبالفعل تحدث معي كثر من الفنانين وأعضاء النقابة وطالبوني بالتراجع، لكنني اعتذرت لهم».

سهيلة بن لشهب تتعرّض لحادث في «عائلات من الشمال»
تعرضت الفنانة الجزائريّة سهيلة بن لشهب، نجمة الموسم الحادي عشر من «ستار أكاديمي»، لحادثٍ في كواليس تصوير مسلسل «عائلات من الشمال»، حيث سقطت وأصيبت في ذراعها.
وأكد مقرّبون من سهيلة في الجزائر، أنّها أصيب بذراعها إلا أنّ والدتها طمأنت معجبيها وقالت أنّها تتعافى وأنّ حالتها أصبحت مستقرة. ووجهت تحيّة الى كل من قلق على سهيلة وحاول الاطمئنان عليها. يُشار إلى أنّ سهيلة كانت قد عادت لتوّها من بيروت، حيث صوّرت مسلسلاً يحمل عنوان «عفرد مخدّة» بمشاركة نخبة من نجوم الدراما اللبنانية والسورية، وكانت قد احتلّت المرتبة 33 في قائمة أجمل 100 امرأة للعام 2016. وذلك وفق ما كشف عنه موقع «توب بيوتي وورلد» الأميركي.
وحسب ذات الموقع، فقد تربعت على عرش جميلات العالم الممثلة الأميركية ألكسندرا داداريو باحتلالها المرتبة الأولى، فيما جاءت في المركز الثاني ميرندا كيرا، وحلت ثالثا عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، بينما حصدت المركز الخامس الفنانة المغربية حنان لخضر، أما المركز السادس فحصلت عليه المغنية العالمية سيلينا غوميز والمرتبة العاشرة نالتها النجمة العالمية أنجلينا جولي.

منى بو حمزة: لم أوافق على البث المباشر لـ «حديث البلد» في البداية
أعربت الإعلامية منى بو حمزة عن سعادتها البالغة بعودة برنامجها الأسبوعي «حديث البلد» القويّة، بعد انقطاع دام نحو السنة، معتبرة أن البرنامج يتطلب جهداً كبيراً وتحضيرات مكثفة، لكن «قلبها يكبر» عندما تلمس متابعة المشاهدين وصدقهم، وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج «بصراحة».
وعن الفرق الذي شعرت به بين تسجيل الحلقات وبثّها مباشرةً، أفصحت منى عن أنها اختبرت تجربة الـLive مراراً، بينها تقديمها العيد السنوي لمحطة MTV واستضافتها 92 ضيفاً، كما اعترفت بأنها لم توافق أولاً على بث البرنامج مباشرةً على الهواء، معتبرة أن من المتوقع أن يتأخر أحد الضيوف، أو يأخذ أحد الضيوف وقتاً أكثر من الآخر، وفي غالبية الأحيان يصرح الضيوف بأمور معينة ومن ثم يتراجعون عنها، مضيفة أن البث المباشر دقيق ويعتبر مغامرة.
وحول موضوع الرايتنغ الذي أشعل حروباً بين البرامج، علقت منى بأن الأمر لا يهمها كثيراً، مشددة على أنّ على الإنسان أن يعمل من قلبه ويقدم الأفضل ومن ثم ترتفع نسب الرايتنغ تلقائياً، كما شددت على أنها لا تسعى الى إحراج الضيف أو التعامل معه على أنه عدو ولا تبحث عن المصطلحات النابية، بل تعمل جاهدة لتقديم مقابلة جميلة وراقية للمشاهد بهدف أن تحدث الفرق وتعجبه.