برامج تلفزيونية

قصي خضر: هكذا استطاع Arabs Got Talent أن يقرّب الدول العربية من بعضها

قصي خضر,المواهب,Arabs Got Talent,آراب غوت تالنت

كارولين بزي 11 مايو 2017

- كيف وجدت النتيجة؟
أخبرت ريّا في الفاصل الأخير، أنني أتوقع فوز «موزار طيف الخيال» وعبير، وبالفعل هذا ما حصل. توقعي ليس تقليلاً من شأن المواهب الأخرى بالتأكيد، لكن عبير قوية ومتمكنة، ومن حق نجوى كرم أن تسأل عبير إن كانت مدخنة وتتأكد من ذلك بعد أن سمعت بحة صوتها، عبير نجمة وشخصيتها جميلة وتغني أكثر من لون. وقدم فريق «موزار طيف الخيال» عرضاً مختلفاً عما قدمه في حلقة تجارب الأداء، إذ تحدث عن الحب والأمل والمستقبل، وقد وصل إحساس أفراده إلى قلب الجمهور واللجنة. كما أنهم تعبوا كثيراً وبذلوا مجهوداً ليقدموا هذا العرض بمواد بدائية وبسيطة. كان خياري فعلاً، والمواهب الأخرى كانت تستحق الفوز أيضاً وكنت سأشعر بالسعادة لأي موهبة تفوز.

- ذكرت أنك بعدما أخبرت ريّا بتوقعاتك اعتبرت بدورها أنه من الصعب أن تتأهل موهبتان من المغرب.
بالفعل لم أتنبه الى الموضوع إلا بعدما لفتت نظري ريا، لكنني لم أفكر بالموضوع من هذه الناحية، بل فكرت بالموهبة فقط. كما أنهم في المغرب العربي يمتلكون مواهب دسمة.

- لماذا نجد ندرة في وجود نجوم من المغرب العربي حائزين شهرة واسعة؟
لأن المغرب العربي كان بعيداً عنا، برامج المواهب كـ Arabs Got Talent وArab Idol هي التي قربته منا، إذ نواجه بعض الصعوبات في فهم اللهجة، فمن الصعب أن نفهم لهجات المغرب والجزائر وليبيا وتونس، لكن مواهبهم قوية وأثبتتها هذه البرامج.

- لماذا لا نجد مشتركين لبنانيين بكثرة على مسرح Arabs Got Talent ؟
ربما هي نقطة أنت تلاحظينها والبعض يلاحظها، لكنني أنظر إلى الموهبة وبالتالي أطلب من كل الذين يملكون مواهب من مختلف الجنسيات العربية أن يشاركوا في البرنامج في حال رغبوا في أن يعرّفوا الناس إلى مواهبهم، ولا يهم من أين هم وما هي موهبتهم. 

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله