والد الطفلة إيمان في مقابلة مع لها: لم أتوقع هذا الأمر من ابنتي... وهذا ما فاجأنا في اللجنة!

إيمان,المواهب,Arabs Got Talent,آراب غوت تالنت,لجنة التحكيم,إيمان بيشه

كارولين بزي 19 مايو 2017

في الحلقة المباشرة الرابعة مواهب تخذل لجنة التحكيم وأخرى تحوز إجماعها
لعل وجود الموهبة الأردنية إيمان بيشه كان الأقوى بين مختلف المواهب التي شاركت في الحلقة المباشرة الرابعة من برنامج Arabs Got Talent، إذ لم تحز إجماع اللجنة فقط، بل حازت تصويت الجمهور أيضاً. أما المشترك الآخر الذي حاز إجماع اللجنة، ولكن سلباً، فهو مجيد كسّاب الذي في رأي «شمس الأغنية اللبنانية» نجوى كرم هو من خذلها. مواقع التواصل الاجتماعي بسلبياتها وإيجابياتها لم تكن بعيدة عن أجواء الحلقة، إلا أن العميد علي جابر نفى احتمال أن تحل هذه المواقع محل وسائل الإعلام... ولم يكن رد فعل أحمد حلمي لأنه منح إيمان «الباز الذهبي» عادياً، بل دفعه شعوره بالفخر الى تقديم رقصة المنتصر.


- متى اكتشفتم موهبة إيمان؟
اكتشفنا موهبة إيمان وحبّها للغناء وهي في الثانية من عمرها. كنا في الأردن، وخلال مباراة بين الأطفال صعدت إلى المسرح وغنّت Twinkle Twinkle Little Star، وفاجأت الجميع بأدائها، علماً أنها كانت تغنّي في المنزل، ولكننا كنا نراها ككل الأطفال الذين يغنّون في مثل سنّها. منذ حوالى السنتين كنا في دبي، وكان هناك نشاط للأطفال وشاركت إيمان في الغناء، فأشاد الجميع بقوة صوتها، ولمسنا أنها لا تخاف من المسرح وتغني من دون توتر. صديقة زوجتي اقترحت علينا أن نرسل فيديو لها الى برنامج Arabs Got Talent، وبالفعل أرسلنا الفيديو ولكننا لم نتوقع أن تفوز.

- ألم تلتحق بأي معهد موسيقي؟
تدربت على «اليوتيوب» قبل مرحلة تجارب الأداء. ولكن بعد «الغولدن باز» الذي حازته من أحمد حلمي، خضعت لست أو سبع حصص مع مُدرّسة موسيقى.

- ما هو شعوركم، وقد فازت في مرحلة تجارب الأداء بـ«الباز الذهبي» واليوم تحوز «الباز الذهبي» من الجمهور؟
فوجئنا بتصويت الجمهور، لكننا سنعمل على تطوير موهبتها في مجال الموسيقى والغناء.

- هل زادت ثقتها في نفسها بعد حيازتها «الباز الذهبي»؟
إيمان لا تحب المنافسات، حتى أنها لم تكن تعرف أن البرنامج يعتمد على تصويت الجمهور، وأن ثمة من سيخرج من البرنامج ومن سيكمل، لأننا ندرك أنها تتأثر كثيراً. وكنا قد أخبرناها أن بقاء المشترك أو خروجه يعتمد على نسبة مشاهداته على «يوتيوب»، ولم نقل لها إن هناك تصويتاً. بعد أن أنهت فقرتها، أخبرتها بأن هناك تصويتاً فدمعت عيناها قليلاً وحاولنا أن نخفف عنها.

- كيف كانت ردود فعل أصدقائها؟
أصدقاؤها في الحي نظّموا لها احتفالاً.

- كيف ترون مستقبلها في مجال الموسيقى؟
بالتأكيد سنشجعها على تعلّم الموسيقى، وقد نصحنا مدرب الموسيقى وديع أبي رعد بأن تتعلم العزف على البيانو.

- كيف ستحضّرونها نفسياً للحلقة النهائية؟
لا أعلم، المهمة صعبة، ولكنني سأقول لها بأنه في النهائيات سيحوز الجميع الجوائز، ولن أخبرها بأن هناك رابحاً وخاسراً. وأعتقد أن كم التعليقات ورقص أحمد حلمي على المسرح كافيان بالنسبة الينا.

- كيف تصفون تعليقات اللجنة على أدائها؟
نفتخر بأن يقول علي جابر إن هذا البرنامج موجود لمواهب كموهبة إيمان، ولم أتوقع رد فعل كلٍ من أحمد حلمي ونجوى كرم. كنا نأمل أن تكون بين المواهب الثلاث الحائزة أعلى نسبة تصويت، ولكننا لم نتوقع أن تحوز أعلى نسبة.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله