أفكار سهلة وسريعة لتحضير المعكرونة

يخنة راتاتوي,المعكرونة,لحم,بندورة,الكبد,اللحم المقدد,القريدس,الكراث,الأرضي شوكي,المحار,السلمون,بروكولي

09 يونيو 2017

يخنة راتاتوي
الكمية تكفي شخصين

تسلق المعكرونة في الماء المغلي المملح حتى تنضج. تصفى وتخلط مع 390 غ من يخنة راتاتوي المسخنة في المايكروايف. ترش في الأعلى ملعقتا طعام من جبنة التشيدار المبروشة مباشرة قبل التقديم.

 

لحم وبندورة مجففة في الشمس
الكمية تكفي شخصاً واحداً

تسلق 60 غ من أنابيب المعكرونة في الماء المغلي المملح لمدة 10 دقائق حتى تنضج جزئياً. تصفى ويضاف إليها مقدار ملعقة طعام من البندورة المجففة في الشمس ومعجون الثوم، و60 غ من لحم البقر المشوي والمفروم، وحبتين من الزيتون الأخضر المحشوتين بجبنة الفيتا.

 

الكبد واللحم المقدد
الكمية تكفي شخصين

تسلق 150 غ من المعكرونة في قدر كبيرة من الماء المغلي المملح لمدة 10 دقائق. في غضون ذلك، تحمى ملعقة طعام من الزبدة في مقلاة. تضاف إليها 5 أوراق من القصعين. تطهى لمدة دقيقة وتترك جانباً. يضاف 90 غ من اللحم المقدد إلى المقلاة ويقلى لمدة 5 إلى 7 دقائق حتى يصبح هشاً. يضاف 250 غ من كبدة الدجاج المقطعة إلى شرائح ويتابع الطهو لبضع دقائق، حتى يحمرّ الخليط على الجانب. تصفى المعكرونة وترش فوقها التوابل. تضاف إليها ملعقة كبيرة من الزبدة. تسكب فوقها كبدة الدجاج واللحم المقدد وأوراق القصعين.

 

القريدس وصلصة البازيلا الهولندية
الكمية تكفي شخصاً واحداً

يسلق 60 غ من المعكرونة في الماء المغلي المملح لمدة 10 دقائق. يضاف 60 غ من البازيلا المجلدة إلى محتوى القدر في الدقائق الأربع الأخيرة من السلق. يصفى الخليط وتعاد المعكرونة إلى القدر. تسكب فوقها 3 ملاعق من الصلصة الهولندية الجاهزة و60 غ من القريدس المسلوق. يسخن الخليط لبضع دقائق.

 

الكراث والأرضي شوكي
الكمية تكفي شخصين

يسلق 150 غ من المعكرونة الكاملة الحبوب في الماء المغلي المملح لمدة 15 دقيقة حتى تنضج جزئياً. في مقلاة منفصلة، يقلى رأس من الكراث المقطع إلى شرائح في مقدار ملعقتي طعام من زيت الزيتون لمدة 8 دقائق. يضاف 285 غ من هريسة الأرضي شوكي، المصفاة والمحتفظة بمقدار ملعقة طعام واحدة من الزيت، و30 غ من جبنة بارميسان المبروشة. يخفق الخليط بالخلاط الكهربائي للحصول على معجون. تصفى المعكرونة، وتعاد إلى القدر، مع خليط الكراث والأرضي شوكي. يسخن الخليط لبضع دقائق.

 

البندورة والمحار
الكمية تكفي شخصين

تسلق 150 غ من أصداف المعكرونة في الماء المغلي المملح لمدة 10 دقائق. يسخن مقدار ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في مقلاة مع بصلة حمراء مقشرة ومفرومة. يطهى البصل لبضع دقائق حتى يذبل ثم يضاف فص ثوم مقشر ومهروس. تضاف 400 غ من البندورة الكرزية. ترش التوابل مع حفنة من السكر ويسخن الخليط جيداً. تضاف 155 غ من قطع المحار المصفاة. تصفى المعكرونة وتضاف إلى الصلصة.

 

السلمون المدخن والكريما الحامضة
الكمية تكفي شخصين

تسلق 150 غ من معكرونة التاغلياتيل في الماء المغلي المملح لمدة 10 دقائق حتى تنضج جزئياً ثم تصفى. يسكب 150 مل من الكريما الحامضة في القدر الساخنة مع ملعقتين صغيرتين من الخردل وملعقة طعام من البصل الأخضر المفروم. تعاد المعكرونة إلى القدر وتخلط مع الصلصة. يضاف 100 غ من شرائح السلمون المدخن.

 

بروكولي بصلصة الزبدة
الكمية تكفي شخصاً واحداً

يسلق 60 غ من المعكرونة في الماء المغلي المملح لمدة 10 دقائق حتى تنضج جزئياً. تضاف 60 غ من أزهار البروكولي في الدقائق الأربع الأخيرة من السلق. يصفى محتوى القدر ثم يعاد إلى القدر. تضاف 3 ملاعق طعام من الصلصة الهولندية الجاهزة ويسخن الخليط جيداً.