دويتوهات نجوم الغناء: إليسا تروّج لفيلم تامر حسني... ولطيفة تغني شعبي مع شيبة... والإشاعات تجمع سعد وسمية

نجوم الغناء,دويتو غنائي,إليسا,فيلم,تامر حسني,لطيفة,أحمد شيبة,سمية الخشاب,أحمد عدوية,أحمد سعد,ديو,شائعات

القاهرة (لها) 24 يونيو 2017

شهدت الفترة الأخيرة، انتشار فكرة الغناء المزدوج في الوطن العربي، حيث تتعاون النجمة إليسا للمرة الأولى مع الفنان تامر حسني، كما غيرت الفنانة التونسية لطيفة من لونها الغنائي وقدمت اللون الشعبي للمرة الأولى في مشوارها الغنائي مع المطرب أحمد شيبة . أما سمية الخشاب وأحمد سعد فجاء الدويتو بينهما في ظل أقاويل كثيرة عن زواجهما سراً .


ورا الشبابيك
تعد أغنية «ورا الشبابيك» التي تجمع النجمين تامر حسني وإليسا، أهم أغنية خلال الفترة المقبلة، والتي ستحدث مفاجأة فور طرحها، لكونها تجمع نجمين كبيرين على المستوى العربي، وذلك حينما تصدر في البوم تامر حسني الجديد «تصبح على خير».
الأغنية باللهجة المصرية، كلمات الشاعر محمد جمعة ولحن أحمد محيي وتوزيع يحيى يوسف، وتم تسجيل جزء منها في القاهرة باستديو فايف مع مهندس الصوت ياسر أنور، أما التسجيل في بيروت فتم في استديو ناصر الأسعد.
وعلمت «لها» أن تامر هو صاحب فكرة الديو، وهو الذي بدأ تسجيل الجزء الخاص به في القاهرة مع الموزع هيثم راضي والمهندس والملحن عبدالرحمن شوقي، ثم استكملت إليسا الغناء في استديو ناصر الأسعد.
ويعدّ هذا الديو الثالث لإليسا في مسيرتها الغنائية، بعد أن قدمت عام 2001 ديو «بتغيب بتروح» مع الفنان راغب علامة، وعام 2009 ديو «جوه الروح» مع الفنان فضل شاكر، في حين أن تامر قدم عدداً كبيراً من الديوات الغنائية، أبرزها «لو كنت نسيت» مع شيرين و«سمايل» مع المطرب الأميركي شاجي.

ياللي
خطفت النجمة التونسية لطيفة الأضواء والأنظار، حينما طرحت أغنيتها الشعبية «ياللي» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي جمعتها بالمطرب الشعبي المصري أحمد شيبة، حيث أنها المرة الأولى للطيفة التي تغني باللكنة الشعبية المصرية منذ ظهورها في ثمانينات القرن الماضي.
تعاون لطيفة مع شيبة جاء لتنفيذ فكرة الملحن عصام كاريكا، الذي أقنعها بتغيير جلدها الفني من خلال تقديم ألوان غنائية جديدة عليها لم تقدمها من قبل، فكانت النتيجة أغنية «ياللي» التي كتب كلماتها ملاك عادل.

بالحلال
أما أبرز الديوات الغنائية التي ظهرت في الفترة الأخيرة، الديو الغنائي الذي جمع المطرب أحمد سعد بالفنانة سمية الخشاب، والذي دار حوله الكثير من الإشاعات، والتي وصلت إلى أنهما ارتبطا رسمياً بعقد زواج.
الديو الذي جمعهما كان بعنوان «بالحلال يا معلم»، وهو كان التتر الخاص بمسلسل سمية الجديد، والتعاون بين سمية وسعد لن يتوقف عند هذا الحد، فمن المقرر أن يلحن سعد لسمية ثلاث أغنيات في ألبومها الخليجي، الذي تحضر له، والمتوقع صدوره في نهاية العام الحالي.

خف تعوم
عاد الفنان الكبير أحمد عدوية مجدداً الى الغناء المزدوج، بعد أن شارك الفنان الشعبي محمود الليثي في أغنية «خف تعوم»، التي تعرض ضمن أحداث مسلسل «رمضان كريم»، الذي تقوم ببطولته روبي.
الأغنية من كلمات محمد البوغة وألحان تامر عبدالمنعم، وتعد أول أغنية لعدوية بعد فترة غياب طويلة عن الغناء، والتي ابتعد فيها بسبب أزمته الصحية التي لازمته خلال الفترة الماضية.