7 أطعمة تنمّي ذكاء طفلك في المستقبل

الغذاء,الذكاء,الطفل,البيض,اللبن,السمك,المكسرات,الشوفان,التفاح

كارين اليان ضاهر 09 يوليو 2017

يعتبر الغذاء الذي تعطينه لطفلك في غاية الاهمية لنو دماغه وزيادة معدل الذكاء لديه. علماً أن السنوات الأولى من حياته تعتبر جوهرية في تحقيق ذلك، خصوصاً في ما يتعلق بنظامه الغذائي وتأثيره في نموه الفكري. إليك 7 أطعمة ذهبية تؤثر إيجاباً في نمو طفلك وتزيد من معدل ذكائه وقدراته الذهنية عامة في المستقبل، احرصي على التركيز عليها.

1-   البيض: تزيد البروتينات والمكونات الغذائية في البيض من قدرة الطفل على التركيز. وثمة طرق عديدة لتقديمه لطفلك خصوصاً أنه يعتبر طعاماً مفضلاً لمعظم الأطفال.

2-   اللبن: تعتبر الدهون في غاية الاهمية لصحة الدماغ. أما الدهون الموجودة في اللبن فتساعد على تفعيل وظيفة الدماغ في إرسال وتلقي الرسائل والمعلومات. يمكن ان تقدميه له مع الفاكهة كالتوت أو الفريز ومع الرقائق الغذائية.

3-   الخضر الورقية الخضراء: تتميز بغناها بالفيتامينات والفولات ومضادات الاكسدة وغيرها من المكونات التي تساعد على نمو خلايا الدماغ. ولأن الاطفال قد لا يحبذون تناول الخضر يمكن إضافتها في الطهو كاللازانيا مثلاً.

4-   السمك: يعتبر السمك مصدراً مهماً للأوميغا 3 وللفيتامين "د" مما يساعد على حماية الدماغ من فقدان الذاكرة وتراجع القدرات الفكرية. قدميه لطفلك في السندويتش مع صلصة لذيذة.

5-    المكسرات: تتميز بغناها بالبروتينات وبالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن وقد تساعد على تحسين المزاج وتحسين صحة الجهاز العصبي.

6-    الشوفان: يساعد الشوفان الغني بالبروتينات والألياف في الحفاظ على صحة القلب والشرايين. وقد تبين في إحدى الدراسات أن الأطفال الذين تناولوا الشوفان المحلّى حققوا نتائج مدرسية فضلى مقارنة بأولئك الذين تناولوا الرقائق الغذائية المحلاّة.

7-   التفاح: يعشق الأطفال مصادر السكر، خصوصاً عندما يشعرون بالكسل والتعب. يعتبر التفاح غذاء أمثل لهم، خصوصاً أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على مكافحة تراجع القدرات الفكرية. واعلمي أن فوائد كثيرة موجودة في قشور الفاكهة عادةً، لذلك شجعي طفلك على تناوله.