المطربات يسيطرن على ألبومات العيد: لطيفة تطلق «Fresh» وأصالة تعود بـ «مهتمة بالتفاصيل» ويارا تنافس بـ «معذبني الهوى»

03 سبتمبر 2017

يشهد عيد الأضحى المبارك منافسة قوية بين بعض المطربات اللواتي قررن العودة الى الساحة الغنائية بعد فترة غياب طويلة، وفي مقدّمهن التونسية لطيفة والسورية أصالة نصري واللبنانية يارا، بالإضافة إلى عدد من الأصوات الشابة أمثال هيثم شاكر وشيماء الشايب.


يعدّ ألبوم لطيفة «Fresh» من أكثر الألبومات انتظاراً، خاصةً أنها غابت عن جمهورها طوال الأعوام الأربعة الماضية، منذ أن أطلقت ألبوم «أحلى حاجة فيا». وفي ألبومها الجديد والذي يتضمن 13 أغنية، تقدم لطيفة أغنيات بمختلف الألوان واللهجات المصرية، والتونسية، واللبنانية والمغربية.


وأوضحت لطيفة أنها أصرّت على التعامل مع الأجيال الفنية الصاعدة من الشعراء والملحنين، حرصاً منها على أن يكون الألبوم مميزاً وجديداً، وتتحدّى بأنه سيكون مفاجأة كبيرة وخطوة مهمة في مشوارها الفني.


أما أصالة نصري فتعود بألبوم «مهتمة بالتفاصيل»، الذي يتضمن 12 أغنية باللهجة المصرية، وهو من إنتاج شركة «ستار جيت»، وسيتم توزيعه خارج مصر من خلال شركة «روتانا». وكان من المقرر أن يُطرح منتصف شهر آب/أغسطس الجاري، لكنها قررت تأجيله أياماً عدة. وتردد أنها خافت من طرحه بالتزامن مع طرح الفنان عمرو دياب لألبومه «معديّ الناس».


وعلى صعيد الأغنية اللبنانية، عاودت الفنانة يارا طرح ألبومها الغنائي الجديد «معذبني الهوى»، الذي طرحته أولاً عبر تطبيق «أنغامي»، وقدمت بعض أغنياته في حفلتها الأخيرة التي أحيتها في الأردن.


أما هيثم شاكر فيعود بعد غياب دام أربعة أعوام الى الغناء من خلال ألبوم لم يستقر بعد على اسمه وهو من إنتاجه الشخصي، ويتعاون فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين. وكشف هيثم لـ»لها» تفاصيل الأغنيات التي سيصوّرها من الألبوم قائلاً: «استقررت على أغنيتين سيتم تصويرهما مع المخرج ياسر سامي، رغم أننا كنا نودّ التصوير في الولايات المتحدة الأميركية. ولكن اختصاراً للوقت استقررنا على بيروت، والأغنية الأولى التي سيتم تصويرها تحمل عنوان «ما توصنيش»، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع شريف مكاوي، والأخرى بعنوان «إحنا افترقنا» من كلمات رمضان محمد وألحان شادي حسن وتوزيع أحمد وجيه».


كذلك تطرح الفنانة الشابة شيماء الشايب آخر الشهر الجاري «ميني ألبوم» بعنوان «دنيتي جنة»، ويضم أربع أغنيات، منها «تاني حب»، وهي أغنية طربية من توزيع أحمد العسال وكلمات جيهان مجدي وألحان شاكر الموجي، و«سد خانة» من كلمات الشاعر محمد أشرف وألحان سامر أبو طالب، وتوزيع إلهامي دهيمة وميكس وماستر ماهر صلاح، و«دنيتي جنة» من كلمات محمد أشرف، وتوزيع هاني ربيع، و«شوية شوية» من ألحان محمد غريب.