راغب علامة يخذل شيرين ويحسم أمره: لن أشارك في أي لجنة تحكيمية

سارة عبدو 09 سبتمبر 2017

أحيا الـ«سوبر ستار» راغب علامة والنجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، الليلة الثانية من مهرجان «عم نحلمك لبنان» We Dream Lebanon الذي أطلقته جمعية BEASTS، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبالشراكة مع بلدية بيروت، وبتنظيم من شركة Backstage Production، على طول واجهة بيروت البحرية  Beirut Waterfront. غنّيا الحب والوطن وقدّم كلٌ منهما باقة من أروع أغانيه، وحرما الجمهور من سماعهما يغنّيان معاً، إذ فوجئت شيرين بمدير المسرح يبلغها بأن الدويتو المنتظر مع راغب قد أُلغي، هي التي كانت متحمّسة للغناء معه، ولكنّه خذلها ووضعها في موقف حرج، ما دفعها لمناداته ليحضر إلى المسرح، قائلةً: «لازم نغني مع بعض»... إلاّ أنه لم يستجب. وكانت شيرين قد أبلغت لجنة المهرجان بأنها لن تلتقي الصحافة، وكشفت عن السبب بعد تكريمها على المسرح بالقول: «أتشرّف بوجود أهل الصحافة وأشكرهم على دعمهم الدائم لي، ولكن ليس لديّ أي جديد للتحدّث عنه»، واعدةً بعقد مؤتمر صحافي في شهر تشرين الأول/أكتوبر بالتزامن مع إطلاق ألبومها الجديد.


عقب انتهاء الحفلة، التقى الـ«سوبر ستار» أهل الصحافة والإعلام واستهلّ حديثه بالقول: «الجمهور هو الملك، وأنا أقول دائماً إننّي خادم لسعادة الناس، وأغنّي بمشاعرهم وأحاسيسهم، وأعتمد على إحساسي». وعن الدويتو الذي كان من المفترض أن يقدّمه على المسرح مع شيرين، أوضح: «لم نتدرّب على هذا الدويتو، وقد خفتُ كثيراً، لأنّ هناك فارقاً في طبقات الصوت ما بين الرجل والمرأة. لذا، ولكي نقدم الدويتو بشكل لائق على المسرح، كان لا بدّ من التدرّب عليه. وأنا وصلت البارحة من السفر في تمام العاشرة مساءً، ولضيق الوقت لم يتسنّ لنا القيام بالتدريبات، كي نقدّم عملاً لائقاً للجمهور، فحضّرنا الدويتو عبر الهاتف، وأنا مستعدّ للمخاطرة بنفسي، ولكن ليس بالجمهور. وبعد انتهاء وصلتها الغنائية، اتّفقتُ مع شيرين على أن أغنّي «مغرم يا ليل» لتغنّي هي «آه يا ليل»، ولكنّها غادرت. ربّما أنها تعبت». وأضاف راغب: «أحبّ شيرين كثيراً، وأعشق صوتها وإحساسها العالي، وأعدكم بتقديم أغنية مشتركة معها، أغنية «صايعة» وشعبية، وتشبهنا».

وعن التفاوت بين إطلالة شيرين وإطلالته على مسرح المهرجان، والتي تميّزت باستخدام المؤثرات الضوئيّة والمائيّة أمام المسرح، قال راغب مُمازحاً: «أنا من طالب بالإضاءة، وقد طالبتُ بحقي». وتابع: «منذ اللحظات الأولى التي أقف فيها على المسرح، أشعر أنّ لديّ سرعة بديهة فألاحظ ما يلزمني خلال الغناء».

وعن إمكانية انضمامه إلى لجنة برنامج Arab Idol من جديد بعد تداول خبر انضمام أحلام إلى لجنة «ذا فويس»، وعقب إلغاء برنامج «ذي إكس فاكتور»، وتوجّه إليسا لتكون في لجنة تحكيم «ذا فويس»، أجاب الـ«سوبر ستار: « «أكيد، أكيد، أكيد لا. لقد أديّت مهمّتي في هذا النوع من البرامج ومشيت».

ورداً على سؤال «لها» حول نجاح حفلته الأخيرة ضمن مهرجانات قرطاج، وعن أهم المسارح التي غنّى عليها خلال مسيرته الفنية، قال راغب: «مسرح قرطاج مسرح روماني أثريّ، وهو من أجمل المسارح التي غنيّت عليها في حياتي، لأنّه مُصمّم بأسلوب عبقريّ، ولكن ما عدا المسارح الأثريّة، يبقى مسرح مهرجان «عم نحلمك لبنان» من أجمل المسارح التي وقفت عليها، فهو من صُنع الإنسان، مكلف جداً، ويتطلّب مجهوداً كبيراً. وهذا يعني احترام الجمهور، احترام الفنّان، واحترام مدينة بيروت التي عانت ما عانته وغابت عنها المهرجانات. اليوم جمعيّة BEASTS أعادت هذه المهرجانات إليها، وشركة Backstage Production أبدعت في البناء والتنفيذ، وهذا التناغم في العمل أنتج ما شاهدتموه، وأتمنّى أن تبقى بيروت منارة ثقافيّة وفنيّة وإعلاميّة مهما حاولوا أن يلغوا دورها». وأضاف: «الإرهاب سيذهب من هنا إلى أماكن أخرى، «والله لا يردّه»، وبإذن الله ستبدأ بيروت بمرحلة جديدة...».