جدّدي خزانة ملابس أطفالك

09 سبتمبر 2017

إنها العودة إلى المدرسة، والجميع في المنزل يشعر بأنها بداية جديدة. الأبناء منهمكون بالكتب، وباختيار القرطاسية الجديدة، فهذا يشعرهم بالسعادة ويحضّرهم نفسيًا للعودة إلى المدرسة في شكل إيجابي.
ولكن ماذا عن خزانة الملابس القديمة! حان وقت التخلص منها، فما كان يناسب أطفالك العام الماضي قد لا يناسبهم هذا العام.
فضلاً عن أن التجديد والتغيير في المظهر يحفّزان على عودة مدرسية مرحة. ولمساعدتك في اختيار الملابس، هذه بعض مجموعات ملابس الشتاء للبنات والصبيان تقدّمها دور أزياء عالمية مختلفة.


أجواء مرحة مع Dior
استوحت المصمّمة كورديليا دو كاستيلان، مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 من مدينة باريس التي شهدت أوّل بوتيك لـ«بايبي ديور» Baby Dior عام 1967، فكان ابتكار تصاميم للأطفال المجتهدين، والذين يحبّون الاحتفالات واللعب، من خلال مواضيع مختلفة.
جاءت مجموعة الفتيات بمسار محدّد طغت عليه طبعات أزهار «مولان روج» Fleurs du Moulin-Rouge، «الأزهار البرّية في بري كاتيلان» Les Sauvages du Pré Catelan، «وردة سان جيرمان دي بري» Rose Saint-Germain-des-Prés، «حديقة الورود في باغاتيل» Roseraie de Bagatelle و«العودة إلى المدرسة» Back to School.
ومن ضمن هذه المواضيع، أُعيد استعمال الرموز الأيقونيّة للدار، على غرار نقشة «الغابة» Jungle ونقشة «حديقة الورود» Roseraie من خلال فستان «كريستيان ديور» المُعاد تصميمه، أو نقشة «القلوب» Coeurs التي ابتكرها مارك بوهان، مؤسّس «بايبي ديور» Baby Dior.
في هذه المجموعة، يمتزج اللون الزهريّ الباهت بالأزرق والبيج. ويمكن الفتيات ارتداء مخمل «ليون» المحبوك، قماش الجرسيه «ميلانو» أو المواد المطّاطية التي تمّ إدخالها إلى التصاميم الرسميّة، من أجل التحرّك والرقص بأناقة فائقة.
كما تمّ استعمال عناصر جديدة حصريّة لـ«بايبي ديور» Baby Dior، على غرار «أحبّ ديور» I love Dior التي نجدها مع قلب مقلوب، أو أيضًا «العودة إلى ديور» Back to Dior، ضمن مجموعة من قمصان الـ«تي شيرت»، قبل العودة إلى المدرسة.
أمّا مجموعة الفتيان، فكلّ موضوع فيها يشكّل ردًا على مواضيع مجموعة الفتيات: «الحقول الكهربائيّة» Electric Fields، «تائه في بري كاتيلان» Lost in Pré Catelan، «رقيق وثائر في سان جيرمان» Gentle & Rebel in Saint-Germain، و«باغاتيل بلوز» Bagatelle Blues.
أحيانًا يكون الفتى متأنقًا بسترة «بلايزر» صغيرة، وأحيانًا أخرى يتميّز بطابع رياضيّ مع «الدبدوب»، وهو فنان أنيق يتنزّه في شوارع باريس، يرتدي أقمشة غنيّة ومريحة، على غرار القماش القطنيّ السميك، ويعتمد مجموعة من لونَي البيج والبوردو، بالإضافة إلى ألوان نابضة بالحياة من خلال الدمج ما بين الأزرق الكهربائيّ والأصفر.

Bonpoint تفاؤل وعشق الألوان
تطلّ مجموعة Bonpoint لشتاء 2017/2018 لتُلقي التحية على أثمن كنوز الطفولة، ألا وهي المرح والسعادة، بتصاميم مستوحاة من عالم المصمّمَين الأسطوريَين تشارلز وراي إيمز، ومن الاحتمالات اللامتناهية التي تكتنفها الطبيعة، والشغب في أول يوم مدرسة، وشاعرية الحدائق الإنكليزية، لتطغى الأجواء المرحة على مجموعة هذا الموسم من وحي شعار تشارلز إيمز الذي كان يقول: «خذ متعتك على محمل الجدّ»... وتتألف المجموعة من:
مجموعة CHARLES & RAY EAMES المفعمة بالتفاؤل وعشق الألوان. ومجموعة IRISH WALK المستمدة من ألوان الساحل الإرلندي البري، فتدرّجت من اللون الوردي المائل إلى البرتقالي أو المرجاني إلى الأخضر الداكن، والأصفر أو الأحمر أو البيج.
ومجموعة TALKING HEADS التي تستحضر لمسة من المشاغبة الممزوجة بأجواء الروك القديمة، من وحي فرقة Talking Heads وثمانينات القرن الماضي.
لتطل مجموعة WILD GARDEN في إطار حديقة ساحرة، تعبق بذكريات الطفولة الجميلة، فتظهر الأزهار الحالمة باللونين الوردي والأحمر الباهت، فيما تضفي السُحب لمسة مميّزة على المعاطف المصمّمة من الموهير، ويشكّل المصوّر تيم واكر بعالمه الحالم والشاعري مصدر إلهام مجموعة COUTURE، حيث تهيمن الأفكار السوريالية والأجواء المستوحاة من الخيال.

Tommy Hilfiger تحتفل بموسم العودة الى المدرسة
تحتفل «تومي هيلفيغر» بموسم العودة الى المدارس مع مجموعة خريف- شتاء 2017/2018 للأطفال، التي طغت على تصاميمها اللمسات المرحة والروح الثورية التي تميّزت بها تسعينيات القرن الماضي مع خطوط متباينة وقياسات كبيرة بتأثيرات رياضية.
تتميز مجموعة خريف وشتاء 2017/ 2018 للأطفال بالجرأة الممزوجة بالهدوء والبساطة مع رسوم مرحة، وتُستخدم فيها أنسجة جديدة بما فيها الجينز والقطن الخفيف والجرسيه في القمصان الشتوية وسترات الباركا.
وتتزين الجاكيتات الخفيفة وجاكيتات الجينز والفساتين بالصور المطبوعة والرقع التزينية وصور الحيوانات ورسوم الأزهار وشعارات الجامعات، مع تعزيز شعار «تومي هيلفيغر» التقليدي الأحمر والأبيض والأزرق بتغليف وحوافٍ معدنية تضفي لمسة منعشة على تراث العلامة الأميركي.

Gucci عودة أنيقة تضج بالألوان
مع اقتراب بدء العام الدراسيّ، أطلقت Gucci مجموعة خريف - شتاء 2017/2018 للأطفال، وهي تضمّ 21 إطلالة للفتيات و19 إطلالة للفتيان تتماشى جميعها مع الألوان والأنماط النابضة بالحياة التي تتميّز بها الدار.
تميّزت مجموعة الفتيات بتصاميم متنوّعة من المعاطف، والكنزات المخطّطة والمزيّنة بأنماط فريدة، والفساتين ذات الكشاكش، بالإضافة إلى الإطلالات المطرّزة المستوحاة من حديقة Gucci ونقشات الأزهار.
وتترافق الإطلالات كافة مع الأكسسوارات التي تضمّ عُصابات الرأس، القبّعات والأحذية الرياضيّة التي تتميّز بخطوط الشبكة الثلاثية من Gucci، بالإضافة إلى حقائب الظهر المزيّنة بـ«مونوغرام» الدار مع ملصقات وجه البومة.
كما تضمّ المجموعة فساتين وتنانير «الطرطان» بالنقشة المربّعة المستوحاة من الإطلالات العديدة لمجموعة ما قبل خريف 2017.
أمّا مجموعة الفتيان فتتمحور حول الدرجات اللونيّة المختلفة للأخضر، الأصفر، الأحمر والأزرق، والتي تتجسّد في الأنماط المتنوّعة على السترات والكنزات.
من جهة أخرى، نجد أنّ الأكسسوارات قد أضفت تصميمًا أكثر شبابًا على حذاء Princetown من Gucci الذي تمّ تقديمه كحذاء «سليبر» مصنوع من الجلد، بالإضافة إلى حقائب الظهر المزيّنة بـ«مونوغرام» الدار والمصمّمة على شكل مركبة فضائيّة.        

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة