كايت بلانشيت CATE BLANCHETT: نعم للمخاطر فهي تؤدي إلى التغيير

31 ديسمبر 2017

لا تنتظر أن يأتيها التغيير، بل تسعى جاهدة إليه، وتنصح النساء أن يقمن بذلك بكل قواهن، أن يواجهن الضعف ليصبحن قويات وواثقات من أنفسهن. تعشق التحدّيات على كل المستويات العملية منها والشخصية ولا تخاف التجارب الجديدة. عام 2013 بدأت النجمة الهوليوودية تعاوناً مميّزاً مع دار جورجيو أرماني، تحديداً مع عطر Sفكانت الوجه الإعلاني له. في هذه المقابلة تخبرنا كايت بلانشيت عن مشاريعها الجديدة وتجربتها الإيجابية مع الدار وتفاصيل علاقتها بالعطر الجديد Si Passione.


- يشدّد الإعلان الجديد لعطر Si، على أن المرأة هي مجموعة من «النعم». ماذا يعني ذلك بالنسبة إليك؟ وكم مرة قلت «نعم» في حياتك؟
أنا معتادة على قول نعم، لا سيما للمغامرات والمفاجآت والفرص الجديدة. فالوقت قصير، لذلك أحب أن تكون الحياة غنية قدر المستطاع.

- في الإعلان الجديد، أعلنت مرات عدة أن «Si هو التغيير»: الشجاعة لقول نعم للمجهول ولما هو غير متوقع. ماذا يعني ذلك ؟
إن قول نعم للمجهول محفوف حتماً بالمخاطر. وعندما يجازف الشخص، سواء بطريقة مدروسة أو ارتجالية، فإن أموراً غير متوقعة قد تحصل، مما يفضي إلى تبدلات. أليست هذه هي الطريقة التي تتطور فيها النساء؟

- «Si هو خياري». هل تعطينا مثلاً عن خيارات مميزة اتخذتها؟
نتخذ الخيارات يومياً وفق الاحتياجات والرغبات. اتخذت قراراً قديماً بتغليب الاحترام الذاتي واحترام الآخرين على أية أهداف أخرى.

- في هذه الحملة الإعلانية، هناك بعض المشاهد التي قد يعتبرها المشاهدون بمثابة «حركات جريئة»، مثل الملاكمة. في هذا المشهد، تقولين: «Si هو ضعفي». ما رأيك في هذا التناقض الموجود لدى النساء؟ أي ذلك الذي يدمج القوة والجرأة معاً؟
حسب تجربتي، يجدر بالمرأة أن تواجه الضعف والشكوك، لكي تكون قوية وواثقة من نفسها.

- في الفيلم الجديد، ارتديت مجموعة من تصاميم أرماني- بعضها من الأزياء الراقية وأخرى من الملابس الجاهزة. الهدف من ذلك إظهار الأوجه المتعددة للمرأة. هل تحبين التلاعب بأنوثتك وتعابيرك؟
طبعاً. فأنوثتي ليست شيئاً جامداً أو ثابتاً.

- كيف كان العمل مع توم مونرو خلال تصوير إعلان العطر؟
أحب توم بطريقة أعجز عن وصفها. فهو يجعل كل الأمور سهلة، وله عين ثاقبة جداً.

- ما مدى قوة الشغف في رأيك؟
الشغف قوي جداً ويمكنه أن يبني أو يدمر.

- بصفتك ممثلة، كيف يؤثر الشغف في خياراتك أو سلوكياتك؟
إذا لم يشعر المرء بالشغف حيال مشروع معين، من الأفضل أن يسلمه إلى شخص آخر.

- بالنسبة إلى العطر، هل تبدلت علاقتك مع العطر منذ أن أصبحت وجه العطر Si في العام 2013؟
لقد ازدادت عمقاً من دون شك، إذ عرفت مقدار العاطفة الضرورية لابتكار العطر.

- في مسرح باريمور في نيويورك، التقيت بنساء من «حلقة نساء Si للعام 2017» - مثل صوفيا دو بيتاك، ونيكول وارن، وآيمي سال، وأولا إينغستورم وراشيل سكلار. بماذا تلهمك تلك النساء؟
بالكثير من الانفتاح. أعتقد أننا بتنا في زمن لم تعد فيه النساء بحاجة إلى تخبئة نجاحاتهن، بل على العكس يجدر بهن مشاركتها مع بقية النساء.

- في رأيك، ما مدى أهمية التعاون بين النساء في العالم المعاصر؟
إنها فكرة أساسية. لا يجدر بنا انتظار التغييرات حتى تأتي إلينا، بل علينا السعي إليها بكل قوانا.

- شاركت في فيلم Manifesto الذي تولى إنتاجه وإخراجه جوليان روزفيلدت. ما الذي جذبك إلى هذا المشروع؟ وما الذي أحببته فيه؟
التعاون مع جوليان كان الحافز الرئيسي لمشاركتي في فيلم Manifesto. ركزت على العملية وليس على النتيجة. بدا لي المشروع مثل تحدٍّ مستحيل، مما زاد من حماستي.

- انتقلت هذا العام إلى عالم Marvel للمرة الأولى وشاركت في فيلم Thor. لماذا قررت الانتقال إلى الأفلام التشويقية؟ وبماذا تختلف عن الأفلام الأخرى؟
كانت هذه فرصة للتعاطي مع جمهور جديد. كما أعجبتني كثيراً فكرة أداء دور سيدة الموت، وتحمست لأن أكون أول شريرة تبتكرها شركة Marvel على الشاشة.

- انتهيت للتو من تصوير فيلم Oceans Eight. كيف كان العمل في مشروع نسائي بامتياز؟
أنحني إجلالاً أمام تلك النساء. أحببت كثيراً التعاون معهن.

- تحدثت قبلاً عن عشقك للمشي وتسلق الجبال. هل ما زلت تمارسين هذه الهواية أثناء التصوير؟
المشي والتسلق هما من أروع الطرق لتحفيز الدماغ والتأمل والتنفس بعمق.

- أنت معروفة بعشقك للمسرح وأماكن التصوير. هل جاء تفاعل الجمهور مطابقاً لتوقعاتك أثناء عملك في برودواي خلال الشتاء الماضي؟ أخبرينا قليلاً عن Sydney Company وحبك للمسرح، لا سيما أن المسرحية جمعت عدداً من المواهب الأسترالية.
جمهور برودواي يعشق الفن فعلاً. يأتون لحضور المسرحية بحماسة كبيرة، وهذا أمر مهم جداً بالنسبة إليّ. لقد كان رائعاً فعلاً جمع عدد من الممثلين الأستراليين على مسرح برودواي.