يوم علاجي مع الخيول في "ميليا ديزرت بالم"- دبي

14 يناير 2021

كان عام 2020 صعباً من دون شكّ وغيّر أسلوب حياة الجميع، واضعاً الصحة البدنية والعاطفية والعقلية في المقدمة. كما اضطر الكثير من أصحاب الأعمال والموظفين للعمل عن بُعد، مما عرّضهم للضغط الذي يرافق العزلة. ولبدء العام الجديد بشكل إيجابي، أطلق منتجع "البولو ميليا ديزرت بالم"- دبي باقة "نشاط بناء الفريق مع الخيول"، بالتعاون مع منظمة EAPD (جمعية الفروسية لأصحاب الهمم) و MSB Connect، خبراء في التمكين والتدريب المؤسّسي باستخدام ركوب الخيل.

تعود طريقة العلاج بمساعدة الخيول إلى العصور اليونانية القديمة عندما استُخدم ركوب الخيل كوسيلة علاجية. فالقدرة على التحكم في الحصان وجسد الإنسان تعزز الثقة في النفس والإحساس بالمسؤولية. كما تتمتع الخيول بقدرة علاجية هائلة، وبالتالي يشجع "ميليا ديزرت بالم"- دبي الأفراد على تجربة يوم خالٍ من الإجهاد مع زملائهم.


يتم تنفيذ البرنامج في حظائر EAPD مع خيول مدرّبة خصيصاً ومتّسمة بطبيعتها الهادئة. ويتم تيسير الجلسات من جانب مدربين ذوي خبرة في MSB Connect، على أن تُعقد في مكان آمن عاطفياً وبدنياً. كما تتم مراعاة تدابير التباعد الاجتماعي. الهدف الرئيس هو إعطاء الناس الفرصة للتفاعل مع زملائهم بشفافية وفهمهم على مستوى أعمق؛ الأمر لم يكن ممكناً هذا العام بسبب اجتماعات مكالمات الفيديو. بعد الجلسة، يتوجه المشاركون لتناول طعام الغداء في "ميليا ديزرت بالم"- دبي.

تعتبر ورشة العمل أيضاً مثالية للفِرق التي تعمل على مشاريع محددة وتريد مواجهة تحديات معينة. يبدأ اليوم بمقابلة المشاركين لتناول القهوة، ثم الانتقال إلى الصحة الشخصية والتحديات التي يواجهونها. يُجرى تمرين جماعي بعد الغداء، يركز على كلٍ من الوضع الحالي والأهداف المستقبلية. وينتهي اليوم بتحليل ومناقشة عبر الفيديو.