تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

أفضل وجهات شهر العسل لعام 2024

Greece Italy France Mauritius Spain Bora Bora Thailand Maldives Indonesia Seychelles

كانت عبارة «شهر العسل» تشير قبلاً إلى التقليد الشائع في العصور الوسطى المتمثّل بتناول شراب العسل المخمّر لمدة شهر بعد حفل الزفاف. إلا أن هذا المصطلح أصبح اليوم مرادفاً لقضاء وقت ممتع مع الشريك في مكان جميل يتيح للعروسين خلق ذكريات تبقى محفورة في البال لوقت طويل. قد يختار العروسان التوجّه إلى غابات مطيرة أو الاسترخاء على الشاطئ الرملي الأبيض أو اكتشاف الجبال والطبيعة، أو سبر أغوار التاريخ من خلال المتاحف والمناطق الأثرية... نستعرض في ما يأتي بعض أجمل وجهات شهر العسل التي قد تخطر في البال، علماً أن الخيارات تتراوح من الوجهات الكلاسيكية، مثل جزر المالديف، إلى تلك غير المتوقعة مثل الدول الإسكندنافية... بالفعل، تشمل لائحتنا أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل لعام 2024 والتي تمتدّ من شواطئ بورا بورا النائية إلى مدينة باريس الحالمة.

Greece

ثمة سحر غريب يحيط باليونان والجزر اليونانية. فهناك الجمال البسيط، والتاريخ الغني والأساطير، والطبيعة البكر المعطّرة بالزهور البرّية، والاندماج المثالي بين اللونين الأزرق والأبيض... بالإضافة طبعاً إلى قبب الكنائس الصغيرة المطليّة بالأبيض، وأكواخ الصيادين المبنيّة في الصخر، والزرقة المذهلة للبحر والسماء في أيام الصيف الحارة الطويلة... هناك مئات الجزر اليونانية المثالية لقضاء شهر العسل، ولكلٍ منها طابعها المميز، ولعلّ سانتوريني وميكونوس وكورفو وكريت ورودوس أشهرها وأكثرها جاذبيةً. فهذه الجزر بمثابة جنان لشهر العسل، لا سيما أنها توفر على مدار العام الكثير من الأنشطة السياحية بفضل تاريخها ومعالمها الطبيعية رائعة الجمال. وهي تجمع بين عراقة التاريخ، وروعة الآثار، وسحر الطبيعة، والاسترخاء في مكان واحد.

أما العاصمة اليونانية أثينا فهي وجهة رائعة للعرسان الراغبين في الاستمتاع بالجمال التاريخي والثقافي من بلد الرومانسية والأساطير. يمكن زيارة الأماكن الأثرية الشهيرة مثل أكروبوليس ومعبد أثينا الزيتوني والمتاحف والحدائق التاريخية والتلذّذ بالمأكولات اليونانية المتنوعة.


Italy

يعدكم ساحل أمالفي الإيطالي بسحر أثيري، لا سيما أنه أحد أجمل السواحل في العالم، وهو يمتدّ على طول الساحل الجنوبي لشبه جزيرة سورينتين في مقاطعة ساليرنو، جنوبي إيطاليا. هذه المنطقة الإيطالية الجميلة سياحية بامتياز، ويعود تاريخها إلى العصر الروماني، وهي اليوم وجهة لمن يرغب في تجربة أسلوب الحياة الحُلوة Dolce Vita والتمتع بجمال إيطاليا. يشتهر ساحل أمالفي بقراه الخلاّبة ومياه بحره الصافية ونباتاته الرائعة وطعامه اللذيذ، وتم تضمينه في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو كموقع ثقافي منذ عام 1997. يتيح ساحل أمالفي الرومانسي فرصة الاستمتاع بوتيرة الحياة الأبطأ والسحر الهادئ، وهذا ما يسعى إليه الكثير من العرسان خلال شهر العسل. كما يمكن استئجار سيارة مكشوفة والقيادة على الطريق الذي يبلغ طوله 50 كيلومتراً بين مدينتَي ساليرنو الساحلية وسورينتو الواقعة على قمة الجرف، مروراً بالفيلات الكبرى ومزارع الكروم وبساتين الليمون.


France

يُعدّ شهر العسل في العاصمة الفرنسية باريس واحداً من أفضل الخيارات للعرسان الذين يبحثون عن عطلة رومانسية مثالية. فهناك المناظر الطبيعية الخلاّبة والطعام اللذيذ والثقافة الفرنسية العريقة، إضافة إلى الكثير من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها، ولا سيما رحلة بالقارب في نهر السين بباريس، وزيارة برج إيفل الشهير، وقوس النصر، ومتحف اللوفر، والشانزليزيه، وحديقة لوكسمبورغ وقصر فرساي، وكاتدرائية نوتردام، إضافة إلى العديد من المسارح والحدائق والمتاحف. ولا ننسى طبعاً المقاهي التي تشتهر بها العاصمة الفرنسية والتي تعجّ دوماً بالروّاد طوال أيام الأسبوع. ذروة الموسم السياحي في باريس تكون بين أوائل نيسان (أبريل) وآخر أيار (مايو)، ومن بداية أيلول (سبتمبر) إلى نهاية تشرين الأول (أكتوبر)، لأن الطقس في هذه الأوقات يكون معتدلاً. أما عشّاق التسوّق فسيجدون حتماً ما يرضيهم في باريس التي هي عاصمة الموضة والأناقة وتضمّ عدداً كبيراً من بوتيكات العلامات التجارية الفاخرة.


Mauritius

موريشيوس هي جنّة المحيط الهندي التي لا يعرف زائرها الملل. تضمّ الجزيرة حدائق وطنية مذهلة؛ يرتفع الجزء الداخلي منها إلى سلاسل الجبال، حيث حياة الغابات الاستوائية البرّية المذهلة؛ وفيها ساحل غني إلى حدّ مذهل ومتنزّهات بحرية يمكن استكشافها من طريق القوارب أو تحت الماء. تضم جزيرة موريشيوس العديد من المنتجعات الفاخرة التي جعلتها من أفضل الجزر السياحية لقضاء شهر العسل، وذلك لما تمتلكه المنتجعات من وسائل الترفيه والإطلالات المميزة على الشواطئ. كما تُعدّ موريشيوس، بشواطئها الساحرة ومياهها الفيروزية ومناظرها الخلّابة، بالإضافة إلى المناخ الاستوائي وتعدّد الألوان والثقافات فيها، جزيرة الأحلام ومن أجمل جزر العالم، حيث يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة المائية على الشواطئ الجميلة مثل الغطس وجولات القوارب، إضافة إلى الطائرات الورقية وركوب الأمواج وغيرها.


Spain

مايوركا هي واحدة من جزر البليار، وإحدى أفضل وجهات شهر العسل في إسبانيا، للعرسان الراغبين في قضاء أوقات رومانسية وسط الطبيعة الساحرة. هناك، يمكن الاستمتاع بروعة حديقة سالبوفيرا، التي تُعد من أجمل معالم جزيرة مايوركا، ومشاهدة الحيوانات البرّية في بيئتها الطبيعية. كما يمكن التنزّه في منطقة جبال سيرا دي ترامونتانا Serra de Tramuntana، وهي محمية طبيعية رائعة مُدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلّابة، وغابات الصنوبر والزهور البرّية، والبيوت الريفية على سفوح التلال، والجدران الحجرية العتيقة، وأنظمة الري القديمة التي تعود الى العهد الأندلسي.

وفي مايوركا العديد من المعالم التاريخية والقصور والمتاحف والحمّامات العربية، إضافة طبعاً إلى بالما أكواريوم Palma Aquarium الذي يُعد موطناً لأكثر من 500 نوع مختلف من الأسماك والأحياء البحرية.


Bora Bora

جزيرة بورا بورا الفرنسية هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية ومن أفضل الأماكن المثالية لقضاء شهر العسل. تزخر الجزيرة بالمناظر الطبيعية الساحرة وكأنها لوحات منسوجة من قصص رومانسية، حيث السماء الزرقاء الصافية والمياه الفيروزية النقية والأشجار الخضراء الزاهية والأجواء الهادئة. إنها باختصار المكان الرومانسي المثالي لتمضية شهر العسل بعيداً من صخب الحياة اليومية. يحيط بالجزيرة العديد من الشعاب المرجانية حيث يمكن الاستمتاع بالغوص، إضافة طبعاً إلى التجديف وركوب الأمواج والرحلات البحرية. كما تضم الجزيرة أماكن سياحية ساحرة أشهرها «أوتيمانو»، وهو أكبر جبل بركاني يُمكن مشاهدته من كل الزوايا من خلال الجولات البحرية بالقارب، وجزيرة موتو الصغيرة المجاورة التي يمكن الوصول اليها بالقارب في وقت قصير.


Thailand

تشتهر تايلاند بكونها وجهة مذهلة لعشّاق السهر والحفلات، ولكن يغيب عن بال الكثيرين أنها مثالية لقضاء شهر العسل. فها هي كرابي، التي تقع في جنوب تايلاند، تتمتع بكل المقومات لجذب العرسان، سواء كانوا يحبّون تسلّق الصخور أو يعشقون الاسترخاء وينشدون الهدوء في الجزر والشواطئ. بالفعل، تتميز كرابي بالشواطئ الرملية البيضاء التي تحدّ الغابات الخضراء الكثيفة، وهي وجهة رائعة للعرسان.

في كرابي، يمكن الاستمتاع بمشاهدة الجزر الجيرية الشاهقة والمثيرة المنتشرة على ساحل المنطقة، وقضاء وقت رائع في الكثير من الأماكن الترفيهية والمطاعم والمقاهي المفتوحة على مدار اليوم، والاستمتاع بالرياضات المائية في البحر الهادئ. كما يمكن القفز بالحبال، وركوب الدرّاجات في الجبال إلى شلال هاوي تاو، وركوب الأفيال واستئجار قوارب الصيد للتجول في الجزر وغيرها من الأنشطة الممتعة.


Maldives

إذا كنتم تحلمون بالاسترخاء على الأراجيح الشَبَكية في الفيلا الخاصة بكم فوق الماء، بينما يُحضر المُساعد الشخصي الفطور الصباحي إلى مسبحكم الخاص، فإن جزر المالديف هي وجهة شهر العسل المناسبة لكم. ففي كل عام، تتنافس منتجعات جزر المالديف في ما بينها من خلال تقديم تجارب فاخرة ورومانسية (مثل العشاء على ضوء الشموع على شاطئ رملي خاص؛ أو الإقامة في فيلا خشبية عائمة على المحيط لا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب...). القرار الصعب الوحيد الذي يتعيّن عليكم اتخاذه هو اختيار الجزيرة المناسبة لكم، مع الإشارة إلى أن كل الجزر تقدّم عطلة فاخرة وحالمة تناسب شهر العسل، مع مناظر طبيعية خلاّبة لا تفقد رونقها أبداً. وفي المالديف، يمكن ممارسة رياضة الغوص بين أجمل الشعاب المرجانية ومشاهدة روعة الحياة البحرية المتنوعة. كما يمكن الإبحار في قوارب خشبية لصيد الأسماك، أو مشاهدة غروب الشمس الساحر، أو السباحة مع الدلافين أو أسماك القرش. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن زيارة جزر المالديف طوال أشهُر السنة، حيث المناخ استوائي ودافئ على مدار العام.


Indonesia

بالي هي إحدى أشهر الجزر الاستوائية والرومانسية في العالم ومن أجمل جزر إندونيسيا، والمكان المثالي لقضاء شهر العسل لأنها تتيح عيش تجربة هادئة ومميزة بين الطبيعة الخلاّبة والفنادق والمنتجعات الفاخرة. في بالي، يمكن الاستمتاع بالجبال الرائعة والأنهار المتدفّقة وحقول الأرزّ والشواطئ والسواحل الحالمة. هناك العديد من الأنشطة والرحلات السياحية القريبة من الساحل وأخرى قريبة من الجبال، لأن تنوّع التضاريس يجعل من بالي مكاناً مناسباً لمختلف الأنشطة.

يمكن رؤية المعابد التاريخية المذهلة في مختلف أنحاء بالي، إضافة إلى الشوارع المليئة بالعروض والفعاليات الاحتفالية بالأعياد المحلية، والمتاجر التي تبيع السلع المحلية والبخور الذي تعبق رائحته في الأجواء. نوصيكم بزيارة بلدة أوبود التي تقع في منطقة وسط بالي وتُعدّ وجهة مثالية لمعرفة المزيد عن الثقافة البالينية التقليدية. عليكم أيضاً زيارة مدينة سيمينياك جنوب غربي بالي، وهي وجهة شاطئية رائعة مع مراكز تسوّق متنوعة، إضافة إلى خليج جيمباران، وهو وجهة شاطئية ساحرة تتميز بشكلها الفريد على هيئة هلال، ونوسا دوا الواقعة في شبه جزيرة بوكيت، وأولواتو، الوجهة الشاطئية المثالية لمحبّي الرياضات المائية وخاصة رياضة ركوب الأمواج.


Seychelles

لا شك في أن السيشيل خيار مثالي لقضاء شهر العسل وذلك لأسباب عدة. فهي تشتهر بجمالها الطبيعي، وشواطئها الصافية، ومياهها الزرقاء، وغاباتها الخضراء المورقة، ومناظرها الخلابة، ما يجعلها وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام. وفي السيشيل العديد من الجزر والمنتجعات الخاصة التي توفر بيئة مثالية لقضاء أوقات حميمة ومميزة، بعيداً من الزحام والضجيج في الحياة اليومية، إضافة إلى الشواطئ المذهلة والأماكن الطبيعية الساحرة، من الغابات الخضراء وصولاً إلى المحيط الأزرق الدافئ. كما تضم السيشيل عدداً من المحميات والحدائق الطبيعية تحت رعاية اليونسكو، مثل وادي مايو “ فاليه دو ماي» في جزيرة براسلين، حيث تنمو فاكهة جوز الهند البحرية، بالإضافة إلى جزيرة “ألدابرا» المرجانية، وهي أكبر جزيرة مرجانية عائمة على سطح البحر في العالم، والتي اكتشفها البحّارة العرب الأوائل في القرن التاسع.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075