أربعة نجوم يتنافسون على إيرادات الإجازة...

السينما السورية, كريم عبد العزيز, أحمد عز , منة شلبي , طلعت زكريا, خالد يوسف , شريف سلامة , يوسف معاطي, سعيد الماروق, أحمد فهمي, يسرا اللوزي, دنيا سمير غانم, صلاح عبدالله, خالد أبو النجا, أحمد البدري, عمرو عبد الجليل

19 يناير 2011

أربعة أفلام جديدة سيتم عرضها في إجازة نصف العام الدراسي، الأفلام هي «365 يوم سعادة» في تأليف يوسف معاطي وإخراج سعيد الماروق وبطولة أحمد عز ودنيا سمير غانم وصلاح عبدالله وشادي خلف ولطفي لبيب ويوسف داود، وتدور أحداثه حول رجل يرفض الزواج ويدخل في علاقات عاطفية متعددة، ومن خلالها تحدث له مواقف كوميدية كثيرة، وسيتم عرض الفيلم في 45 دار عرض سينمائي.
الفيلم الثاني هو «الفيل في المنديل»، وكان  اسمه «سعيد حركات» ويتم عرضه في 40 دار عرض، وهو من بطولة طلعت زكريا ويوسف شعبان وريم البارودي وإخراج أحمد البدري، وتدور أحداثه حول سعيد حركات الذي يجد نفسه في مهمة وطنية دون أن يعرف عنها شيئًا، وتتوالى أحداث الفيلم في محاولة من سعيد حركات، للتعرّف على طبيعة هذه المهمة.
كما يعرض أيضًا فيلم «فاصل ونعود»، من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد راتب ودينا فؤاد ومحمد لطفي، وتأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال. وتدور أحداث الفيلم حول شخصية سائق تاكسي يدعى عربي تتوفى زوجته ولديه طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، ويحدث خلاف بينه وبين والد زوجته على حضانة الطفل، فيتعرض لحادث سيارة ويفقد الذاكرة، ويتم اختطاف ابنه لطلب فدية من الجد الثري وتتوالى الأحداث.
أما الفيلم الرابع، فهو «كف القمر» تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج خالد يوسف، الذي حشد فيه مجموعة كبيرة من النجوم منهم غادة عبدالرازق ووفاء عامر وخالد صالح وحسن الرداد وهيثم أحمد زكي. وتدور أحداثه حول أم لخمسة رجال تعيش في الصعيد وتقاسي من أجل تربية أولادها وتواجه العديد من المشكلات في طريقها، ولكنها تفاجأ بارتباط كل واحد من أولادها بفتاة ظروفها وتقاليد تختلف عن تقاليد وظروف وعادات الأسرة  التي انضمت إليها.
في المقابل قررت بعض شركات الإنتاج السينمائي تأجيل عرض أفلامها إلى ما بعد إجازة نصف العام الدراسي، ومن بين هذه الأفلام «صرخة نملة» بطولة رانيا يوسف وعمرو عبد الجليل، وفيلم «إذاعة حب» بطولة منة شلبي وشريف سلامة ولطفي لبيب ومني هلا، وفيلم «ميكروفون» بطولة خالد أبو النجا ويسرا اللوزي.