قيل وقال

بالصور – تعرفوا على السبّاح الذي ينقذ المهاجرين من الغرق

نيكولاس منغوز مونتان,اطفال,سوريا,الازمة السورية,اللاجئين,المهاجرين

10 نوفمبر 2015

اختار السباح والمنقذ الأرجنتيني نيكولاس منغوز مونتان أن يقضي حياته على جزيرة لسبوس اليونانية، وهي وجهة المهاجرين غير الشرعيين من تركيا عبر بحر إيجة للانطلاق منها إلى أوروبا، وذلك لإنقاذ أكبر عدد منهم من الغرق.

ويقول نيكولاس أن أصعب قرار يكون "أن تسبح بين 300 شخص غارق وتسعى إلى إنقاذ من تستطيع منهم وسط جثث عائمة، هو ما يمكن أن يقال عنه لحظات عصيبة في حياة أي شخص".

أطلقت الصحافة الإسبانية لقب "البطل" على السباح الذي يبلغ من العمر 34 عاماً، لكنه رفض هذه الصفة، وبرر ذلك في أحد تصريحاته بأنه "ليس البطل، بل السوريون والأفغان والعراقيون والهاربون من الحرب هم الأبطال؛ لأنهم استطاعوا اجتياز البحر، وتابعوا بعد ذلك رحلة برية شاقة وصولاً إلى إحدى الدول الأوروبية".

واختار نيكولاس، ومجموعة من المنقذين الإسبان، أعلى نقطة في الجزيرة للوقوف عليها ورصد القوارب غير الشرعية القادمة من بعيد، حيث يصل أمثر من 20 قارباً يومياً إلى هذه الجزيرة اليونانية، كلّ منها تحمل قرابة 50 شخصاً، مع العلم أن طاقتها الاستيعابية لا تتعدى 20 شخصاً، لذلك بالكاد تحافظ على توازنها.

يذكر بأن نيكولاس من بيونس آيريس، معروف بحبه للمشاركة في النشاطات والأعمال الإنسانية، يعيش في برشلونة منذ أكثر من 7 سنوات ويعمل في مجال الإنقاذ هناك.