هذا هو خاطف الطفلة السعودية جوري الخطير الذي أشعل تويتر

السعودية,العثور,الطفلة,جوري الخالدي,الرياض

02 ديسمبر 2015

أعلنت شرطة الرياض مساء الثلثاء، بأن خاطف الطفلة جوري الخالدي، الذي تم إلقاء القبض عليه، يصنف بـ"الخطير" وأنه مطلوب في قضايا عدة، إلا أن الشرطة تمكنت من مباغتته والإيقاع به.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة الرياض، العقيد فواز الميمان، إنه إشارة إلى المقطع المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتضمن اختطاف الطفلة من أحد المراكز الطبية وما تلاه من مناشدة ذويها للجهات الأمنية بالعمل على إعادتها، فقد صدرت توجيهات أمير منطقة الرياض في حينه بالعمل على سرعة الوصول للطفلة وضمان سلامتها في المقام الأول وضبط الجناة.

وأكد أنه بعد التحقيقات تم التوصل إلى معلومات هامة أدت إلى الوصول للجاني والطفلة، فتم إعداد خطة أمنية محكمة تم من خلالها رصد الجاني الذي اتضح أنه شخص "خطير للغاية" ومطلوب في عدة قضايا هامة. وجرت مباغتته والإيقاع به والعثور على الطفلة جوري (تبلغ من العمر سنتان) بداخل الشقة وهي بصحة جيدة برفقة امرأة من الجنسية الإثيوبية في العقد الثالث من العمر.

كما تم القبض على شخص من الجنسية السورية في العقد الثالث من العمر مشارك في واقعة الاختطاف حاول الفرار على متن سيارة حيث تم ضبطه. ومن بعدها انتشر على موقع "تويتر" هاشتاغ "#اطردوا_السوريين_من_السعوديه" كردة فعل على مشاركة هذا الشاب بعملية الخطف.

وقال الميمان إنه جرى تسليم الطفلة المحتجزة لوالدتها عقب إجراء الكشف الطبي عليها للتثبت من سلامتها. وبتفتيش مكان احتجاز الطفلة، تم العثور على سلاح، كما تم العثور على كمية من مادة الحشيش المخدر، وتم رفع العينات وإحالة المقبوض عليهم والمضبوطات لجهة الاختصاص لاستكمال التحقيقات.