بالصور - ماذا فعلت ليلى علوي مع 3000 طفل؟

ليلى علوي,مبعوث اليونسكو,الاثار,الاهرامات,مصر

القاهرة (لها) 04 ديسمبر 2015

قادت الفنانة المصرية ليلى علوي، التي تتولى مهمة مبعوث اليونسكو لحملة "متحدون مع التراث"، وقفة واحتفالية في الأهرامات بمشاركة أكثر من ثلاثة ألاف طفل من مدارس مختلفة، وبعض الجهات الفنية والسياسية الذين يتضامنون مع الحملة.

شارك في الوقفة ممدوح الدماطي وزير الآثار، والدكتورخالد زكريا محافظ الجيزة، والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان سامح الصريطي والإعلامي مفيد فوزي، وقام بتقديم الحفل الإعلامي إبراهيم الكرداني.

وقالت ليلى في كلمتها: "وقفتنا اليوم هي محاولة لإيقاظ ضمير الإنسانية ونداء للعالم لكي ينهض من أجل وقف الاعتداء على تراثنا الانساني والثقافي والديني".

وأضافت: "نحن أمام مهمة انسانية وحضارية من أجل وقف أعمال الإتجار غير المشروع بالقطع الثقافية المنهوبة، والتي سارت تمثل مصدرا لتمويل الجماعات الإرهابية، ولا بد من مكافحة خطاب الكراهية الذي صار يتسلل الي نفوس وعقول شبابنا وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، إنها دعوة من أجل القضاء على الإرهاب الظلامي بمختلف أشكاله".

وفي سياق متصل عبرت علوي عن سعادتها بالمشاركة في هذا اليوم، والذي وصفته بالمهم جداً كما أكدت فخرها بأن تكون عنصراً في هذه الرسالة التي أطلقت من أعرق الأماكن التاريخية في العالم، متمنية أن تصل الرسالة الى العالم كله ."