الليمون الحامض لخسارة الوزن وعلاج الأمراض.. لن تتردّدوا بوضعه داخل الثلاجة بعد قراءة هذا الخبر!!

الليمون الحامض

03 أغسطس 2016

يعتبر الليمون الحامض الأكثر فائدةً في فئة الحمضيات الشعبية، اذ أنّه مليء بالفيتامينات والمعادن التي تعزّز نظام المناعة وتقي من العديد من الأمراض، اضافةً الى الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تنقي الجسم.

 

وينصح بعض خبراء الصحّة والأطبّاء بتجميد الليمون في الثلاجة قبل تناوله.

فما هي فوائد الليمون؟ ولماذا ينصح بوضعه داخل الثلاجة؟

 

يحتوي الليمون على مواد مضادة للاكسدة، تحمي خلايا الجسم السليمة من أي خطر خارجي،  كأمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض المزمنة، وبعض أنواع السرطان.

 

كما يمنع اضطرابات الجهاز الهضمي، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزّز عملية الهضم، وحسن العبور المعوي وتقي من انتفاخ البطن، وآلام المعدة.
وأظهرت دراسة في جامعة أوترخت الهولندية أنّ الألياف الغذائية الموجودة في قشر الليمون، وخصوصاً البكتين، تقلّل من نسبة الكوليسترول السيئ في الدم. لذا لا تتردّدوا باضافته الى السلطة أو اشربوا خليط المياه مع الليمون.

 

اضافةً الى أنّ الليمون عامل أساسي لخسارة الوزن، اذ أنّه غني بالألياف الغذائية، وخصوصاً البكتين، التي تبطئ عملية الهضم، وتوفّر الشعور الدائم بالشبع.
وأظهرت دراسة جامعة سوجياما Joagakuen في اليابان، أنّ الـ"بوليفينول" المضادة للاكسدة الموجودة في الليمون، تساهم في فقدان الوزن.

لذا لا تتردّوا بشرب الليمون مع المياه بشكلٍ دوري لمدّة 10 أيام لخسارة الوزن، الى جانب اتّباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

 

وللاستفادة من فوائد الليمون الاستثنائية على مدار العام، باستطاعتكم شراء الليمون العضوي وتجميده في الثلاجة للحفاظ على عناصره الغذائية، ليستخدم كليمون طازج فيما بعد.

 

أمّا بالنسبة الى قشر الليمون، فهو يحتوي على 5 الى 10 اضعاف فوائد أكثر من العصير، لذا يمكنكم برشه واضافته الى السلطة، والعصير، والبوظة والشوربة وأي نوع من الأطباق.