في مهرجان سلا- فستان روجينا يتسبب بانسحاب عمدة المدينة بسبب قصره من الأمام... شاهدوا الصور!

فاطمة عاشور - الرباط 27 سبتمبر 2017

بعدما تم تكريمها السنة الماضية في مهرجان المسرح في تطوان، خطفت الممثلة المصرية روجينا الأنظار في حفل تكريمها في مهرجان سينما المرأة الدولي الذي تحتضنه مدينة سلا، والذي يمتد لغاية 30 سبتمر (ايلول) الجاري. 

وكرم المهرجان في دورته الحادية عشرة، إلى جانب روجينا، الممثلة التركية ديفني هلمان، وارتدت روجينا فستانا من تصميم احمد فايز، لكنها لم تسلم من تعليقات فريق من الجمهور بخصوص قصره من الأمام ، وتسبب هذا في انسحاب عمدة المدينة  جامع المعتصم، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، من قاعة الاحتفال في سينما هوليود، أثناء تقديم وزير الثقافة والاتصال محمد الاعرج درع التكريم للفنانة.

ويتضمن المهرجان تكريمًا خاصًا للسينما التركية كضيف شرف الدورة، لما حققته من إنجازات ونجاحات في الآونة الأخيرة، من خلال عرض 5 أفلام لـ5 نساء، تعكس رؤيتهن للمجال الفني، إضافة الى منتديات موازية، تشمل مواضيع: "خطاب الجسد في السينما: كلمة للنساء"، و" الإنتاج: المشاكل والمخاطر.. مقارنة بين التجارب المغربية والتركية"، و"الصناعة المسموعة والمرئية والسينمائية" .

ويعرض المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا إبداعات ومؤلفات أدبية في سياق الاحتفال بالإنتاجات النسائية، من خلال تقديم المرأة الإفريقية في مؤلفات الكاتبة الأميركية بيتي إيليرسون، فضلاً عن الكاتبة السورية سلوى النعيمي.