أسئلة وأجوبة...

عطور الرجال, عطور للنساء, لانكوم, ديور, كارولينا هيريرا, شانيل, غيرلان, بوربوري, غوتشي, نينا ريتشي, فيرساتشي, إيف سان لوران, تييري موغلر, كنزو, إيلي صعب, جيمي تشو, العطر , قارورة العطر

19 يونيو 2012

ترغب كل امرأة في اختيار العطر الصحيح الذي يناسب ذوقها وشخصيتها لتضعه بكل ثقة. إليك هذه الأسئلة الشائعة التي تطرحها النساء عادة بشأن اختيار العطور... لكن قد يصعب العثور على العطر الصحيح القادر فعلاً على اجتياح القلوب.

- إذا جربت عطراً ولم تعجبني رائحته أبداً، كيف أتخلص منه من دون أن أضطر إلى الاستحمام؟
يوصي الخبراء دوماً بتجربة العطر على بشرتك قبل شرائه لمعرفة كيفية تفاعله مع كيمياء جسمك. لكن إذا لم يعجبك العطر الذي جربته، هناك بعض الوسائل التي تتيح لك التخلص من الرائحة. يمكنك تغطية المساحات التي جاء عليها العطر بمستحضر ترطيب غير معطر لإبطال روائح العطر السابق. يمكن تشبيه الأمر بتنظيف لوح أخضر من بقايا الطبشور. بالفعل، تتم إزالة معظم روائح العطر ولكن من دون محوها كلياً إلا إذا غسلت البشرة بالماء والصابون.
ثمة خيار آخر يكمن في هلام تعقيم اليدين. أبسطي الهلام على المساحات التي تم رش العطر عليها، فتعمل الكحول على التخلص من الرائحة.

- سمعت أنه يحب حفظ قارورة العطر في مكان بارد وضمن علبتها الأصلية لكي يدوم عطرها أكثر. هل هذا صحيح؟
نوعاً ما. لا حاجة إلى الإبقاء على العلبة الأصلية للعطر، لكن عليك إبقاء القارورة بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر. وبما أن المرأة ترغب عموماً في عرض قارورة العطر الجميلة المميزة عموماً بشكلها الجذاب، فإن أفضل مكان لوضع قوارير العطر هو داخل الجارور أو في خزانة الأدوية وليس على الرف المواجه للنافذة. فدرجات الحرارة المرتفعة أو ضوء الشمس يمكن أن يحدث تعديلاً كبيراً في المكونات، مما يولد رائحة مختلفة تماماً. لذا، فإن حفظ قارورة العطر في مكان بارد وداكن يحافظ على حيوية العطر ويحول دون تبخره. لكن إذا كنت لا تستعملين العطر كل يوم، وإنما فقط في المناسبات، يمكنك حفظ قارورة العطر في البراد لمساعدتها لتدوم لوقت أطول. وتذكري أن صلاحية العطور تدوم عموماً سنة واحدة قبل أن يحصل تعديل في لون العطر أو رائحته. لذا، ننصحك بعدم استعمال أكثر من نوعين من العطر في الوقت نفسه بحيث تنفد محتويات القارورة قبل نفاد صلاحية العطر.

- كيف أو أين أستطيع رش العطر على جسمي لأضمن بقاء رائحته طوال اليوم ولكن من دون الإفراط في الرش؟
اعلمي أولاً أن الروائح ليست كلها متماثلة. وإذا أردت أن يدوم عطرك لوقت طويل، وتستمر رائحته الجميلة من قهوة الصباح إلى عشاء المساء، تجنبي ماء العطر Eau de Toilette ورذاذ الجسم Body Splash. فهذه العطور ليست مركزة بقدر العطر Eau de Parfum والعطر Pafrum، وتختفي رائحتها عموماً خلال النهار إلا إذا أعدت رشها كل بضعة ساعات (وهذا طبعاً ليس أمراً عملياً). كما أن الرش الاستراتيجي للعطر يساعد كثيراً. رشي العطر مباشرة على نقاط النبض في جسمك، مثل خلف الأذنين وعلى المعصمين والكاحلين والعنق. فهذه الأنحاء من الجسم تولّد المزيد من الحرارة، ما يجعل العطر ينبعث بكثافة أكبر. يمكنك أيضاً شراء العطر مع كريم الجسم ومزيل الرائحة وهلام الاستحمام التي تحمل توقيع الماركة نفسها. فوضع طبقات عدة من العطر على الجسم يساعد على جعل رائحتك مذهلة طوال اليوم.

- هل هناك عطور للرجال تبدو رائعة أيضاً على النساء؟
نعم، لكن السبب قد يفاجئك. فالعديد من الأشخاص لا يدركون أن المكونات المستخدمة في عطور الرجال هي نفسها المستخدمة في عطور النساء، والعكس صحيح. الفرق هو نسبة التركيز. في عطور الرجال، قد تكون هناك لمسة خفيفة فقط من روائح الأزهار، فيما ترتفع هذه النسبة بشكل ملحوظ في عطور النساء.
هناك العديد من النساء اللواتي يفضلن استعمال عطور الرجال بسبب تلك اللمسة النضرة. لا مشكلة في ذلك. إذا أعجبك العطر، استعمليه! جربي العطور المشتملة على روائح الخشب والمسك والعنبر.

- كيف أعرف أني أضع الكثير الكثير أو القليل القليل من العطر؟
تذكري أن الشخص الأهم الذي تضعين العطر من أجله هو أنتِ! لذا، اتبعي دوماً قاعدة الأقل أفضل عند رش العطر على جسمك. يكفي عموماً الضغط مرة أو مرتين فقط على زر الرذاذ. وللتأكد من كثافة العطر المنبعثة منك، قفي أمام مروحة بحيث تنبعث الرائحة إلى أنفك. بهذه الطريقة، ستعرفين إذا استعملت المقدار الصحيح من العطر أم لا.

- أريد استعمال عطر، لكن معظم الأنواع تسبب لي صداع الشقيقة. هل من اقتراحات؟
الحل الوحيد قد يكون في استعمال العطور ذات التركيبات الخفيفة، مثل Eau de Toilette. رشي العطر على نقاط النبض البعيدة عن أنفك، مثل خلف الركبتين أو على الكاحلين. وإذا شعرت بالصداع رغم كل ذلك، ما عليك إلا استعمال مستحضرات ترطيب الجسم المعطرة (Scented Body Lotions). إنها أكثر نعومة، ولا تحتوي عادة على الكحول. كما أن العطور الجامدة (Solid Perfumes) قد تكون مفيدة لك أنها خفيفة تسهل السيطرة على الكمية المراد استعمالها.

جربي هذه الباقة العطرية النضرة للصيف:

  • Jimmy Choo Eau de Toilette.
  • The Flora Garden Collection by Gucci.
  • Burberry Body Mist.
  • Thierry Mugler Miroir des Majestes.
  • Guerlain Idylle Duet.
  • Kenzo Flower Tag.
  • Yves Saint Laurent La Nuit De L'Homme Frozen Cologne.
  • Chanel No.19 Poudre.
  • Nina Ricci Nina Fantasy.
  • Versace Yellow Diamond.
  • Dior Miss Dior Eau Fraiche.
  • Elie Saab Le Parfum.
  • Carolina Herrera Glam 212.
  • Lancôme Midnight Rose.