مهرجان الجونة السينمائي وزع جوائزه والنجمات تنافسن على أجمل إطلالة

القاهرة (لها) 30 سبتمبر 2017

اختتم مهرجان الجونة السينمائي فعاليات دورته الأولى مساء أمس الجمعة في مدينة الجونة بالغردقة؛ بحضور كوكبة من ألمع نجوم الفن في مصر والعالم، في مقدمتهم نجم الأوسكار "فوريست ويتيكر" الذي تم تكريمه عن مشواره الفني الحافل بالأعمال السينمائية الشهيرة، كما حضر الحفل المخرج والمؤلف الأميركي الحاصل على ثلاث جوائز أوسكار "اوليفر ستون"، والنجم التركي "خالد ارجنش" بطل مسلسل "حريم السلطان".


ومن النجوم المصريين محمود حميدة وأحمد الفيشاوي وكمال أبو رية وآسر ياسين وباسم سمرة وخالد سليم وعزت أبوعوف.


واستعانت النجمات بمصممي الأزياء المشهورين للفوز بلقب أجمل إطلالة في الحفل. ومن بين نجمات الختام يسرا ونيللي كريم ودرة وبشرى وأمينة خليل (مقدمة حفل الختام) وهنا شيحة ومادلين طبر وميس حمدان وإنجي المقدم ورزان مغربي وجميلة عوض وياسمين صبري.


وكانت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة أعلنت عن جوائز مسابقتها، حيث حصل فيلم «أم مخيفة» على جائزة "نجمة الجونة الذهبية"، وتتضمن شهادة و50 ألف دولار أمريكي، وحصل فيلم «القضية 23» على جائزة "نجمة الجونة الفضية"، وتتضمن أيضا شهادة و25 ألف دولار، وفيلم «إرثميا» على "جائزة الجونة البرونزية"، وتتضمن أيضا شهادة و15 ألف دولار .


كما ذهبت جائزة "نجمة الجونة الذهبية" لأفضل فيلم عربى روائى طويل إلى الفيلم المصرى «فوتوكوبي» من بطولة محمود حميدة وشيرين رضا، وتتضمن أيضا شهادة و20 ألف دولار، وجائزة "أفضل ممثل" ذهبت إلى دانيال جيمينز كاتشو بطل فيلم "زاما"، وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى ناديا كوندا بطلة فيلم «وليلى».