"لها" تكشف أسرار الساحة الخليجية: أبو بكر يطلّ بعد المرض واعتذارٌ لحياة الفهد ومهاجمة وعد

بيروت (لها) 08 أكتوبر 2017

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنّية، شغلت الجمهور ومتابعي النجوم؛ فقد سُطّرَ حفل اليوم الوطني السعودي بإطلالة أبو بكر سالم الأولى بعد المرض، فيما عادت حياة الفهد من سلطنة عمان مكرّمة، لتتعرّض الفنانة وعد بدورها لهجوم عنيف بسبب عباءتها، فضلاً عن أخبار أخرى نلخّص أبرزها في هذه البانوراما.

لجين عمران الأكثر تأثيراً في الـ 2017
احتفلت الإعلامية السعودية لجين عمران أخيراً، بتكريمها كأفضل شخصية مؤثرة في الوطن العربي لعام 2017، في احتفالٍ أُقيم في القاهرة، ووجّهت رسالةً إلى متابعيها قالت فيها: «متابعيني وأصدقائي الراقيين في كل مواقع التواصل الاجتماعي كنت حابّه أشكركم من أعماق قلبي لأنكم شركائي في النجاح فلطالما شجعتوني، ووقفتو معاي في مسيرتي الإعلامية من عام 2003 وحتى يومنا هذا البعض تخلّى عني والبعض تمسك فيني أكثر مشكور»، وتابعت: «لطالما دعمتموني وكان حبكم غذائي النفسي والمعنوي إلّي يقوّيني ويسعدني ويقوّي عزيمتي سواء بلقائكم في سفراتي أو عن طريق أضعف الإيمان (تعليقاتكم) إلّي أستمتع جداً جداً بقراءتها ولها الأثر الإيجابي الكبير على نفسي».

أول إطلالة لأبو بكر سالم بعد مرضه
فرحة السعوديين في اليوم الوطني السعودي 87 حملت نكهةً مختلفة هذا العام، ذلك بحضور الفنان الكبير أبو بكر سالم، المهرجان الغنائي الضخم الذي نظّمته الهيئة العامة للترفيه، في الصالة المغلقة في ملعب الجوهرة- جدّة، وقد دخل على أنغام أغنيته الشهيرة «واصلي يا بلادي» جالساً على الكرسي المتحرّك، لتكون هذه إطلالته الأولى بعد مرضه وغيابه عن الساحة الفنّية، هو الذي عانى خلال السنوات الماضية من المرض. ردّد أبو بكر سالم كلمات أغنيته وسط تفاعل كبير من الجمهور وتصفيقٍ حار، إلا أن صوته لم يسعفه، وبأخلاقه العالية اعتذر للحضور عن عدم إكمال الأغنية. وفي سياقٍ متصل، تمّ تكريم أبو بكر وتسلّم درعاً تكريمية من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، وقميص المنتخب الوطني من رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

تكريم حياة الفهد واعتذار طارق العلي
احتفلت الممثلة حياة الفهد بتكريمها من منتدى المرأة والتحوّلات النفسية في الإعلام، وتنصيبها سفيرة هيئة المرأة العالمية لعام 2017، وذلك تقديراً لما تبذله من جهود في خدمة قضايا المرأة والمجتمع المدني، وقد عبّرت عن شكرها وامتنانها للجهة المُكرِّمة، عقب زيارتها لسلطنة عمان، حيث استعرضت مسيرتها الفنية مع الحاضرات في إحدى جلسات المؤتمر، وناقشت معهنّ العقبات والتحديات التي واجهتها خلال مسيرتها، مسلّطةً الضوء على الإنجازات التي تقدمها المرأة على مستوى الخليج العربي. وعلى صعيدٍ آخر، استغلّ الفنان طارق العلي تكريمه في مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية»، ليقدّم اعتذاره علناً أمام الجمهور إلى حياة الفهد قائلاً لها: «أعتذر من أستاذتي القديرة حياة الفهد ،وأهديها تكريمي في المهرجان»، وذلك بعد نشوب خلاف بينهما بسبب بعض القرارات الإدارية للأخير في النقابة، والتي رفضتها الفهد وانتقدته عليها.

بعد العربيّة... مهيرة عبدالعزيز في «نواعم» MBC
لم تمضِ فترة وجيزة على إعلان الإعلامية مهيرة عبدالعزيز استقالتها من قناة «العربية»، حتى فاجأت الجمهور ومتابعيها، بخبر انضمامها إلى أسرة برنامج «كلام نواعم» المُذاع على قناة MBC 1، إذ يعود البرنامج في حلّة جديدة وفريدة مختلفة عن السابق مع مرونة وحيوية أكثر، ليتوجه إلى المرأة السعودية بصورة خاصة، والعربية والخليجية بصورة عامة. يشهد الموسم الجديد تغييرات كثيرة ومفاجآت لجهتَي الشكل والمضمون، مع الحفاظ على الهوية الاجتماعية والنفحة الإنسانية وقضايا المرأة العربية التي تظل الشاغل الرئيس. وتتناوب على تقديم كل حلقة من «كلام نواعم» أربع مذيعات، من أصل ثماني، بعضهن كنّ من الإعلاميات اللواتي شاركن في تقديم المواسم السابقة، أو ممن سبق لهن الحضور كضيفات على طاولة الحوار. ولعلّ مهيرة ليست الوحيدة المنضمّة إلى الموسم الجديد، بل سترافقها علا الفارس، ناديا التميمي، هاتون القاضي، هلا كاظم وسالي عبدالسلام، في تجارب إعلامية جديدة لهنّ.
إلى ذلك، تنضم الاستشارية في علم النفس ناديا التميمي، والإماراتية مهيرة عبدالعزيز من أسرة قناة «العربية»، وهي المهندسة والإعلامية صاحبة الشخصية المرحة. أما آخر الوجوه التي سيتعرف إليها الجمهور فهي هاتون القاضي الكوميدية السعودية التي ستعالج بأسلوبها الفكاهي الهادف معظم القضايا الاجتماعية المطروحة.

انتقادات لاذعة لوعد بسبب عباءتها
واجهت الفنانة السعودية وعد، سلسلة انتقادات لاذعة، بسبب العباءة التي ارتدتها خلال استضافتها في أحد البرامج التلفزيونية بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية، إذ إنّ العباءة تقليدية من الخارج، ولكنْ مرسوم عليها علم المملكة من الداخل، فأثار جلوسها على العلم المتضمن عبارة التوحيد الشهيرة جدلاً واسعاً. وبعد موجة الهجوم، ردّت وعد على المنتقدين مؤكدةً أنّها أحرص منهم على ذلك، والعلم مرسوم على كم العباءة، وهي عندما تجلس يظهر كأنّها تجلس على لفظ الجلالة، لتحذف بعد ذلك الصورة من حسابها على «الإنستغرام» وتُقفل خاصية التعليقات، مشيرةً إلى أنّ المتابعين سبّبوا لها حالاً من القلق، ليهاجمها آخرون بعد توضيحها باعتبار أنّها حاولت استغفال الناس، وأنّ طريقة جلوسها كانت واضحةً في الصورة، وكان الأجدر أن تقدّم اعتذاراً بطريقة أذكى من التي اتّبعتها.