قيل وقال

مخرج شهير متهم باغتصاب طفلة في الـ 13... إليكم التفاصيل

06 أكتوبر 2017

أعلنت الشرطة السويسرية أنها تحقق في اتهامات بالاعتداء الجنسي في حق المخرج الفرنسي البولندي رومان بولانسكي من جانب امرأة تؤكد أنه اعتدى عليها في غشتاد بسويسرا عام 1972.

وأوضح المسؤول الإعلامي في شرطة كانتون سانت غالن، كروسني هانسبيتر، أن ريناته لانغر التي تقول أنها تعرضت للاغتصاب في غشتاد من جانب بولانسكي عندما كانت في سن الخامسة عشرة، خضعت للاستجواب لدى الشرطة السويسرية الشهر الماضي.

واستنادا الى الصحافة، فإن ريناته لانغر، البالغة حالياً 61 سنة، ممثلة سابقة مولودة في ميونيخ. وهذه المرأة هي الرابعة التي تخرج من الظل لاتهام رومان بولانسكي البالغ حالياً 84 سنة بالاعتداء الجنسي.

وفي 1977، أقر المخرج بأنه أقام علاقات جنسية غير قانونية مع سامنتا غيمر البالغة حينذاك 13 سنة، في منزل جاك نيكولسون في لوس أنجليس، عندما كان الممثل مسافراً.

وفي مقابل هذا الاعتراف، وافق قاض على إسقاط اتهامات أخرى أكثر خطورة بحق بولانسكي. لكن لقناعته بأن القاضي سيتراجع عن وعده وسيعيده إلى السجن ربما لعقود، فر المخرج إلى فرنسا. وفي 2010، قالت الممثلة البريطانية شارلوت لويس أن المخرج أرغمها على إقامة علاقة معه عندما كانت في سن السادسة عشرة.

كذلك اتهمت امرأة ثالثة تم التعريف عنها باسم روبن، في آب (أغسطس) الماضي المخرج بالاعتداء الجنسي عندما كانت في سن السادسة عشرة، عام 1973.

نقلاً عن الحياة