لويس فويتون يكشف النقاب عن المجموعة الثانية من الحقائب والأكسسوارات

16 أكتوبر 2017

يكشف لويس فويتون النقاب عن المجموعة الثانية من الحقائب والاكسسوارات المصممة بالتعاون مع الفنان المعاصر ذي الشهرة العالمية جيف كونز في 27 أكتوبر 2017.

هذا الشهر، سوف يطلق لويس فويتون مجموعة ثانية بالتعاون مع جيف كونز، المعروف بأنه واحد من الفنانين الأكثر تأثيرا الذي لا يزال على قيد الحياة . وبالارتكاز إلى سلسلة لوحات "ماسترز"، سوف يتم إطلاق هذا الفصل الثاني في 27 أكتوبر، وسوف يشمل لوحات: "فتاة مستلقية" للرسام فرانسوا باوتشر. "أرض مبهجة" للرسام بول غوغان، "غداء على العشب" للرسام إدوارد مانيت، "زنابق الماء" للرسام كلود مونيه، "الانتصار" للفنان نيكولاس بوسين (حصري لدار لويس فويتون فندوم) و"روما القديمة" للفنان جاي.ام.تيرنر

هذه المجموعة الجديدة من اللوحات تتعلق بتواصل كونز مع كل من الفنانين. يقول كونز: "إنهم جزء من حمضي النووي، مضيفاً: "عندما يسير شخص ما في الشارع مع هذه الحقيبة، أو يجلس في مقهى مع هذه الحقيبة فإننا نوصل رسالة حب للإنسانية".

كما هو الحال مع الفصل الأول من مجموعة "ماسترز"، أعاد كونز تشكيل مونوغرام لويس فويتون الشهير، لتحمل أحرفه الأولى. ويمثل هذا خروجا جذريا عن الدار، التي لم تسمح أبدا بإعادة تشكيل نمطها الأيقوني. وكما وضعت لوحات " الكرة المحدقة" كونز ضمن تاريخ الفن، سوف يضع هذا التعاون الفنان ضمن تراث لويس فويتون نفسه، ما يدل على قوة اللفتة الفنية لربط اليوم الحاضر مع تاريخ ثقافي مشترك. وقد تم تصميم بعض عناصر هذا المونوغرام الجديد من قبل لويس فويتون من المعدن، ووضع على الجزء الخارجي من الحقيبة، وكذلك توقيع كونز الخاص. وتحمل كل حقيبة أيضا علامة على شكل أرنب، أثبت أنها رمز دائم في عمل كونز طوال حياته المهنية على مدى 40 عاما، في حين أن سيرة وصورة "الماستر" التي تم الرجوع فيها إلى عمله واردة في داخل الحقيبة.
في السنوات الأخيرة، أكد لويس فويتون مشاركته في عالم الفن من خلال سلسلة من التعاون الرفيع المستوى مع الفنانين الأكثر نفوذا في عصرنا. عمل كل من ستيفن سبروس، تاكاشي موراكامي، ريتشارد برينس، يايوي كوساما، سيندي شيرمان، جايمس توريل، أولافور إلياسون ودانيال بورين مع لويس فويتون على الأعمال الفنية، وتطوير منتجات جديدة وتنظيم عروض الأزياء، وتوسيع دور الدار كالراعي والقيّم على حد سواء في خلق طرق جديدة ليجرب الجمهور الفنون. وتوجت هذه العلاقة في عام 2014 بافتتاح مؤسسة لويس فويتون في باريس، وهي متحف فني مميز صممه فرانك جيري. السلسلة الثانية من مجموعة جيف كونز ماسترز تبنى على هذا الأساس الراسخ، وتواصل استكشاف تقاطع الموضة والفن.

 

فرانسوا بوشي

فتاة مستلقية (1752)

ألت، متحف بيناكوثيك، ميونيخ، ألمانيا

بول غوغان

أرض مبهجة (1892)

متحف أوهارا الفني في كوراشيكي اليابان

حاليا في معرض غراند بالي "غوغين لالشيميست"، باريس

إدوارد مانيه

غداء على العشب (1863)

متحف أورساي في باريس

كلود مونيه

زنابق الماء (1916)

مجموعة ماتسوكاتا

المتحف الوطني للفن الغربي في طوكيو، اليابان

نيكولا بوسين

انتصار عموم (1636)

المعرض الوطني في لندن

جي ام دبليو

روما القديمة (1839)

مجموعة تايت في لندن

فيلم:

رابط التحميل (منظر طبيعي، مربع، رأسي)

رابط يوتيوب

يوتوب تضمين

#LVxKOONS