"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية- فنانة ممنوعة في مصر، عتب ممثلة وخلافٌ بين نجمتين سعوديّتين

22 أكتوبر 2017

شهد الوسط الفنّي في الأسبوع الفائت، مجموعة أحداث شغلت الرأي العام وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، لعلّ أبرزها أزمة النجمة هيفاء وهبي مع منتج فيلم «خير وبركة»، وكذلك أزمة لجين عمران ووعد المستجدّة، والتي أصبحت حديث الساعة على «تويتر»، وعتب  أمل بوشوشة على مواطنتها الكاتبة أحلام مستغانمي، وأحداث أخرى نختصرها في هذه البانوراما.


أمل بوشوشة: لستُ عاتبة على أحلام مستغانمي و«الحق» على السوشيال ميديا
خرجت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة أخيراً عن صمتها، حيال الخلاف الواقع بينها وبين ابنة بلدها ومواطنتها الكاتبة أحلام مستغانمي، التي كانت أوّل من آمن بموهبتها التمثيلية في بطولة مسلسل «ذاكرة الجسد»، وبدا التأثر واضحاً على أمل التي بكت في أحد اللقاءات التلفزيونية عندما تحدّثت عن الأمر. وأكّدت بوشوشة أنّ مستغانمي ظلمتها بعدما اتّهمتها بتجسيد عبارات مسروقة من روايتها «الأسود يليق بك» في ثلاثية «مدرسة الحب»، من دون أخذ إذنها وموافقتها. وشدّدت الممثلة على حبّها واحترامها لكيان الكاتبة وشخصيتها، مؤكدةً أنها ليست عاتبةً عليها، بل على السوشيال ميديا التي عمّقت هوّة الخلاف بينهما، وتساءلت كيف يُمكن جزائرية شهدت على ولادة رواية «الأسود يليق بك» أن تقبل بالمشاركة في عمل مسروق عنها، منوّهةً بأنّ المسألة لو كانت كذلك لكانت أوّل المدافعين عن حقوق مستغانمي، ولم تفهم حتى اليوم حقيقة الأمر كاملةً.

وعد ولجين عمران... جفاء بعد صداقة وطيدة
خرجت الفنانة السعودية وعد عن صمتها أخيراً، وكشفت عن خلافها مع مواطنتها الإعلامية لجين عمران، بعدما كانتا خلال الفترة الماضية صديقتين مقرّبتين كثيراً، وقد استضافت وعد لجين في منزلها في بيروت وأقامت مأدبة عشاء على شرفها، ورافقتها كذلك في جولتها السياحية في بيروت، وقالت إنّ الجفاء بدأ منذ فترة، إذ التقتا في احتفال السفارة السعودية باليوم الوطني في إمارة أبو ظبي ولم تتبادلا السلام. وخلال أحد اللقاءات التلفزيونية، سُئِلَت وعد عن سبب انقطاع العلاقة بينها وبين عمران، فوصفتها بالأخت والعزيزة، ولكن في بعض الأحيان، الأشقاء يختلفون في وجهات النظر، ما يخلق بعض المشاكل. وأضافت أنّ بداية المشكلة كانت من طرف لجين، وألمحت في ردّها «فيه عتاب تبيه وعتاب ما تبيه» الى أنّها لا تريد التصالح معها. هذه التصريحات أثارت زوبعة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما أنّ وعد أكدت أنّ هناك عدداً من الحسابات الوهمية على «سناب شات»، وطرحت السؤال نفسه خلال جلسة دردشة مع متابعيها، ما أزعجها، لا سيّما أنّ ذلك يتعلّق بحياة عمران الخاصة وصداقاتها، ورأى البعض أنّه كان من الأفضّل عدم  الإجابة.

فايز المالكي: المحتاج ليس شحاداً
خرج الفنان السعودي وسفير النوايا الحسنة في الوطن العربي فايز المالكي عن صمته أخيراً، حيال تغريدة أحد المتابعين الذي وصف كلّ تعليقات المالكي وأخرى تأتيه من المتابعين بأنّها «شحادة». وقال المالكي في ردّه على المغرّد عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «هذا تفكيرك أنت، وهي ليس ع قولك شحته هم محتاجين يطلبون الناس مما أعطاهم الله، هم في حاجتنا وإحنا في حاجه تقربنا إلى الله فقل خيراً أو أصمت». وأضاف أنّه لا يعرف الحاجة إلّا من جرّبها، ولا يشعر بوجع الآخرين إلّا من عانى الألم. وفي سياقٍ منفصل، يستعدّ المالكي لتقديم مسلسل درامي جديد ينتمي إلى تيمة الأعمال التراجيدية، يعالج قصة اجتماعية تناقش بعض القضايا من واقع المجتمع السعودي.

دار الأوبرا تحتضن صابر الرباعي
شكّل تصريح الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية، حول التعاقد مع النجم التونسي صابر الرباعي لإحياء حفل غنائيٍ على مسرح الأوبرا، مفاجأةً الفنان التونسي الذي طال غيابه عن مصر، ولكنّه سيقف على أحد أهم مسارحها للمشاركة في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته السادسة والعشرين، في ظلّ الحديث أيضاً عن مشاركة الفنان الشامل مروان خوري ضمن فعاليّات المهرجان. مشاركة الرباعي في النشاط تُعدّ الثانية له، وتأتي بالتزامن مع استعداده لطرح أغنية بعنوان «سلام يا دفعة»، من كلمات محمد البوغة، وألحان محمد عبدالمنعم، وتوزيع خالد نبيل، ويهديها صابر للشعب المصري، ذلك أنها الأغنية الوطنية الأولى التي يغنّي فيها لمصر والجيش المصري. وفي سياقٍ منفصل، كان الرباعي قد أصدر أغنية لبنانية بعنوان «جرحي ما شفي»، وقد تمّ تصويرها في إسطنبول تحت إدارة المخرج وليد ناصيف.

هيفاء وهبي بطلة ألعاب إلكترونية... وهذه حقيقة منعها من دخول مصر
تواجه النجمة هيفاء وهبي حالياً، سلسلة شائعات وأخبار ملفّقة، كانت وسائل الإعلام تتداول بها بدءاً من أزمة فيلم «خير وبركة» وصولاً إلى كل ما نُشر على السوشيال ميديا من منعها من دخول مصر بقرار قضائي. ولكن «لها» علمت أنّ الحقيقة مغايرة تماماً لم نُشِر، إذ إنّ هيفاء ومنذ اليوم الأول لفسخ العقد مع منتج العمل وقيام الدعاوى القضائية، التزمت بقرار المحكمة وسداد العربون وتكاليف يومَيّ تصوير، ولكنّها لم ولن تُمنع من دخول مصر، وفق ما أكدّته مصادر مقرّبة منها. هذا في الوقت الذي طالب فيه الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانيين ومواقع لبنانية، هيفاء بالعودة إلى الأعمال اللبنانية، نظراً لكلّ ما يُتداول به مع استعدادها لخوض تجارب تمثيلية جديدة في مصر. كما وتطلّ هيفاء على جمهورها من خلال الألعاب الإلكترونية بالتعاون مع شبكة WIZZO ومجموعة MBC، في لعبة «صقور العرب- Invasion» الإلكترونية، والتي يقوم فيها المستخدمون بتحدّيها ومحاربتها. وهذه تجربة فريدة بالنسبة إليها، لتكون أيضاً، على صعيدٍ آخر، المرشّحة ذات الحظوظ الأكبر لنيل جائزة BAMA MUSIC AWARDS 2017 كأفضل فنانة في الشرق الأوسط، وهي الجائزة التي حصلت عليها عام 2015.