عمرو دياب وإليسا وتامر حسني وأصالة قنوات النجوم على «يوتيوب» بوابة لملايين المشاهدات

القاهرة (لها) 22 أكتوبر 2017

رغم أن كثراً من نجوم الغناء لا يزالون أسرى لعرض أغنياتهم على الفضائيات، بخاصة الغنائية منها، إلا أن البعض الآخر تجاوز تلك الدائرة بإنشاء قنوات خاصة به عبر «يوتيوب»، بل وأصبحت بوابته المفضلة لعرض كليباته، والتي يحقّق من خلالها ملايين المشاهدات.

النجم عمرو دياب كان من أوائل نجوم الغناء الذين اهتموا بأن تكون لهم قنوات خاصة عبر يوتيوب، بل ويعطي دياب الأولوية لقناته في عرض أي برومو جديد لأغنياته، وهو ما حدث عندما قام بتشويق الجمهور لألبومه الجديد «معدي الناس»، من خلال برومو الأغنية الرئيسية التي تحمل اسم الألبوم نفسه.

بعدها، طرح دياب الألبوم كاملاً على قناته، حتى قبل طرحه في الأسواق، ولم تمر سوى 24 ساعة على طرح الألبوم حتى تفاعل جمهور الهضبة مع أغانيه التي حققت أكثر من 12 مليون استماع في يوم واحد.

النجم تامر حسني أيضاً، كان حريصاً منذ فترة طويلة، على أن تكون لديه قناته الخاصة على يوتيوب، وبالفعل طرح حسني أكثر من أغنية له عبر قناته، وآخرها فيديو كليب «الله شاهد» الذي يجمعه بفريقه في الموسم الأول من برنامج The Voice Kids.
وتحقق قناة حسني نسب مشاهدات ضخمة لأغنياته تفوق أحياناً ما تحققه لها القنوات الغنائية نفسها.

أصالة كذلك لديها قناتها الخاصة عبر يوتيوب، والتي تعطيها الأولوية دائماً في عرض أغنياتها، ومنها ما يحقق أرقام مشاهدة عالية، حتى أن كليب «يوم الرحيل» من ألبومها «مهتمة بالتفاصيل» الذي طرحته منتصف آب (أغسطس) الماضي، حقق أكثر من 4 ملايين مشاهدة في أقل من ثلاثة أسابيع.

أما النجمة اللبنانية إليسا، فاحتفلت بتحقيق كليب أغنيتها «عكس اللي شايفينها» 14 مليون مشاهدة، بعد قرابة شهر ونصف الشهر من طرحها عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب».
وهي الأغنية الأولى التي يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب من ألبوم إليسا الأخير «سهرنا يا ليل»، وكانت الأغنية تجاوزت المليون مشاهدة بعد مرور 24 ساعة فقط من طرحها على يوتيوب.

نجوم الغناء الشباب أيضاً، اهتموا بإنشاء قنوات لهم عبر يوتيوب، ومنهم محمود العسيلي الذي طرح عبر قناته على يوتيوب أغنيته «السينغل» الجديدة «بعدتي ومبعدتيش»، وبعدها سيطرح أغنية جديدة، إذ يعتبر تلك القناة أفضل الوسائل التي يطل من خلالها على جمهوره. يُذكر أن «بعدتي ومبعدتيش» من ألحان محمود العسيلي، توزيع أمير هادية، وكلمات يمنى العسيلي ومحمود العسيلي.

إضافة الى ذلك، طرح المطرب الشاب محمد شاهين، أحدث كليباته «زلة لسان»، عبر قناته الرسمية على يوتيوب، وحقق بها ما يزيد عن المليون مشاهدة في وقت قصير.
هذا وبدأت المطربة الشابة كارمن سليمان، تهتم بطرح أغنياتها عبر قنواتها على يوتيوب، وكان أحدثها أغنيتها الجديدة باللهجة الخليجية بعنوان «ما أبغي شي»، والتي حققت بها نسب استماع ضخمة.